تجارب الاخوات مع العصفر عديدة ومختلفة، وفي هذه المقالة سنعرض لك عزيزي القارئ أهم هذه التجارب وفوائد العصفر التي لا حصر لها، فيستخدم العصفر للحماية من الحسد والعين والتخلص من الاضطرابات النفسية بمختلف أنواعها، كما تستخدمه العديد من النساء في التنحيف والحصول على جسم متناسق، ويعتبر مسكن قوي لآلام الدورة الشهرية، وتخفيف آلام العظام عن طريق دهنه على المنطقة المصابة.

تجارب الاخوات مع العصفر

تتساءل الكثير من السيدات عن تجارب غيرهن مع تناول أو استخدام العصفر، وسوف نقدم لكِ في الأسطر التالية أهم وأشهر هذه التجارب كما يلي:

التجربة الأولى

تقول سيدة أنها كانت تعاني من الخوف الدائم من أقل الأمور ونصحتها صديقة لها بتناول العصفر مع كمية قليلة من السكر، وبالفعل قامت هذه السيدة بطحن كمية من العصفر مع السكر ووضعهما في كوب ماء دافئ وتقليب الخليط جيدًا، وتناول هذا الخليط لمدة أسبوعين متواصلين، وكانت هذه التجربة جيدة وناجحة، حيث تخلصت هذه السيدة من الخوف الذي تعاني منه والاضطرابات في النوم.

التجربة الثانية

من تجارب الاخوات مع العصفر أيضًا سيدة كانت تعاني من تساقط شعر رأسها بكمية كبيرة ولجأت إلى استخدام العديد من زيوت الشعر المختلفة ولم تتخلص من هذه المشكلة، إلى أن قرأت صدفةً في وسائل التواصل الاجتماعي عن مدى أهمية العصفر بالنسبة للشعر، فأحضرت خليط يتكون من خمس ملاعق من الحناء وملعقة من العصفر وملعقة من الشاي الأخضر والكركم وقامت بخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس، وقامت بترك هذا الخليط لفترة من الزمن حتى يتخمر، وقامت باستخدامه ووضعه على شعرها لمدة ساعتين وغسله بعدها جيدًا.

تذكر هذه السيدة أنه للحصول على نتائج جيدة من استخدام خليط العصفر في التخلص من تساقط الشعر، ينبغي استخدامه مرة أسبوعيًا لمدة ثلاثة أشهر، وسوف يخلصك هذا الخليط أيضًا من القشرة كما يساعد في زيادة طول الشعر وكثافته.

تجارب الاخوات مع العصفر

تجربتي مع العصفر للاكتئاب

 ومن أهم وأشهر تجارب الاخوات مع العصفر ما يلي:

التجربة 1

تحكي إحدى الفتيات معاناتها من الاكتئاب الشديد الدائم لفترة طويلة من الزمن، إلى أن نصحها البعض من معارفها بإحضار القليل من العصفر وخلطه مع العسل الأبيض وشربه مرتين يوميًا، مرة صباحًا ومرة مساءًا، ولاحظت هذه الفتاة بعد فترة قليلة من بداية استخدامها لهذا الخليط تحسُّن ملحوظ في حالتها المزاجية.

التجربة 2

في إطار الحديث عن لون دم الاستحاضة بعد النفاس، تقول إحدى الفتيات التي كانت تعاني من الأكزيما وجفاف الجلد الشديد أنها بالمداومة على استخدام خليط العصفر تخلصت من الأكزيما بشكل سريع، كما لاحظت تحسن في بشرتها بشكل ملحوظ واستعادة نضارتها وترطيبها، ويُمكنك تحضير خليط العصفر للبشرة من خلال الخطوات التالية:

  • تقدير كمية قليلة من العصفر حوالي 10 إلى 18 قطرة.
  • تحضير كمية قليلة من زيت بذور العنب.
  • تحضير كمية قليلة من زيت عباد الشمس.
  • خلط جميع هذه المكونات معًا وتقليبها جيدًا حتى يتكون مزيج جيد من هذا الخليط.
  • الاحتفاظ بهذا الخليط في إناء محكم الغلق في الثلاجة لفترة من الزمن.
  • استخدام الخليط كماسك للوجه وذلك بعد غسل الوجه جيدًا بالماء والغسول المناسب له للتخلص من أي أتربة، ومن ثَم تجفيف الوجه جيدًا.
  • بعد وضع الخليط على الوجه نقوم بتدليكها برفق بحركات دائرية لمدة زمنية تتراوح بين ثلاث إلى خمس دقائق.
  • يُنصح بعدم الخروج من المنزل بعد استخدام هذه الوصفة وذلك تجنبًا لحدوث أي أضرار بالبشرة.
  • كما يُنصح باستشارة الطبيب لمن تعاني بمشاكل مختلفة في البشرة قبل الاستخدام.

تجربتي مع العصفر للحسد

للعصفر دور قوي في التخلص من العين والحسد، ومن تجارب الاخوات مع العصفر للتخلص من هذه الأعراض ما يلي:

تحكي سيدة أن حياتها دائمًا كانت معرضة للحسد خاصةً بعد التقدم العلمي والعملي التي وصلت إليه، وظهرت عليها الكثير من الأعراض التي كانت تعاني منها كالوسواس القهري ووجع في الرأس وارتفاع الكهرباء في المخ، وبعد أن فقدت الأمل في تعافيها من هذه الأعراض، أخبرتها صديقة لها بأهمية استخدام العصفر في مثل هذه الحالات.

وعلى الفور قامت هذه السيدة باستخدام العصفر، وكأنها تتعلق بأي أمل للشفاء من الأعراض التي لطالما أزعجتها وجعلتها تتألم وتئن، وبعد فترة ليست بطويلة تحقق المستحيل واختفت الأعراض التي كانت تشعر بها، فمان مفعول العصفر قوي كالسحر في علاجها.

متى يبدأ مفعول العصفر

تختلف بداية ظهور مفعول العصفر من شخص إلى آخر حسب طبيعة الجسم، ولكن غالبًا ما تبدأ مفعول مادة العصفر بعد مرور يوم أو يومين من بداية الاستخدام، والبعض يظهر مفعول استخدام مادة العصفر معه بعد شهر أو شهرين منذ بداية استخدامها، والقلة من الناس لا تظهر عليهم أي علامات لمفعول مادة العصفر.

تجارب الاخوات مع العصفر

وفي نهاية المقالة وبعد أن ذكرنا تجارب الاخوات مع العصفر نريد أن نوضح لك أن للعصفر أضرار أيضًا، فمن أضراره إجهاض النساء الحوامل نتيجة لحدوث انقباض بالرحم، وكثرة تناوله تؤدي إلى النزيف الداخلي، كما أنه لا ينصح باستخدامه لمرضى السكر.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه

الأسئلة الشائعة

هل العصفر يساعد على النوم؟

من تجارب الاخوات مع العصفر اتضح أن العصفر يسهم بشكل كبير في النوم بشكل هادئ والتخفيف من اضطرابات النوم، والقضاء على الأرق والخوف، ويعمل على زيادة الاسترخاء.

هل العصفر مفيد لنوبة الهلع؟

يؤدي الاستخدام المستمر للعصفر إلى زيادة هدوء الأعصاب والقضاء على حالات الهلع والخوف المتكررة، وذلك بسبب احتوائه على زيوت تحفز المخ على إنتاج الهرمون المسؤول عن السعادة.