البكري وش يرجع، هناك العديد من العائلات في الوطن العربي التي لها امتدادات جغرافية كبيرة جدًا، وتفرعات عائلية واسعة النطاق الجغرافي، ومن تلك العائلات عائلة البكري الشهيرة في الخليج العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث ترتبط عائلة البكري مع كافة تفرعاتها بعادات وتقاليد مشتركة فيما بينهم، وقد شكلت عائلة البكري روابط واسعة من البطون والأفخاذ في الخليج العربي، وفي هذا المقال المخصص من موقع حلم العرب سنتعرف سويًا على إجابة سؤال البكري وش يرجع، وأين تسكن عائلة البكري وما هي أصولها.

البكري وش يرجع

تعتبر عائلة البكري من العائلات الكبيرة في منطقة الخليج العربي، وهي عائلة سكنت شبه الجزيرة العربية قبل مئات السنوات، واستقرت بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، ولها شجرة عائلة وجذور معروفة تعود في نسبها الى كبرى القبائل التي كانت قبل الإسلام، و سنتعرف على إجابة استفسار البكري وش يرجع، وذلك عبر النقاط المرفقة في الأسفل:

  • تتواجد عائلة البكري في عدد من الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، وتتوزع في جغرافيتها لتغطي مناطق الممكلة السعودية على كافة امتدادها؛ لأن ديوان العائلة الأساسي يتواجد في مدينة الرياض في السعودية.
  • يرجع نسب عائلة البكري في جذورها إلى عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن عدنان الى قبيلة تميم في قريش عند البيت الحرام.
  • وقد رجع نسب عائلة البكري وكافة امتداداتها الى النبي إسماعيل عليه السلام، وقد تفرع من العائلة العديد من الفروع والتي عُرفت بحسبها ونسبها وأصلها الطيب المبارك، وفيها رجال عملوا في الكثير من المناصب الهامة في المملكة وباقي الدول العربية.
  • تعتبر عائلة البكري من العائلات التي جادت بدمائها في الحروب التي خاضها العرب سابقًا في الدفاع عن الجزيرة العربية ومناطقها الواسعة قبل أن تنقسم الى دول الخليج العربي وكان فرسان هذه العائلة من المقاتلين العرب القدامى الأشداء في بؤسهم، وهذا تاريخ مشرف للعائلة.

شاهد أيضًا: الرشودي وش يرجعون

البكري وش يرجع ، اصل قبيلة بكري من وين

قبيلة البكري في السعودية

قبيلة البكري من القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية وكانت من أوائل المؤسسين للجيش العربي القديم، الذي دافع عن وجودهم في مكان سكنهم سابقا، وسنعرض عليكم أصل قبيلة عائلة البكري من خلال النقاط المرفقة لكم في الأسفل:

  • تعود قبيلة البكري الكبيرة في الخليج العربي الى قبيلة عربية قديمة جدًا وهي عدنانية الأصل، ترجع في أصول جدها الأول الى القبيلة الشهرانية في المملكة العربية السعودية.
  • أُعتبرت عائلة البكري من العائلات والقبائل العريقة التي تحلى أبناؤها بالشجاعة والتي عملت على خوض العديد من المعارك دفاعًا عن الأرض العربية التي كانت تتمثل في شبه الجزيرة العربية، ويعود نسب عائلة البكري الى النبي اسماعيل عليه السلام.
  • تسكن عائلة البكري في كافة أراضي الخليج العربي وعلى وجه الخصوص في القصيم وجازان في المملكة العربية السعودية، وايضًا في الكويت وعمان وقطر وباقي الدول العربية، وقد شغل العديد من ابنائها مناصب هامة في المدن التي يسكنوها.

شجرة عائلة البكري

هناك عدد كبير من العائلات التي ترجع في نسبها الى قبيلة البكري التي تسكن في المملكة العربية السعودية، ويُذكر أن هناك عشرات العائلات التي تجمعها روابط نسب وعمومة مع البكري واجداده، حيث أن نسب العائلة ترجع الى ذرية بكر بن عتيق بن جبر بن نبهان بن مسرور من بنو ثور التي تربطهم رابطة العرق مع قبيلة السبيع في الوطن العربي، ولقد شُكل ديوان جامع يحمل اسم البكري يضم كافة الفخود والبطون من التفرعات التي شكلتها عائلة البكري في السعودية وفي الوطن العربي بشكل عام.

البكري وش يرجع ، اصل قبيلة بكري من وين

البكري من وين

بعد التعرف على البكري وش يرجع، فيسكن العديد من أبناء عائلة البكري في منطقة عنيزة في السعودية، ثم تفرعت ليسكنوا في مناطق القصيم وجازان في السعودية، والجدير ذكره أن أصل العائلة وكبارها يسكنون في منطقة البكيرية، وهناك عشرات المهندسين ورجال الأعمال في تلك المنطقة من أبناء العائلة، اضافة الى جمع روابط العائلة وكافة المنتسبين لها في ديوان يحمل اسم عائلة البكري في المملكة العربية السعودية، وكان ذلك كله ضمن جملة الإجابة عن سؤال البكري وش يرجع.

قبيلة البكري في جازان

مدينة جازان هي مدينة تقع في منتصف أراضي المملكة العربية السعودية، وفي هذه المدينة مجموعة من العائلات الكبيرة وأيضا المعالم السياحية الهامة للسعودية، ويسكن عشرات الأبناء من عائلة البكري في منطقة جازان في السعودية، حيث كان عبد الله البكري واحد من أعيان مدينة جازان وقد قام بإنشاء لجان الأحياء الجامعة لعشرات العائلات في المنطقة وأصبح رئيس بلدية جازان في الفترة الواقعة من عام 2011 وحتى العام 2015، وقد نجح في النهضة العامة لمدينة جازان وفق قواعد ديموغرافية وعائلية كبيرة.

شاهد أيضًا: البحيري وش يرجع، شجرة عائلة البحيري

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا واياكم إلى ختام المقال الخاص بموقع حلم العرب، والذي تحدثنا فيه عن البكري وش يرجع، حيث عرضنا عليكم أصل عائلة البكري ونسبها وشجرة العائلة، وأماكن سكن أبناء العائلة في السعودية، إضافة الى أهم الشخصيات من عائلة البكري وتفرعات العائلة التي وصلت الى ما يقرب من 15 عائلة، والعديد من البطون ضمن شجرة عائلة البكري في المملكة العربية السعودية.