معرفة افضل بويه للابواب الخشب من الأمور الهامة التي يتوجب عليك القيام بها، وذلك عزيزي القارئ لأن الخشب يدخل في الكثير من الاستخدامات والتجهيزات أيضًا، ولكن عقب الحصول على الخشب فمن المؤكد أنه لن يتم استخدامه على الفور أو بنفس الشكل الذي هو عليه، بل يتوجب استخدام نوع بويه مناسب لطلائه به، ولهذا السبب فإن الكثير يتساءلون حول أفضل نوع يمكن الحصول عليه من أجل طلاء الأبواب الخشبية على وجه التحديد بالوقت الحالي، وعبر مقال اليوم نقدم أفضل الأنواع كي تختار من بينها.

افضل بويه للابواب الخشب

في الحقيقة يتم تحديد أفضل بويه للأبواب الخشب بناءً على رغبتك والشكل الذي تريد أن يكون عليه، فمن خلال تحديد الشكل عزيزي القارئ ستملك القدرة على اختيار أفضل نوع، وما نود أن نؤكده لك أن هناك أنواع طلاء ممتازة للغاية ويمكنك الاستفادة منها في طلاء الأبواب الخشب الخاصة بك بالوقت الحالي، ونقدم لك تلك الأنواع عبر السطور التالية:-

الدهان الزيتي

إن كانت لديك رغبة بمعرفة افضل بويه للابواب الخشب فيمكن القول أنه بحسب التقييمات وبحسب آراء المستخدمين أيضًا فإن الدهان الزيتي تم ترشيحه ليكون من أفضل الدهانات على الإطلاق للأبواب الخشب، وهذا بسبب أمور عديدة للغاية، من ضمنهم أنك لن تحتاج لعمل أكثر من طبقة، بل يمكن الاكتفاء بطبقة واحدة لتحقيق نتيجة إيجابية، هذا بالإضافة إلى أنه متين للغاية ويصعب خدشه، ومن مميزاته أنه يمنح مظهر لامع وراقي للغاية.

دهان اللاتكس

يمكن القول دون مبالغة أيضًا أن دهان اللاتكس يعد من افضل بويه للابواب الخشبية بالوقت الحالي، وهذا الأمر بناءً على آراء من قاموا بالحصول عليه وبدئوا بطلاء الأبواب الخشبية لديهم، فمن خلال هذا الدهان ستحصل على المظهر الفخم الذي تود أن يظهر بالأبواب لديك، بالإضافة إلى أنه سريع الجفاف ولن تجد صعوبة على الإطلاق في تنظيفه والتعامل معه طوال الوقت، ولكنه يختلف عن الدهان السابق في أنه يحتاج لعدة طبقات من أجل الظهور بالشكل المطلوب.

الدهان المائي

أما إن كنت تتساءل عن النوع المنتشر والشائع بصورة كبيرة ويعد أيضًا من أفضل بويه للأبواب الخشب، فهنا يمكن القول أن تلك المواصفات منطبقة تمامًا على الدهان المائي الذي يتسم بسهولة الاستخدام، ومن خلاله لن تجد أي نوع من أنواع العفن على الإطلاق، كما توجد به ميزة أخرى ستمثل لك أهمية كبيرة، وهي أنه يقاوم التشقق بدرجة كبيرة للغاية، ومن المميز به أنه سيظهر بالشكل الذي تحدده.

دهان البودرة

لم تقتصر افضل بويه للابواب الخشب على الأنواع المذكورة بالأعلى فقط، بل وجب التنويه أن لا زال هناك أنواع أخرى متميزة للغاية ومن ضمنهم دهان البودرة الذي يستخدم عزيزي القارئ في طلاء الأخشاب، ومن أبرز مميزاته أنه يجف بشكلٍ سريع، فلن يستغرق الأمر سوى ساعة واحدة فقط، وعقب مرورها ستجد المظهر اللامع والناعم الذي ترغب به.

شاهد أيضًا: دواليب مطابخ للسقف

افضل بويه للابواب الخشب

أفضل أنواع دهانات الخشب

عقب معرفة افضل بويه للابواب الخشب على وجه التحديد فيمكن القول أن هناك الكثير ممن يحتاجون لمعرفة أفضل أنواع الدهانات المناسبة لكافة أنواع الخشب، وهذا عزيزي القارئ لأسباب عديدة للغاية من ضمنها أن الخشب يحتاج لتلك الدهانات بشكلٍ كبير للغاية، وسنتطرق للحديث عن تلك الأسباب فيما بعد، لكن نكشف لك الآن عن أبرز الأنواع المناسبة لكافة أنواع الخشب بالسطور التالية:-

  1. دهان بريمر ويعد من أفضل أنواع الدهانات المناسبة للخشب بمختلف استخداماته، ويتميز هذا النوع بالعمل على جعل ملمس الخشب ناعم بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يحميه من أي تشققات قد يتعرض لها.
  2. يذكر أيضًا أن هناك طلاء آخر ويمكن اعتباره من افضل بويه للابواب الخشب وهو الطلاء الأملس الذي يمكن الحصول عليه بغرض تنعيم أسطح الخشب والتخلص من كافة التشققات التي ظهرت به.
  3. من ضمن أنواع الدهانات المناسبة للأخشاب بمختلف أنواعها هو الورنيش الذي يتم استخدامه في طلاء آخر طبقة من الخشب.
  4. كما أن الدهان اللطخة قد جاء بتلك القائمة أيضًا، وذلك لكونه النوع الأول من الدهانات الذي يمكن استخدامه في حالة إن لم يكن قد تم طلاء الخشب من قبل.

افضل بويه للابواب الخشب

بوية ابواب خشب من جوتن

في الواقع تعد شركة جوتن من أقوى شركات صناعة الدهانات حول العالم، ولذلك من خلالها يمكن الحصول على نوع دهان يكون قوي ويحقق لك الغرض المطلوب، مما يجعلك لا تحتاج للبحث مجددًا عن افضل بويه للابواب الخشب وهذا لأنك ستحصل على أفضل الأنواع بالفعل دون مبالغة، وإن كنت تود معرفة أنواع الدهانات التي تم تخصيصها من جانب الشركة للخشب بمختلف استخداماته سواء كان شبابيك أو أبواب، فهنا نعرض لك هذه الأنواع فيما يلي:-

  • في البداية يعد دهان جولدن ساند جوتن من أفضل أنواع الدهانات التي تم تقديمها من قبل الشركة نفسها، ومن خلال هذا الدهان ستجعل لون الخشب الخاص بك أقرب إلى ألوان الغابات.
  • من ضمن الأنواع المتميزة التي يمكنك أيضًا الاستفادة منها عن طريق تلك الشركة هي دهانات فورست واك جوتن التي تتميز أيضًا بمتانتها وصعوبة تشققها، علاوةً على أن ألوانها تميل إلى الخضراء.
  • الدهانات الشفافة من أبرز الأنواع التي قدمتها الشركة ويمكن القول أنها افضل بويه للابواب الخشب حيث أنها ستحافظ لك على اللون الأساسي وستجعله لامع، بالإضافة إلى أنها تضمن لك حمايته.

افضل بويه للابواب الخشب

افضل دهان للأبواب

من قبل أثناء الحديث عن افضل بويه للابواب الخشب كنا قد تحدثنا عن أن الحصول على هذه الدهانات من الأمور الهامة للغاية التي لا يجب التغافل عنها بأي شكلٍ من الأشكال، وهذا الأمر كما أكدنا أنه لأسباب عديدة للغاية ودوافع هي التي تجعل العميل بحاجة ماسة إلى هذه الدهانات من أجل البدء بطلاء الخشب بها، ونكشف عن هذه الأسباب في النحو الآتي:-

  • السبب في الحاجة لاستخدام دهان الخشاب هو دوره في الحفاظ عليه بصورة كبيرة من التشققات والعفن والتلف أيضًا.
  • يتميز الدهان القوي بكونه يمنح الخشب المظهر الراقي الذي ينبغي أن يكون عليه.
  • كما أنه يحميه ويحافظ على شكله لفترة طويلة للغاية.

شاهد أيضًا: أفضل عازل صوت للجدران بعد البناء

إلى هنا ومع ختام هذا المقال كانت هذه قائمة افضل بويه للابواب الخشب التي عرضناها لك بالإضافة إلى الكشف عن أنواع الدهانات الأخرى لكافة أنواع الخشب، وعرضنا لك دوافع الحصول عليها.