آلام الظهر واحدة من المشاكل التي تواجه الكثير السيدات والرجال وهي الأكثر انتشارًا في هذا العصر، لذا يبحث الكثير عن افضل مرهم لآلام الظهر وهذا لأنها من العلاجات القوية التي تعمل على علاج مشاكل الظهر في أسرع وقت، يقوم الجلد بامتصاص المرهم ويتم تغلغله داخل خلايا الجلد، وبالتالي يتم علاج العظام في الحال، هنا سوف نناقش الكثير من الأمور حول مرهم الظهر.

افضل مرهم لآلام الظهر من الاسفل

يوجد مجموعة كبيرة من أنواع الكريمات المختلفة التي تعد من خيارًا مثاليًا للحد من آلام الظهر وجميعها لا تحتوي على أي آثار جانبية نهائيًا، واليكم افضل مرهم لآلام الظهر كما يلي:

مرهم فولتارين

يعد مرهم فولتارين واحد من العلاجات الطبية التي تقوم بعلاج آلام الظهر والحد من مشاكل العضلات، فهو يساعد على إعطاء المكان راحة وسكينة موضوعية تقضي على الانزعاج الناتج عن العضلات.

بالإضافة إلى أن الجل يعمل على علاج المفاصل والالتواءات والكدمات التي توجد بالجسم، بالإضافة إلى الحد من المشاكل الرياضية البسيطة، وهو متوفر بالكثير من الأحجام.

دواعي استعمال مرهم فولتارين

مرهم فولتارين يسهل استعماله والاستفادة من فوائده، وإليكم الآتي:

  • المرهم يعمل كأفضل العلاجات القوية والفعالة التي تتخلص من آلام المفاصل التي تحدث نتيجة لهشاشة العظام.
  • يستخدم فولتارين للحد من الآلام والالتهابات التي تخلصك من التورم، ويعمل على علاج الإجهاد العصبي والحد من الكدمات.

افضل مرهم لآلام الظهر من الاسفل

مرهم ألجزال

  • يعد افضل مرهم لآلام الظهر إنه من الأنواع الفعالة التي تخلصكم من مشاكل وآلام الظهر ويحد من إصابات عرق النسا والكدمات.
  • وهو مناسب جدًا ومفيد لحل مشاكل الروماتيزم وأمراض العضلات.
  • ويسمح باستعماله للبالغين والصغار أكثر من 6 سنوات.
  • يتم استعماله ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتيجة ممتازة في أسرع وقت.

شاهد أيضًا: تمركز العارض في الظهر 

أفضل مسكن لآلام الظهر

في إطار الحديث عن افضل مرهم لآلام الظهر من الاسفل، فإن كريم موف واحد من كريم مسكنات الألم المستخدم من قبل مجموعة كبيرة من الأشخاص والذي يعد من افضل مرهم آلام الظهر وهو يتم استخدامه كالآتي:

  • يستعمل كريم موف في العمل على تخفيف الآلام والتخلص من المشاكل الخاصة بآلام الركبة والظهر.
  • يعد كريم موف من أقوى المسكنات القوية التي تخلصك من عضلات الجسم والمفاصل.
  • الكريم يحد من آلام العمود الفقري، ويعد من العلاجات الفعالة التي تخلصك من الكدمات والإصابات المتنوعة.
  • يقوم باستعماله الكثير من الرياضيين للحد من إصابات الملاعب.
  • كريم موف يعد من الكريمات الممتازة التي تحتوي على زيت الكافور وزيت التابين والمنتول، ويعدوا من المنتجات التي تعمل على تسكين الآلام وتتخلص من الالتهابات والأورام.

كريم وجع الظهر

كريم رومافين يعمل هذا الكريم على تسكين الآلام والتخلص من الأعراض الموضوعية التي تأتي في أسفل الظهر، فهو من الأنواع المناسبة التي تخلصك من آلام المفاصل وتحد من المشاكل الجسدية سواء كانت التواءات أو كدمات أو هشاشة العظام.

ويعد افضل مرهم آلام الظهر التي تعمل على العلاج فهو يحتوي على مادة ديكلوفيناك وهي من المسكنات القوية التي تقلل الآلام ويكون من السهل استعمالها كالآتي:

  • يوضع كمية بسيطة من كريم رومافين على المنطقة التي يوجد بها آلام وحولها قليلًا.
  • يتم إضافته إلى الجلد مدة من 3 إلى 4 مرات في اليوم، ويفضل غسل الجلد قبل التطبيق.

افضل مرهم لآلام الظهر من الاسفل

مرهم لعلاج برد الظهر

مرهم إندو توبيك يعد واحد من المسكنات القوية والممتازة التي تعمل على علاج مشاكل الظهر وتحد من الآلام التي يتعرض لها الجسم بالإضافة إلى التخلص من مشاكل المفاصل والعضلات، ويتم استعماله بطريقة بسيطة جدًا، تكون كالآتي:

  • يوضع الكريم على المنطقة المصابة بالألم والعمل على تدليك المنطقة حتى يمتص الجلد الكريم.
  • لا يسمح باستعمال العلاج أكثر من خمس أيام ولا تستخدم 10 أيام نهائيًا.
  • مرهم بلسم النمر بلسم
  • مرهم النمر يعد من أنواع المراهم الموجودة منذ عدة سنوات، تكون أكثر من 100 عام ويتم استعماله من قبل الكثير من الملايين وهذا للحد من الآلام التي تصيب أسفل الظهر، وهذا لأن المرهم يحتوي على Tiger Balm على الكابسيسين وهو واحد من الأمور التي تقلل من الآلام وتجعلك تشعر بالراحة.
  • ويكون من السهل استعماله فقط تدليك المنطقة التي يوجد بها مشاكل وآلام مدة بسيطة حتى يقوم الجلد بامتصاص السموم ويفضل استعماله لمدة 7 أيام على الأقل للحد من مشاكله.

وهنا نكون تعرفنا على افضل مرهم لآلام الظهر وذكرنا الكثير من المعلومات التي تفيد الجميع وتحد من مشاكل وآلام الظهر، ويمكن التعرف أكثر حول العديد من العلاجات المنزلية والطبية من خلال موقعنا لأنه يعمل على توفير العديد من المعلومات المهمة التي تريدونها في أسرع وقت.

الأسئلة الشائعة

ما سبب ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة؟

السبب في وجود ألم في منطقة أسفل الظهر يكون السبب هو السمنة، فهي تؤدي لحدوث تقلصات في الرحم اثناء وجود الدورة الشهرية، الحمل يسبب مشاكل وآلام في منطقة الظهر ويسبب بعض التشوهات الهيكلية.

كيف اعالج الم الظهر في البيت؟

يسهل علاج الظهر في المنزل عن طريق بعض الأمور منها الحركة، خسارة الوزن، تناول المكملات الغذائية، المراهم الطبية، ممارسة تمارين اليوجا، استعمال المراهم والكريمات الطبية التي تساعد على علاج مشاكل الظهر.