تحتاج بعض النساء إلى التعرف على الفرق بين البدكير والمنكير حتى تتمكن من معرفة فوائده التي تتمثل في التخلص من الطاقة السلبية، بالإضافة إلى جعل مظهر اليدين والقدمين بشكل أفضل كثيرًا عما كانت في السابق قبل إجرائهما، وذلك لأنهما يعملان على إزالة الجلد الميت وتنعيم الجلد ونضارة البشرة والأظافر، وذلك باختلاف نوعية العناية، وهذا ما سيتضح لنا من خلال عرض الفرق بين المنكير والبدكير في السطور التالية عبر مجلة حلم العرب.

الفرق بين البدكير والمنكير

على الرغم من ارتباط البدكير والمنكير مع بعضهما البعض، إلا أن الفرق بين البدكير والمنكير واضح، فلكل نوعٍ منهما وظيفته الخاص به، فالبدكير يتم عمله لإزالة خلايا الجلد الميتة وجعل الأظافر والأيدي والأرجل أكثر نعومة وترطيب، كما يكون له دورًا آخر في إزالة الزوائد الجلدية التي تُحيط بالأظافر، بالإضافة إلى نحت الجلد الميت والتقليل من العدوى البكتيرية والجرثومية بفضل التنظيف العميق الذي يتم للأظافر قبل وضع المنكير عليها، ويعمل هذا التنظيف على إزالة الجراثيم والأوساخ منها.

أما المنكير فهو يعمل على تجميل شكل الأظافر من خلال إضافة بعض الصبغات الملونة التي تعمل على تلوين الأظافر باللون الذي تُفضله المرأة، وهناك نوعًا آخر شفاف يعمل على وقاية الأظافر من الاضطرابات ويجعلها دائمًا نظيفة ولامعة ولها مظهر جميل وجذاب.

من الجدير بالذكر أنه برغم الفرق بين البدكير والمنكير إلا أنه في الغالب يتم استخدام البدكير والمنكير مع بعضهما البعض حتى يتم الحفاظ على صحة وجمال الأيدي والأظافر بشكل جيد وجميل، فيُمكننا القول بأنهما وجهان لعملة واحدة يعملان على استكمال وظيفة كلٍ منهما، وتتمثل الأدوات المُستخدَمة البدكير والمنكير فيما يلي:

  • مبرد القدمين.
  • مزيل طلاء الأظافر.
  • مبرد الأظافر.
  • طلاء الأظافر.
  • مقص لإزالة الجلد الزائد والميت.
  • كمية من القطن.
  • كريم ترطيب.
  • مقوى أظافر.

الفرق بين البدكير والمنكير

كم مرة اسوي بدكير ومنكير

يعتمد البدكير والمنكير على طبيعة بشرة المرأة، فلا يُمكننا تحديد كم مرة يجب أن تقومين بعملهما، ولكن من المُفضل أن تقومين بعمل البدكير كل أسبوعين لمساعدة خلايا الجلد على التجدد خاصةً في فترة الشتاء، حيث يحتاج الجلد إلى ترطيب مكثف في هذا الفصل بشكل عام.

من المهم أن تقوم المرأة بارتداء الأحذية المفتوحة بعد عمل البدكير، وذلك بسبب أن الجلد بعد الانتهاء من جلسة البدكير يكون رقيق للغاية أي لا يُمكنك ارتداء الأحذية المكتومة أو الضيقة، فهذا الشيء يؤثر بالسلب على صحة القدمين.

أما بالنسبة للمنكير فلا يوجد له فترة محددة وهنا يكمُن الفرق بين البدكير والمنكير حيث يُمكنك عمل المنكير في أي وقت من الأوقات، وذلك بإزالة طبقة الطلاء القديمة عبر استخدام مزيل الطلاء ووضع الطلاء الجديد كما ترغبين، ومن الممكن ألا تضعي طلاء ذو لون جديد، بل يُمكنك استخدام الطلاء الشفاف الذي يعمل كمقوي للأظافر ويعطي لمعة ونعومة للأظافر في غاية الروعة.

فبالتالي سيكون عليك أن تقومي بعمل البدكير كل أسبوعين مع إمكانية تغيير لون طلاء الأظافر في أي وقت ترغبين فيه، ومن المُفضل أن تقومي باستخدام طلاء الأظافر الطبي حتى لا يحتوي مواد صناعية مضرة بالأظافر.

فوائد البدكير للقدمين

من الجميل في استخدام البدكير للقدمين أنه يعود بالنفع كثيرًا على صحة القدم ويجعلها أكثر نعومة وبياضًا، لذا سنعرضها لكم من خلال حديثنا حول الفرق بين البدكير والمنكير فيما يلي:

  • المحافظة على صحة الجلد والبشرة.
  • إزالة الجلد الميت الذي يؤثر على استمرارية نمو الخلايا الجلدية الجديدة، فبالتالي لن تنمو بالشكل المطلوب.
  • عدم الحاجة إلى تركيب أظافر صناعية، حيث ستكون أظافرك جميلة وذو مظهر في غاية الروعة.
  • الاستمتاع بقدم صحية وجميلة ولها مظهر رائع كذلك.
  • إزالة الأوساخ وتنظيف القدم والأظافر بعمق.
  • تقشير القدمين.

معنى بدكير ومنكير

في ختام حديثنا حول الفرق بين البدكير والمنكير نرى أنه من الواجب علينا أن نقوم بتوضيح معنى كلٍ منهما على حدا حتى تتمكن النساء من إجرائهما بشكل جيد وصحيح.

البدكير هو عبارة عن عملية يتم من خلالها تقشير القدم لإزالة طبقات الجلد الميت، مع إزالة الطبقات الزائدة من الجلد كذلك ليعطي إمكانية للخلايا الجديدة تنمو بصحة وبشكل طبيعي، كما يعمل على تنعيم الجلد نفسه من خلال ترطيبه وتنظيفه بعمق، أي يجعله خالي من الشوائب والجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى دور البدكير الكبير في جعل القدم تظهر بشكل أنيق وجذاب.

أما المنكير فهو عملية بسيطة يتم فيها تقليم الأظافر وتهذيب شكلها، وتنظيفها إن لم يتم عمل عملية البدكير قبلها، وبعد الانتهاء من تنظيف وتقليم وبرد الأظافر، يتم استخدام الطلاء الملون لجعلها ذو مظهر أفضل، وفي بعض الأحيان يتم وضع الطلاء الشفاف الذي يتم استخدامه كمقوّي يعمل على الحفاظ على صحة الأظافر ويُقويها ويقيها من البكتيريا والجراثيم.

بعد أن يتم الانتهاء من وضع الطلاء الملون يتم استخدام بعض المرطبات لليدين والقدمين، وهذه الخطوة تُعد من أهم خطوات المنكير كذلك، وتكمن أهمية هذه الخطوة في كونها تُحافظ على تجدد الخلايا وتحميها من التعرض للجفاف الذي يُدمرها إن أصابت المرأة.

شاهد أيضًا: كيفية تركيب اظافر اكريليك خدمة منازل

يكمُن الفرق بين البدكير والمنكير في كون لكل نوع منهما استخدام يختلف عن الآخر، ولكن يجب العلم أنهما يكملان بعضهما البعض في الأساس، أي من المُفضل أن تقومي عزيزتي المرأة بعمل البدكير والمنكير معًا في نفس الوقت للحفاظ على صحة اليدين والقدمين وهذا الغرض الأساسي منهما أيضًا.

الأسئلة الشائعة

ما معنى كلمة بديكير؟

الباديكير هو العناية بالقدمين واليدين، وذلك من خلال إزالة الجلد الميت وتقشير القدمين مو الخلايا الميتة، وهي من الطرق التي تتبعها كثير من النساء.

ما هو الباديكير والمناكير؟

البدكير والمنكير هما الوسيلة الأساسية للعناية الأظافر وإزالة الجلد المتواجد حولها، وتقوم النساء بعمله للحفاظ على أظافرها قوية ولامعة وجذابة.