التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يبحث العديد من مُستخدمي الأجهزة الذكية على الطرق الصحيحة والمضمونة للحصول على التجربة الأمثل في التجسس على أي هاتف محمول، حيث تُقدم العديد من المواقع والتطبيقات هذه الخدمة بشكل مجاني أو مدفوع، ويهتم موقع حلم العرب بعرض الطريقة الصحيحة للتجسس على أي هاتف محمول من خلال رقم شريحة الهاتف، وبيان التطبيقات والمواقع التي تُستخدم في عملية التجسس.

هل يمكن التجسس على الهاتف

يُمكن لمُحترفي الهاكرز التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط أو من خلال مجموعة من الروابط والتطبيقات المتقدمة وحتى الثغرات، حيث يتم استهداف الهاتف بشكل خاص أو مجموعة من الهواتف التي تتبع لسيرفر واحد، ثم يتم التجسس عليها واستيراد كافة المعلومات الموجودة عليها مثل الرسائل النصية والصور وحتى مقاطع الفيديو، ويُمكن للمستخدمين حماية أجهزتهم من خلال وضع كلمة مرور قوية للحسابات الموجودة على الجهاز، أو من خلال تنزيل بعض التطبيقات التي تُساعد في رفع منظومة الحماية على الهاتف المحمول

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب من زوجي

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

لا يُمكن للأشخاص العاديين استهداف أحد الهواتف و التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، ولكن يستطيع الشخص الذي يمتلك خبرة واسعة في مجال التجسس أن يستهدف الهواتف من خلال الرقم، وذلك عبر ثغرة SIM Jaker، وهي إحدى ثغرات بطاقة السيم التي ظهرت في السنوات السابقة، حيث يقوم الهكر المحترف باستخدام هذه الثغرة من أجل إرسال بعض الرسائل النصية التي تُمكنه من التجسس على الهاتف المحمول والتحكم فيه، والجدير بالذكر أن شركات الاتصالات في العديد من دول العالم، أصدرت بطاقات سيم جديدة مزودة بنظام حماية متقدم يحظر استخدام الثغرة على البطاقة.

كيف تتجسس على هاتف أي شخص وقراءة رسائله

يُوجد العديد من المواقع والتطبيقات التي تسمح باستهداف الهواتف المحمولة و التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، ومن هذه المواقع والتطبيقات سندرج ما يلي:

  • موقع flexispy: يُتيح هذا الموقع إمكانية التجسس على الهواتف المحمولة، إذ يُمكن لمُستخدمي هذا الموقع الاطلاع على جميع الصور والرسائل ومقاطع الفيديو وحتى رسائل البريد الإلكتروني، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع مباشرةً “من هنا“.
  • موقع mspy: يُمكن لأي مستخدم يرغب بالتجسس على أحد الهواتف المحمولة الدخول إلى موقع mobilespy من أجل الاستفادة من الخدمات التي يُقدمها هذا الموقع، حيث يعرض هذا الموقع أهم معلومات الهاتف المستهدف مثل جهات الاتصال وسجل البحث وكلمات المرور وغيرها، ويُمكن الوصول إلى هذا الموقع مباشرةً “من هنا“.
  • موقع eyezy: هو موقع يُمكّن المستخدم من مراقبة أي هاتف محمول ولاسيما الهواتف المحمولة التي تبقى في متناول الأطفال، حيث يُصنف هذا الموقع ضمن إطار أدوات الرقابة الأبوية، وهو موقع مدفوع ولكن السعر الذي يتم دفعه مقابل الخدمات التي يُقدمها هو سعر زهيد.

التجسس على الهاتف عن طريق Gmail

يُمكن التجسس على الهاتف المحمول من من خلال البريد الإلكتروني الموجود عليه، ولكن يُشترط امتلاك كلمة مرور البريد الإلكتروني، وتتم عملية التجسس على محتويات الهاتف المحمول من خلال البريد الإلكتروني أو ما يُسمى بالايميل باتباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى موقع تسجيل الدخول إلى gmail مباشرةً.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني المراد التجسس عليه.
  • كتابة كلمة المرور والنقر على “التالي”.
  • الانتقال إلى إدارة حساب جوجل.
  • النقر على إدارة إعدادات البيانات والخصوصية على حسابك.
  • يُمكن من خلال الصفحة المعروضة التجسس على ما يلي:
  • الأنشطة التي قام بها المستخدم على الهاتف المحمول.
  • الأماكن التي زارها الهاتف المحمول.
  • المعلومات التي يتشاركها الهاتف المحمول مع المستخدمين الآخرين.
    • معلومات التطبيقات التي توجد على الهاتف المحمول.

مراقبة هاتف زوجي عن بعد

يُمكن مراقبة هاتف الزوج عن بُعد من خلال تنزيل أحد التطبيقات المخصصة لهذا الغرض مثل تطبيق سباي ماستر، أو من خلال الاشتراك بأحد المواقع التي تُقدم خدمة مراقبة الهواتف عن بُعد مثل موقع flexispy وموقع mobilespy وغيرها من المواقع الفعّالة، ولا بد من تسجيل حساب جديد في أي من المواقع والتطبيقات المذكورة، ومن ثم تسجيل الدخول إلى هذا الحساب من الهاتف المحمول المُراد التجسس عليه.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

مراقبة الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

لا يُمكن للأشخاص العاديين مراقة الهواتف المحمولة من خلال رقم الهاتف التسلسلي، إذ تقتصر هذه الميزة على الشركات المصنعة للهاتف المحمول والجهات الأمنية، حيث تستطيع هذه الجهات مراقبة موقع الهاتف المحمول والمعلومات المخزنة عليه بمجرّد تشغيله، والهدف من ذلك هو تتبع الأجهزة المسروقة أو المفقودة.

برنامج تجسس عن بعد

يُمكن تثبيت برنامج SpyMaster المخصص للتجسس على الهاتف المحمول للأجهزة التي تعمل بنظام الآيفون والأندرويد من خلال ما يلي:

  • تحميل برنامج SpyMaster المخصص للتجسس عن بُعد مباشرةً “من هنا“.

أضرار ومخاطر التجسس على الهاتف

بعد بيان طرق التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط لا بد من التنويه إلى أنّ هذه الأفعال غير قانونية وغير أخلاقية وهناك العديد من المخاطر والأضرار التي يمكن أن تحدث نتيجة للتجسس على الهاتف، ومنها:

  • فقدان الخصوصية: يمكن لشخص آخر الاطلاع على جميع أنشطتك ومعلوماتك الشخصية، وبالتالي تعريض حياتك الخاصة للخطر.
  • سرقة بياناتك الشخصية: قد يحصل المتجسِّس على معلومات حساسة مثل الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وكلمات السر والصور الشخصية وغير ذلك.
  • انتهاك الخصوصية الأسرية: يمكن أن يتعلَّم المتجسِّس جميع التفاصيل الخاصة بحياتك الأسرية، مثل الشريك الرومانسي، ومحادثاتك مع أفراد الأسرة، والمكالمات الخاصة، وغير ذلك.
  • الابتزاز والاحتيال: يمكن للمتجسِّس أن يستغل المعلومات التي يحصل عليها لابتزازك والتحرُّش بك أو محاولة الحصول على المال من خلال احتيالك.
  • التدمير النفسي: يمكن للتجسس على الهاتف أن يسبِّب للشخص تدميرًا نفسيًا، جرَّاء استهدافه بشكل مستمر دون علمه.
  • التعرض للبرامج الضارة والفيروسات: قد تستغل بعض البرامج والتطبيقات التي يستخدمها المتجسِّس للتسلُّل أجهزتك وتتسبب في تلفها.
  • فقدان الثقة: يمكن للتجسس على الهاتف أن يسبِّب للشخص فقدان الثقة بالآخرين والشكوك الزائدة والانطواء الاجتماعي.

الأسئلة الشائعة

توجد العديد من الأسئلة الشائعة المتعلقة بالتجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، ولعل أبرزها ما يأتي:

ما هو اسم برنامج التجسس على الهاتف؟

قبل الإجابة لا بد من التنويه على أنهّ لا يجوز استخدام البرامج المخصصة للتجسس على الهواتف بدون موافقة صريحة من صاحب الهاتف المستهدف وهذا يعد انتهاكًا للخصوصية والأمان، وقد يتسبب في مشاكل قانونية، ولكن توجد العديد من برامج التجسس على الهاتف من أبرزها SpyMaster وmobilespy و flexispy.

هل يوجد برنامج التنصت على المكالمات؟

يجب الحذر والامتناع عن استخدام أي نوع من البرامج المشبوهة والتي تنتهج هذا السلوك غير الأخلاقي، ولكن البرنامج و المنتج الوحيد الذي يسمح لك بالتجسس على المكالمات الهاتفية هو FlexiSPY .

وهكذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، وذلك عبر الحديث عن إمكانية التجسس على الهواتف المحمولة من خلال رقم بطاقة سيم الموجود على الهاتف، وذكر بعض الطرق الأخر للتجسس مثل المواقع والتطبيقات الموثوقة.