بوفيه فطور صباحي منزلي هو من الأفعال اليومية التي يقوم بها الفرد كل يوم بشكل روتيني، لذا يبحث البعض عن التغيير، ولا سيما تغيير الفطور الصباحي لبدء اليوم بشيء من التغيير لإضفاء النشاط والحيوية، فقط تابعوا معنا حتى النهاية لمعرفة كيفية تحضير سفرة فطور صباحي للضيوف أو لأفراد الأسرة أيضًا.

بوفيه فطور صباحي منزلي

لا شك أن الفطور من أهم الوجبات التي يجب على الإنسان تناولها حتى تمده بالطاقة اللازمة للأنشطة التي يقوم بها بشكل يومي، لذا يجب مراعاة توفير الأطعمة الصحية والمفيدة أثناء تحضير بوفيه فطور صباحي منزلي.

لكن في نفس الوقت يمل الجميع من تناول نفس أصناف الفطور كل يوم، ويبحث عن التنوع بين الأكلات التي يمكن إعدادها لعمل بوفيه فطور صباحي منزلي رائع بعيدًا عن الأصناف المملة و المعتادة.

من هنا يمكنك الاختيار بين أصناف متعددة ومختلفة كل يوم حتى لا يكل أفراد أسرتك من الأصناف المعتادة كل يوم، ويجب الحرص على إعداد سلطات للفطور الصباحي للاستفادة من هذه الوجبة بأكبر قدر ممكن.

أفكار بوفيه فطور صباحي منزلي

مكونات بوفيه الإفطار

تختلف مكونات بوفيه الإفطار حسب نوع الإفطار، وحسب أعمار أفراد الأسرة وما يفضله كل شخص عن الآخر، لذا إليك بعض الأفكار لأصناف لذيذة وشهية يمكنك اعتمادها في الفطور الصباحي.

1- المخبوزات

يجب ألا يخلو أي بوفيه فطور صباحي منزلي من المخبوزات اللذيذة، وخاصة داخل المنزل الذي يتواجد به أطفال، لأن الصغار يعشقون المخبوزات المتنوعة مثل الوافل، فطائر الجبن، الدونات، التوست، الكعك، البان كيك، وما إلى ذلك.

2- البيض

يتميز البيض بالفوائد العديدة التي يحتويها إلى جانب أنه يسهل طهيه بأكثر من طريقة حتى يمكنك التنوع في طريقة طهي البيض كل يوم، لأنه أيضا يتناسب مع جميع أصناف الفطور الأخرى.

يمكن عمل البيض بعدة أشكال مثل البيض المقلي، الأومليت، بيض العيون، العجة، البيض بصلصة الطماطم، قلي البيض مع السجق المدخن، أو يمكنك خفق البيض مع سمك السلمون المدخن.

3- البطاطس

في الحقيقة أن البطاطس بجميع طرق طهيها من أكثر الأطعمة المفضلة لدى الكبار والصغار، لذا يمكنك عملها على الفطور الصباحي بعدة طرق مثل فطائر البطاطس، البطاطس البورية، البطاطس المقلية، أو بان كيك البطاطس مع الجبن.

4- السلطات

يجب ألا يخلو أي بوفيه بشكل عام من السلطات، لا سيما بوفيه الفطور، لذا يمكنك التنوع بين أنواع السلطات المختلفة مثل السلطة الخضراء، سلطة الفواكه، وغيرهم الكثير مما سنذكره لاحقًا.

5- المشروبات

يجب التنوع في المشروبات التي يمكن تقديمها مع الفطور الصباحي بشكل مستمر، كما يجب الاعتماد على العصائر الطبيعية، والابتعاد عن العصائر الجاهزة أو المنبهات مثل القهوة والشاي وما إلى ذلك.

يمكنك على سبيل المثال عمل عصير الفواكه، والسموذي، وكوكتيلات الفواكه، وبعض المشروبات المنعشة مثل الليمون بالنعناع.

شاهد أيضًا: افكار تحديات بين شخصين

أفكار بوفيه فطور صباحي منزلي

سلطات للفطور الصباحي

في الحقيقة أن عمل سلطات للفطور الصباحي هو أمر صحي للغاية، لأن الخضراوات والفاكهة الطازجة من أفضل الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم بشكل عام على الإطلاق، لذا يجب اعتمادها عند إعداد بوفيه فطور صباحي منزلي.

من أهم أنواع سلطات الفطور هي سلطة الخضار مثل الطماطم والخيار والفلفل، سلطة الفواكه، سلطة الجرجير مع الفواكه، سلطة جريب فروت مع النعناع وتحليتها بالعسل الأبيض.

أنواع الفطور

هناك بعض أنواع الفطور التي يمكنك التنوع بينهم مثل فطور الكونتيننتال، الفطور الإنجليزي، الفطور الإيطالي، الفطور الشعبي، وكل منهم يعتبر بوفيه فطور صباحي منزلي رائع للغاية، في نفس الوقت لكل نوع ملامح وميزات خاصة به كما يلي:

1- فطور كونتيننتال:

يعتبر هذا النوع من الفطور هو النوع الأساسي في إيطاليا وفرنسا، وهو يعتمد على الأصناف السريعة والخفيفة، مع تقديم بعض المشروبات مثل العصائر، أو الماكياتو، أو القهوة بمختلف أنواعها مثل القهوة الاسبريسو الإيطالية، أو القهوة الأمريكية.

2- فطور إنجليزي:

تتميز وجبة الإفطار الإنجليزي بتقديم أطعمة متنوعة كثيرة من الحلويات والأطعمة المالحة، ويتم في معظم الأحيان تقديم الطعام من خلال تقسيمه إلى مقبلات، ثم الأطباق الرئيسية، ثم رقائق الذرة، وفي النهاية يتم تقديم المشروبات مثل الشاي، القهوة، الحليب، أو العصائر أيضًا.

3- فطور إيطالي:

يتميز الفطور الإيطالي بالمخبوزات المتنوعة، مع كافيه لاتيه، أو قهوة ساخنة، ويتم تقديم خبز يشبه البسكويت مع الكرواسون بحشوات مختلفة.

4- فطور شعبي:

يعتمد الفطور الشعبي على الأكلات الشعبية الشهية مثل الطعمية، الفول، الخبز، البطاطس المقلية، وهذا النوع من الفطور تحديدًا سوف نتناوله بالتفصيل تاليًا.

فطور صباحي شعبي

بكل تأكيد يعتبر فطور صباحي شعبي من أحب أنواع الفطور للكثير من الأشخاص، والذي يتم من خلاله تقديم بعض الأطعمة الشعبية مثل الطعمية وهي من أشهر الأكلات الشعبية وأكثرها لذاذة بالطبع.

بالإضافة إلى البطاطس المقلية سواء أصابع أو شيبس بالنكهات والبهارات المختلفة التي يعشقها الكبار قبل الصغار، إلى جانب الفول مع الزيت والليمون، والعجة بأنواعها المختلفة، والبليلة، ولا ننسى أبدا السلطة الخضراء والجرجير أو الخس لصنع بوفيه فطور صباحي منزلي شعبي متكامل.

سفرة فطور صباحي للضيوف

يمكنك الاعتماد على الأصناف المحببة إلى الجميع عند تحضير سفرة فطور صباحي للضيوف، كما يجب التنوع في الأصناف حتى يجد كل شخص الطعام المفضل لديه، ولتجنب الإحراج من عدم تفضيل الشخص للطعام الذي قمت بتحضريه.

لذا يمكنك على سبيل المثال إعداد وجبة أومليت، والبطاطس، إلى جانب المقبلات والمخبوزات المحشية، والتنوع أيضا بين السلطات وبين الحلو والحاذق، بالإضافة إلى بعض المشروبات أو عصائر الفاكهة.

شاهد أيضًا: افكار للتسلية في البيت للكبار

أفكار بوفيه فطور صباحي منزلي

أخيرًا، يجب اختيار الأطعمة الصحية والمفيدة في إعداد بوفيه فطور صباحي منزلي، إلى جانب أنه من الجيد التنوع في نوع وجبة الإفطار من حين إلى آخر، بين فطور كونتيننتال، فطور إنجليزي، فطور إيطالي، أو فطور صباحي شعبي، من أجل ذلك قمنا بتوضيح مكونات بوفيه الإفطار لجميع هذه الأنواع حتى يتسنى لك اختيار ما يناسبك تمامًا.