تترقب كل امرأة ظهور علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة لمعرفة نوع الجنين قبل ولادته، حيث هناك بعض الأشخاص يحلمون أن يكون الحمل بولد والبعض الآخر يريد أن تكون بنت، وأيضًا يكون سبب إصرار كل امرأة في معرفة نوع الجنين هو أن تقوم بشراء له العديد من الألعاب والملابس، أو قد تكون لديها الكثير من الفتيات وتريد أن يرزقها الله عز وجل بولد أو العكس.

علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة

رحلة البحث عند النساء عن علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة لا تنتهي بعدما تتأكد من إنها حامل، حيث يقوم الطبيب بفحص المرأة باستخدام الإيكو أو الموجات الصوتية، وهذه الطريقة هي الأفضل في تحديد جنس الجنين بشكل أكيد، ولكن هناك بعض الحالات قد يخطئ جهاز الموجات الصوتية في تحديد نوع الجنين لها، ولكن بوجه عام نسبة الدقة لهذا الجهاز عالية.

أقوى علامات الحمل بولد

تكثر الأقاويل على أقوى علامات الحمل بولد التي يمكن لكل إمرأة من خلالها معرفة نوع الجنين، حيث من المعروف لنا أن في الأسبوع العشرين يمكن معرفة نوع الجنين بشكل أكيد، ولكن تلجأ بعض النساء في معرفة نوع الجنين من خلال بعض العلامات التي توارثتها من الأجداد، وهذه هي العلامات:

  • الغثيان في الصباح بشكل أقل دليل من علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة، بينما إذا كان الغثيان شديد فإن هذا دليل على الحمل بفتاة، ولكن الدليل العلمي يؤكد أن الغثيان ليس علامة من علامات تحديد الجنين، لأنه يكون عاد إلى اختلال في بعض الهرمونات.
  • عندما يكون حجم البطن منخفض فإن هذا دليل على الحمل بولد، وإذا كانت البطن مرتفعة فإن هذا دليل على حمل الأم ببنت، ولكن الدليل العلمي يؤكد أن كل إمرأة يختلف حجم وشكل بطنها، وذلك بسبب قوة العضلات لها، وطبيعية الرحم، ووزن الجسم وليس بسبب إنها حامل بولد أو بنت.
  • صفاء بشرة المرأة الحامل ولمعانها من علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة، وفي حالة ظهور حب الشباب وبعض البثور فإن هذا دليل على الحمل بفتاة، ولكن هذا خطأ لأن الدليل العلمي يقول أن صفاء البشرة أو ظهور حب الشباب يرجع إلى الاضطرابات الهرمونية التي تحدث لدى النساء وليس بسبب نوع الجنين.

أقوى علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

تجربتي مع أعراض الحمل بذكر بدأت في الظهور عندما شعرت بالغثيان بشكل أقل مما تشعر به النساء الحامل، وعندما بدأت علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة في الظهور من خلال طلباتي من زوجي التي كانت عبارة أن يشتري لي بعض الأطعمة المالحة لرغبتي في تناولها بكثرة، حيث بدأت ألاحظ أن حجم بطني أصبح منخفض كلما بدأ الجنين يزداد في الحجم، ولكن قررت الذهاب إلى الطبيب لمعرفة نوع الجنين بعد مرور 20 أسبوع لأنني لا أطيق الانتظار أكثر من ذلك.

حيث قام الطبيب بعمل فحص باستخدام السونار وتبين أنني حامل بولد، كانت فرحتي وفرحة زوجي بأول مولود لا توصف، وخصوصًا أن زوجي كانت أمنيته أن يكون أول طفل أنجبه ولد، لذا الله عز وجل رزقنا بهذا الولد و حقق أمنية زوجي الحمدلله.

تحكي سيدة أخرى تجربتها وتقول “بعد مرور شهرين من زواجي بدأت تظهر عليها علامات الحمل، والتي من بينها الغثيان بشكل مستمر والبطن المرتفعة، علاوة ذلك فإن بشرتي قد امتلت بالحبوب، لذا كل ما كان يراني يقول لي إني حامل في بنت، وأنا صدقت هذا الكلام، ورفضت الذهاب للكشف عن نوع الجنين، بالرغم من رغبتي الشديدة أن يكون هذا الجنين ولد، ولكن هذه العلامات لا توضح هذا.

وبعد مرور 9 أشهر ذهبت إلى الطبيب حتى تتم عملية الولادة، وقد كانت المفاجأة غير المتوقعة أن هذا الجنين ولد وليس فتاة كما كان يقال لي، فرحتي في هذا الوقت لا تصدق لأنني أنا زوجي لدينا أربعة فتيات وكنا نأمل من الله أن يرزقنا بولد، وقد كان وجاء إلى حياتنا أجمل معتز.

أقوى علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة

هل يتأخر ظهور الحمل بولد؟

لا، وذلك لأن ظهور نوع الجنس إذا كان ولد على السونار يكون قبل ظهور الفتاة، حيث ليس من الطبيعي أن تذهب المرأة إلى الطبيب في الشهر الثالث وتريد أن تعرف نوع الجنين، لأن الجنين في تلك الفترة تكون بعض الأعضاء الجنسية له لما تتكون بعد.

شاهد أيضًا: الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

وفي نهاية مقالنا عن علامات الحمل بولد قبل موعد الدورة نكون قد تعرفنا على أقوى العلامات التي تدل على الحمل بولد، وتعرفنا أيضًا على بعض التجارب مع الحمل بولد، وقمنا بالإجابة على سؤال هل من الممكن أن يتأخر ظهور الحمل بولد على جهاز السونار.