اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين  تعتبر من أبرز الطرق المستخدمة لحل مشكلة الفطريات بين الفخذين بكل سهولة، حيث تعتبر الفطريات من المشكلات التي يمكن أن تنمو في أي منطقة في الجسم، وبشكل خاص في منطقة ما بين الفخذين وينتج عنها عدة مشكلات وأعراض أخرى قد تكون مزعجة مثل التهاب المنطقة أو احمرارها، بالإضافة إلى أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، لذلك يكون من الضروري علاجها بالطريقة الطبية المناسبة للأمر، لذا سنعرض اليوم اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين في أسرع وقت.

أشهر اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين

تعتبر الفطريات من المشكلات المؤرقة التي يمكن أن يمر بها أي شخص سواء نساء أو رجال، ذلك لما قد يصاحبها من أعراض عندما تنمو بشكل أكبر، لذا يكون من المهم علاجها بشكل فوري عن طريق أحد المراهم فيما يلي:

مرهم بيتاديرم

بذكر اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين فيحتوي هذا المرهم على المادة الفعالة البيتاميثازون، وهو يعمل بمثابة مضاد للفطريات بين الفخذين، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج مشكلة الالتهابات التي تنتج عن نمو مثل هذه الفطريات، كما أنه مُصنَّف بكونه من الفطريات الخفيفة والآمنة بشكل كبير على الجلد.

فيمكن للأمهات استخدامه على الأطفال بدون أي قلق، ذلك من أجل تهدئة الجلد وترطيبه من آثار الحفاضات، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فهو يخفف من الشعور بالحكة التي يمكن أن تتسبب في اسمرار الجلد، وهو متوفر في الصيدليات بسعر 15 جنيه تقريبًا.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لعلاج البقع البيضاء

أشهر اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين

مرهم كينا كومب

بالحديث عن اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين فاشتهر مرهم كينا كومب بكونه من أفضل المراهم المستخدمة كمضاد للفطريات والتخلص منها نهائيًا، وهذا بسبب ما يحتوي عليه من مواد فعالة من مادة النيتاتين، النيومايسين، التريامسنولون والجراميسيدين، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الجلد وتهدئة الحساسية في منطقة بين الفخذين، كما أنه متاح بسعر حوالي 21 جنيه.

كريم بوليدرم

يمتلك كريم بوليدرم القدرة على التقليل من مستوى الفطريات في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعملك على تخليصك منها نهائيًا، كما يعمل أيضًا على علاج عدة أمراض جلدية أخرى، وهو مُصنَّف بكونه آمن على الأطفال، وهذا بسبب المواد الفعالة التي يحتوي عليها وهي البيكلوميثاوزن، الميكونازول والنيومايسين، وهو متوفر بسعر زهيد حوالي 10 جنيه.

علاج الفطريات بين الفخذين في المنزل

بالحديث عن اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين من الضروري العلم بوجود بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التي يمكن الاستعانة بها لحل هذه المشكلة، وتشتمل أهم هذه الطرق على النقاط التالية:

  • خل التفاح: يمكن استخدام خل التفاح للتغلب على هذه المشكلة، خاصةً بعدما تم اكتشاف أنه يمتلك مجموعة من الخصائص المضادة للفطريات، بالإضافة إلى أنه يسرع عملية الشفاء ويمنع انتشار العدوى، كما توجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها استخدام خل التفاح مثل تطبيقه موضعيًا أو تناول ملعقة كبيرة منه يوميًا.
  • نشا الذرة: يعتبر من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها للتغلب على مشكلة الفطريات بين الفخذين، بالإضافة إلى أنه لديه فوائد عديدة في تقليل الشعور بالحكة أو التهيج بالمنطقة المصابة، كما يمكن استخدامها بكل سهولة من خلال وضعه واستخدام زيت الخروع أو اللوز للتأكد من استفادة الجلد منها بالكامل.

اقرأ أيضًا: افضل مرهم حساسية للاطفال 

أفضل كريم مضاد للفطريات والبكتيريا

كما ذكرنا في السابق أن الإصابة بالبكتيريا أو الفطريات من المشكلات التي يجب علاجها من خلال استخدام الكريمات أو اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين، وتتلخص أهم بعض الكريمات المستخدمة في العلاج في الآتي:

  • كريم كلوتريمازول: وهو مُصنَّف بكونه من أفضل الكريمات المضادة للفطريات، فهو يعالج التهابات الخميرة عبر التخلص منها نهائيًا، بالإضافة إلى أنه يعالج البكتيريا السطحية على الجلد.
  • كريم ايكونازول: يعتبر من الكريمات المميزة التي تعمل على علاج الفطريات بالحالات المختلفة وخاصةً فطريات بين الفخذين، ويتم استخدامه مرتين يوميًا وتظهر نتيجته على الفور خلال خمس ساعات تقريبًا، ولكن يجب الانتباه إلا أنه لا يستخدم للحوامل وتحت إشراف الطبيب.
  • كريم كانستين: وهو يستخدم في علاج عدة مشكلات من أهمها الفطريات وتصبغات الجلد، ويعالج أيضًا عدوى الخميرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيح المنطقة، لما يحتوي عليه من مواد فعالة مناسب، ويتم استخدامه بحسب إرشادات الطبيب للمدة المناسبة.

أشهر اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين

علاج الفطريات بين الفخذين للنساء

من منطلق الحديث عن اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين يكون من الضروري العلم بأن مثل هذه المشكلة تكثُر لدى النساء، ويوجد بعض الإرشادات التي يُنصَح باتباعها عند المعاناة من المشكلة للتخلص منها سريعًا، والتي تتضمن ما يلي:

  • يجب الاهتمام بغسل المنطقة المصابة بشكل منتظم بالماء الفاتر مع تجفيفها برفق.
  • يجب استخدام كريم أو بخاخ على المنطقة المصابة بانتظام لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين.
  • العمل على تغيير الملابس الداخلية يوميًا مع الحفاظ على جفاف المنطقة عقب الاستحمام أو ممارسة الرياضة.
  • ارتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن لتجنب تفاقم المشكلة.
  • علاج أي عدوى فطرية أخرى موجودة في الجسم، مثل القدم الرياضي لمنع انتشار هذه العدوى.
  • في حالة كانت العدوى شديدة من الضروري تناول مضاد للفطريات فمويًا، مع ضرورة استخدام الأدوية الطبية بحسب إرشادات الطبيب.

شاهد أيضًا: تجربتي مع تحاميل امريزول

في نهاية المقال وبعد ذِكر اسم 3 مراهم لعلاج الفطريات بين الفخذين يمكنك التخلص من هذه المشكلة في أسرع وقت، خاصةً أن مشكلة الفطريات من المشكلات الصحية التي يمكن أن تصبح أكثر سوءًا خلال فترة قصيرة، لكن يجب الانتباه إلى استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي أدوية حتى لا تحدث مشكلة أخرى.