انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه، معرفة انواع مواسير الصرف الصحي الخارجية أمر في غاية الأهمية ولا يمكن التغافل عنه بأي شكلٍ من الأشكال إن كنت مقبل على عمل نظام الصرف الصحي داخل منزلك، لا سيما وأن العلم بتلك المواسير سيجعلك قادر على اختيار النوع الأفضل الذي يقوم بصرف المياه من المنزل وأيضًا إزالة المجاري بشكلٍ صحيح دون أي انسداد أو أي مشكلة، ولهذه الأسباب عبر مقال اليوم نكشف عن قائمة بأنواع المواسير.

انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه

إن انواع مواسير الصرف الحي الخارجيه عديدة والحقيقة أن جميع الأنواع المتاحة يمكن أن تحقق الغرض الرئيسي من الحصول عليها، وهو صرف المياه إلى الصرف الصحي وأيضًا النفايات، لكن الحقيقة أن كل نوع له كفاءته الخاصة التي تجعله يتميز عن غيره، وهذا ما جعل المستخدمين يتساءلون إذن عن الأنواع المتاحة، وهذا ما نوفره بالنحو الآتي:-

المواسير الفخار

مما لا يدع مجالًا للشك أن مواسير الفخار من أفضل انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه على الإطلاق، وهذا لدورها الكبير في نقل مياه الصرف إلى الصرف الصحي، لكن الحقيقة أنه بالرغم من مميزات تلك المواسير العديدة التي تتمثل في أنها تعيش عمر افتراضي طويل وأيضًا يكون من الصعب تلفها وقدرتها على عدم التأثر بأي درجات حرارة خارجية، إلا أنه لا تكون قادرة على تحمل ضغط المياه.

انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه

مواسير الخرسانة المسلحة

من ضمن انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه هي مواسير الخرسانة المسلحة والتي تعد أفضل من مواسير الفخار لكونها لا تحتوي على العامل السلبي الذي ذكرناه من قبل، حيث أن هذا النوع من المواسير يتحمل ضغط المياه بكفاءة عالية للغاية، ويتميز بقدرته على طرد المياه بشكلٍ فعال للغاية، ذلك بخلاف قدرته على تحمل كافة الأضرار الناجمة عن نقل المياه.

انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه

مواسير بولي استر مسلحة

إن كنت تتساءل عن انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه فهنا نُجزم أن ذلك النوع من الأنواع شائعة الاستخدام بصورة كبيرة، وذلك لكونه يتسم بالمرونة والنعومة، علاوةً على أنه من الأنواع التي لديها قدرة هائلة على مقاومة جميع المواد الحمضية والكيميائية، بالإضافة إلى الأملاح، وهذا ما تفتقر إليه بعض أنواع المواسير الأخرى التي ربما تتعرض للتلف نتيجة ذلك.

انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه

مواسير الصرف الصحي الخارجية

ضع في حُسبانك أمر في غاية الأهمية إذا كنت بحاجة لمعرفة انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه، ألا وهو أن هناك أنواع عديدة من تلك المواسير يمكن استخدامها لعمل نظام الصرف الصحي بالكامل، والحقيقة كل نوع يتوافر بسعر معين وبمواصفات خاصة، فإليك أبرز الأنواع الأخرى:-

  • تعد مواسير بولي فينيل كلورايد من الأنواع شائعة الاستخدام وذلك لكفاءتها بنقل المياه والصرف، بالإضافة إلى مقاومة أي نوع من أنواع الحرائق.
  • ذلك علاوةً على نوع آخر من أنواع المواسير حيث أن مواسير بولي ايثيلين من أكثر الأنواع التي يستخدمها الأشخاص وذلك لاستخداماتها العديدة، فيمكن استخدامها لصرف المياه وأيضًا للغاز الطبيعي.
  • توجد الكثير من الأنواع الأخرى ويمكنك اختيار النوع الملائم بحسب احتياجك وبحسب ما تراه الأفضل لك.

شاهد أيضًا: وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون

انواع مواسير المياه

يمكن القول أيضًا أن هناك أنواع أخرى متعددة لمواسير المياه بشكلٍ عام، فبخلاف الأنواع السابقة التي يمكن توفير أي نوع منها بغرض عمل نظام الصرف الصحي داخل المنزل وصرف المياه، فهناك أنواع أخرى شائعة يمكن الحصول عليها والاستفادة من كفاءتها، ألا وهي:-

  • تعتبر مواسير فيبر جلاس من أفضل الأنواع على الإطلاق ولكنها تستخدم لنقل مياه الشرب، وتتسم بمواصفات خاصة من ضمنها النعومة وعدم التفاعل.
  • أضف لمعلوماتك أن مواسير الحديد الزهر من المواسير التي تستخدم بصفة كبيرة بين العملاء، ودائمًا ما يقع الاختيار عليها وذلك لكونها قد تعيش لمئات العقود دون أن تتأثر بأي شيء.
  • ذلك بالإضافة إلى المواسير الصلبة التي تتحمل أعباء عديدة وتعيش معك لفترة طويلة من الزمن.
  • الحقيقة أن النوع الأخير الذي ذكرناه هو الأقل من حيث التكلفة فقط.

أنواع المواسير البلاستيك

في الواقع حققت المواسير البلاستيك مبيعات كبيرة بالسنوات الأخيرة ويمكن القول أنها كانت من أنواع المواسير التي حققت طفرة كبيرة وجعلت الجميع يقرر الاعتماد عليها بالرغم من وجود أنواع أخرى من انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه ولمعرفة الأسباب التي جعلت الحصول عليها هو القرار الأمثل في هذا الحين، فنقدم لك ذلك فيما يلي:-

  1. تم الاعتماد على مواد عديدة في صناعة هذا النوع من المواسير ولعل من ضمنهم الكلوريد فينيل الذي بفضل تواجده يكون من السهل لحام المواسير وإصلاحها.
  2. يتميز هذا النوع بقدرته على منه تسرب المياه بشكلٍ كبير.
  3. بالإضافة إلى أنها مواسير ناعمة للغاية.
  4. ذلك بخلاف أنها تمنع تراكمات المياه وأيضًا لا يمكن حدوث أي تراكم للرواسب بها.
  5. يمكن القول أنها تعيش لفترات طويلة من الزمن.
  6. تتميز بكونها لا تتأثر بأي عامل خارجي.

انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه

شاهد أيضًا: طريقة فتح عداد الماء المقفل

في نهاية هذا المقال تحدثنا سويًا عن انواع مواسير الصرف الصحي الخارجيه وكشفنا عن أفضل الأنواع المتاحة بالوقت الراهن، كما عرضنا مواصفات كل نوع متوافر في الأسواق العالمية والعربية.