أفضل صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، تبحث عنها الكثير من النساء، لكن يجب الحذر بسبب أضرار صبغ الشعر بعد الحناء. لكن في حالة أنه لابد من صبغ الشعر فيجب اتباع طريقة صبغ الشعر اللي فيه حنا، حتى لا يتضرر الشعر بشكل كبير، فقط تابعوا معنا لمعرفة كيفية صبغ الشعر مع الحفاظ على صحة الشعر وحيويته.

صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا

يقوم الكثير باستخدام الحناء من أجل تغذية الشعر، أو للزيادة من قوته أو كثافته، أو من أجل تلوين الشعر أيضا، لكن يحدث في بعض الحالات أن ترغب من قامت باستخدام الحناء في تغيير لون الشعر من خلال استخدام الصبغات.

لكن بالطبع ليس أي صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، فيجب اختيار الصبغات الطبيعية، أو الصبغات الخالية من الأمونيا حتى لا يتضرر الشعر ويتأذى بصورة كبيرة مثل لوريال، ويللا، وغارينيه.

كما يجب اختيار لون صبغة مناسب لوضعه على الشعر بعد الحناء، فمن الأفضل اختيار الألوان الغامقة حتى يثبت اللون على الشعر، ولكي لا يتأثر لون الصبغة بلون الحناء أيضا، لأنه في بعض الحالات التي تم استخدام الألوان الفاتحة، تأثر اللون بلون الحناء.

فعلى سبيل المثال اللون الأشقر من الممكن أن يصبح لون برتقالي، لذا يمكنك اختيار الصبغة بدرجات البني الغامق، أو اللون الأحمر، أو اللون النحاسي.

أفضل صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا

شاهد أيضًا: صبغة بني فاتح كراميل

طريقة صبغ الشعر اللي فيه حنا

ينصح الكثير من الخبراء ترك مدة كافية بين صبغ الشعر بالصبغات الكيميائية وبين استخدام الحناء، وهذه الفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر، ولكن معظم النساء يشعرن بأن هذه الفترة طويلة للغاية.

لذا في حالة عدم القدرة على الانتظار طوال هذه الفترة يجب على الأقل الانتظار لمدة شهر واحد لاستخدام الصبغة بعد الحنا، حيث أن الحناء تعمل على حماية الشعر من أي مواد ضارة، لذا فهي من الممكن أن تمنع عمل الصبغة، وبالتالي تمنع تلوين الشعر.

بالإضافة إلى أن الحناء في بعض الحالات يثبت لونها على الشعر لفترة، نتيجة لذلك قد يتم تأثر لون الصبغة بلون الحناء الموجودة في الشعر، فيؤدي إلى تلوين الشعر بلون آخر تماما غير اللون المرغوب فيه.

حيث يميل اللون عادة إلى اللون البرتقالي الفاتح، وخاصة مع استخدام ألوان الصبغات الفاتحة مثل الأشقر، لذا يجب الانتظار لمدة كافية قبل استخدام الصبغة، مع استخدام صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا.

نتيجة لما سبق يجب اتباع جميع التعليمات من أجل الوصول إلى طريقة صبغ الشعر اللي فيه حنا بشكل صحيح حتى لا يتأثر الشعر أو يتلف، وينصح بتطبيق الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر أولا لمعرفة اللون الذي سوف تحصلين عليه في النهاية، والمدة الزمنية الكافية للوصول إلى اللون المطلوب.

أفضل صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا

أضرار صبغ الشعر بعد الحناء

لتجنب أضرار صبغ الشعر بعد الحناء يجب أولا استخدام صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، وستكون بشكل عام خالية من الأمونيا، كما يجب الانتظار لمدة كافية قبل تفتيح لون الشعر بعد الحناء حتى لا يتضرر الشعر كما يلي:

  • تلف الشعر أو تساقطه بشدة.
  • تغيير لون الشعر إلى لون غير مرغوب فيه.
  • استهلاك الكثير من الصبغة دون التقاط الشعر لأي لون.
  • جفاف الشعر وتقصفه.

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء

في الحقيقة أن هناك الكثير من السيدات تقوم باستخدام الحنة السوداء من أجل تقوية الشعر، ومنع تساقطه، وحماية الشعر من المواد الضارة، و حمايته أيضا من أشعة الشمس، بالإضافة إلى الكثير من فوائد الحناء المعروفة.

لكن هذه الاعتقادات ليست صحيحة بشكل كامل، لأن الحناء الطبيعية يكون لونها عادة بني أو أحمر، أما بالنسبة إلى الحناء السوداء يتم صنعها من خلال إضافة بعض المواد الضارة التي تعطي هذا اللون الأسود، لذا يسأل البعض هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء.

بالطبع لا، لا يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء بشكل خاص، لأنها من أكثر ألوان الحناء التي تثبت لفترة طويلة على الشعر، وتمنع وصول أي لون صبغة للشعر حتى يتم تلوينه، لذا يجب الانتظار لفترة كافية قبل استخدام الصبغة.

لكن يجب الحذر عند صبغ الشعر باستخدام صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، إلى جانب عمل اختبار في خصلة صغيرة من الشعر أولا للتأكد من عدم إتلاف الشعر، و للتحقق من إمكانية الوصول إلى اللون المطلوب.

هكذا نكون قد أوضحنا الإجابة عن سؤال هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء، وكانت الإجابة لا بالطبع، لأن الحناء السوداء من أكثر الألوان التي تبقى على الشعر لفترة طويلة، لذا يلجأ الكثير إلى تفتيح لون الشعر أولا من خلال بعض الطرق التي سوف نذكرها تاليا.

شاهد أيضًا: هل الفازلين يغمق الحناء

تفتيح لون الشعر بعد الحناء

كما ذكرنا سابقا أن الشعر يتأثر بلون الحناء لفترة زمنية طويلة نسبيا، وهذا يمنع عمل الصبغة في تلوين الشعر، فيظل يبحث البعض عن طريقة تفتيح لون الشعر بعد الحناء من أجل زيادة فرصة الشعر في التلوين.

يتم ذلك من خلال استخدام صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، مع استخدام إحدى الطرق التالية التي تساعد في تفتيح الشعر:

  • غسل الشعر بخليط الماء، والخل، والليمون، حيث يعمل هذا الخليط على تسهيل التخلص من الحناء.
  • استخدام خليط الخل وبيكربونات الصوديوم الذي يساعد على تقليل مدة ثبات الحنة في الشعر.
  • استخدام شاي البابونج من خلال غليه، ثم تركه حتى يبرك، وغسل الشعر به بشكل يومي لمدة أسبوع.
  • قص أطراف الشعر، لأن أطراف الشعر من أكثر الأماكن التي تتمركز فيها الحناء.

صبغ الشعر بعد الحناء بأسبوع

بعد التعرف على أفضل صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، يمكن القول أنه من أكثر الأشياء إرهاقا للشعر هو صبغ الشعر بعد الحناء بأسبوع، حتى في حالة استخدام صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، فكما عرفنا سابقا أن الحناء تثبت على الشعر لفترات طويلة، وتحول عمل الصبغة لتلوين الشعر.

هذا بالطبع ما يجعل الكثير يلجأ إلى استخدام كميات كبيرة من الصبغة، أو استخدام صبغات قوية على الشعر تتسبب في إتلافه، أو صبغ الشعر أكثر من مرة بسبب عدم الرضا عن اللون الذي تم التوصل إليه عند استخدام الصبغة بعد الحناء.

من السهل معرفة أكثر من نوع صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا، ولكن يجب ألا ننسى الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها صبغ الشعر بعد فترة قصيرة من استخدام الحناء. من أجل ذلك قمنا بتوضيح الأضرار التي ستقع على الشعر عند صبغ الشعر بعد الحناء بأسبوع واحد فقط، لذا إذا كنت ترغبين في تغيير لون شعرك بأمان يجب الانتظار لمدة كافية فقط قبل استخدام الصبغة.