افضل تحاميل للالتهابات المهبلية، الالتهابات المهبلية هي عدوى تصيب الكثير من السيدات، ويزداد انتشارها لدى النساء المتزوجات، هذه العدوى قد تكون فطرية أو فيروسية أو بكتيرية، وينتج عنها بعض الأعراض المزعجة مثل الحكة وتهيج واحمرار الجلد والإفرازات المهبلية، يمكن علاج هذه الالتهابات باستخدام المضادات الحيوية المنتشرة في الصيدليات بعد استشارة طبيب متخصص، وسنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم أحسن تحاميل للالتهابات المهبلية المجربة في علاج هذه العدوى على حسب نوعها، كما سنتعرف أيضًا على كيفية معرفة نوع هذه الالتهابات.

افضل تحاميل للالتهابات المهبلية

يوجد أنواع عديدة من التحاميل المستخدمة في علاج حالات الالتهابات المهبلية لدى النساء، سنتعرف فيما يلي على أفضلها:

تحاميل جينو ميكوزال Gyno Mikozal

يدخل في تركيب هذه التحاميل مادة الميكونازول التي تساعد على علاج حرقان وحكة المهبل، وتقليل الافرازات المهبلية، حيث تعمل على الحد من نمو الفطريات الضارة، لذا فهي تدخل ضمن قائمة افضل تحاميل للالتهابات المهبلية ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها خاصةً في حالات الحمل والرضاعة والمعاناة من آلام الظهر وأسفل البطن.

جرعة تحاميل جينو ميكوزال 200 هي تحميلة واحدة لمدة أسبوع، وجرعة تحاميل جينو ميكوزال 400 هي تحميله لمدة 3 أيام، ويصل سعر هذه التحاميل في المملكة إلى 18.25 ريال.

تحاميل جينو دكتارين Gyno Daktarin

تحتوي هذه التحاميل على مادة الميكونازول التي تتميز بقدرتها الفعالة في علاج العدوى الفطرية، كما تحتوي على أحماض تساعد في التخلص من الفطريات والأمراض المصاحبة لها مثل حمض البنزويك و بوتيل هيدروكسي.

الجرعة المناسبة منها هي تحميلة واحدة يوميًا يتم إدخالها في المهبل قبل النوم، ووصل سعرها في السعودية إلى 20 ريال.

تحاميل بيتادين Betadine Pessaries

تُعد تحاميل بيتادين افضل تحاميل للالتهابات المهبلية نظرًا لدخول مادة بوفيدون اليود في تركيبها، وهي مادة مطهرة تساعد على التخلص من الفطريات والبكتريا الموجودة بالمهبل، لكن يجب المتابعة الدورية مع طبيب متخصص عند استعمال هذه التحاميل، حيث قد يسبب قتل البكتيريا النافعة بالجسم، ويفضل استخدامها بعد الدش المهبلي مساءً قبل النوم.

الجرعة المناسبة منها هي تحميلة واحدة لمدة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، هذه التحاميل غير متوافرة في الصيدليات السعودية، لكنها تتوفر في الصيدليات المصرية بسعر 16.5 جنيه.

تحاميل أمريزول Amrizole

تحتوي هذه التحاميل على مضاد حيوي يسمى ميترونيدازول الذي يساعد على القضاء على الطفيليات والبكتريا مثل الجيارديا و تريكوموناس فاجيناليس، والتي تؤدي إلى الإصابة بمرض المشعرات، يجب استشارة طبيب متخصص قبل استعمال هذه التحاميل.

الجرعة المناسبة منها للسيدات تحميلة واحدة لمدة 10 أو 15 يوم، وينصح بتلقي 3 تحاميل يوميًا لمدة 10 أيام للحماية من العدوى المنقولة جنسيًا، وقد وصل سعر هذه التحاميل في مصر إلى 6.5 جنيه.

افضل تحاميل للالتهابات المهبلية

تحاميل مايكوهيل MYCOHEAL

تحتوي على مادة الميكونازول، وهي مادة مضادة للفطريات تساعد على التخلص من فطر الكانديدا الذي يسبب التهابات المهبل والحكة والإفرازات الكريهة الرائحة، لذا يعتبرها البعض افضل تحاميل للالتهابات المهبلية على الإطلاق.

الجرعة المناسبة منها هي تحميلة لمدة 3 أيام للحالات البسيطة، ولمدة 6 أيام للحالات الشديدة، ووصل سعر هذه التحاميل في الصيدليات السعودية إلى 12.25 ريال.

تحاميل جينوزول Gynozol

تحتوي هذه التحاميل على مادة نترات ميكونازول، وهي مادة تساعد على الحد من نمو الفطريات وتقتل البكتريا وتقلل الافرازات المهبلية المرتبطة بالعدوى، وقد وصل سعر تحاميل جينوزول 200 و400 في الصيدليات المصرية إلى 15 جنيه.

شاهد أيضاً: تجربتي مع تحاميل كلوتريزول

تحاميل أخرى

يوجد العديد من التحاميل الأخرى التي يمكن الاستعانة بها في هذا الصدد، ومنها:

  • تحاميل حمض البوريك: وهي تنظف المهبل وتحافظ على درجة حموضته، والجرعة المناسبة لها هي تحميلة واحدة لمدة أسبوع.
  • تحاميل مونيستات، تساعد على تخفيف الآلام المصاحبة للالتهابات والحكة، وتظهر نتيجتها خلال 4 ساعات أو أقل.
  • تحاميل فاجيستات 3: تحتوي على نترات ميكونازول الفعالة في التخلص من الالتهابات، وتستخدم مرة واحدة يوميًا.
  • تحاميل البوثيل: تحتوي على مادة بولي كربونات الفعالة في تنظيف المهبل من الفطريات والبكتريا، كما تساعد على علاج قرحة الرحم و الأنسجة المهبلية التالفة والسيلان المهبلي المصاحب للعدوى، لذا فهي تدخل ضمن قائمة افضل تحاميل للالتهابات المهبلية المتكررة.

شاهد أيضاً: افضل تحاميل مهبلية للالتهابات

كيف اعرف نوع التهاب المهبل؟

يوجد أنواع عديدة من التهابات المهبل، ويمكن معرفة نوع التهاب المهبل من الأعراض الناجمة عنه على النحو التالي:

  • التهاب المهبل البكتيري، يسبب إفرازات بيضاء اللون تميل إلى الرمادي رائحتها كريهة.
  • عدوى الخمائر، تسبب الشعور بالحكة، وإفرازات لزجة بيضاء اللون شبيهة بالجبن القريش.

افضل تحاميل للالتهابات المهبلية

شاهد أيضاً: استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء

في الختام نكون قدمنا لكم قائمة تضم افضل تحاميل للالتهابات المهبلية وتعرفنا على خصائص كلاً منها والجرعة المناسبة وأسعارها، كما تعرفنا على كيفية اكتشاف نوع التهابات المهبل التي تتعرضين للإصابة بها، وفي جميع الأحوال يجب استخدام هذه التحاميل تحت استشارة الطبيب لتجنب آثارها الجانبية.