تجربتي في عدم لبس الستيان تختلف من سيدة لأخرى فهناك من ترى ضرورة ارتدائه دائمًا، وهناك أخريات يرون أنه يمكن الاستغناء عنه في الكثير من الأوقات، وبوجه عام فإن ارتداء  الستيان  يؤثر على شكل جسم المرأة، ويجب على كل سيدة أن تحرص على أن تختار  الستيان  المناسب حتى لا يتسبب في مشاكل صحية لها ونعرفكم فيما يلي عن تجارب النساء مع عدم لبس الستيان فتابعوا معنا.

تجربتي في عدم لبس الستيان وهل تسبب ترهلات؟

تجربتي في عدم لبس الستيان وهل تسبب ترهلات؟ هذا السؤال يشغل بالك الكثير من السيدات ولهذا نعرض لكم فيما يلي العديد من التجارب حول هذا الموضوع:

تقول صاحبة التجربة أنها كانت ترتدي الستيان منذ عمر 14 سنة وكانت ترتديه دائمًا واستمرت على هذا الحال حتى بلغت 25 سنة ثم أخبرتها إحدى صديقتها بأنها أصبحت تشعر بالراحة بعد خلع  الستيان، وشجعتها على التحرر من مشد الصدر حيث إنه كان يتسبب لها في الشعور بالضيق والاختناق، ولهذا قررت أن تتوقف عن ارتدائه في المنزل وأصبحت ترتديه عند الخروج فقط.

وكانت في البداية تشعر بالاستغراب وبأن هناك شيئا ينقصها ولكنها اعتادت على الأمر وأصبحت تشعر بالمزيد من الراحة عند خلعه، وبعد مرور فترة من عدم ارتداء حمالة الصدر في المنزل لاحظت أن الشكل الثدي أصبح أجمل كما زاد حجمه وزاد ارتفاعه مقارنة بالفترة الماضية.

وتحكي سيدة أخرى تجربتها فتقول إنها توقفت عن ارتداء الستيان لأنه كان يتسبب لها في الشعور بالاختناق بالإضافة إلى الأجواء الحارة، لهذا قامت بخلعه وأصبحت تشعر بالراحة والحرية ولكن بعد انقضاء مدة أصبحت تشعر أن صدرها أصبح مترهل بعض الشيء، لهذا عادت مرة أخرى إلا ارتداء ستيان قماش مصنوع من القطن لدعم الثدي حتى يعود إلى شكله الطبيعي مرة أخرى.

شاهد أيضًا: الترهل بعد التكميم

تجربتي في عدم لبس الستيان وهل تسبب ترهلات؟

هل عدم لبس الستيان يسبب ترهلات؟

هل عدم لبس الستيان يسبب ترهل يجيب أحد الأطباء عن هذا السؤال ويقول إن هذا الاعتقاد هو مجرد خرافات حيث إن ترهل الثدي يحدث نتيجة فقدان أربطة الثدي لمرونتها بسبب العديد من العوامل أهمها السمنة والحمل والرضاعة والتقدم في العمر ولا علاقة للستيان بهذا.

وبصدد الحديث عن تجربتي في عدم لبس الستيان  نوضح لك مفهوم مصطلح ترهل الثدي حيث يشير إلى حدوث ارتخاء في شكل الثدي وتغير مظهره، بسبب التقدم في السن أو العديد من الأسباب الفسيولوجية الأخرى التي تؤثر على مرونة الرابطة وهذه المشكلة جمالية نادرًا أن يكون لها أي تأثير على صحة الجسم.

فوائد عدم لبس الستيان

خلال تجربتي في عدم لبس الستيان لاحظت بعض الفوائد الصحية والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • زيادة نشاط الدورة الدموية وتدفق الدم في منطقة الثدي وبالتالي أصبح شكل الصدر مشدود ولا يوجد به أي ترهلات.
  • التقليل من الإصابة بالتهابات الصدر.
  • التقليل من مشكلة زيادة درجة حرارة الصدر.
  • التخلص من أوجاع الظهر التي تحدث بسبب ارتداء مشادات الصدر قوية.
  • عدم ارتداء  الستيان  اثناء النوم ساعد على التخلص من أوجاع الرقبة والكتف.
  • زيادة قوة عضلات منطقة الصدر ودعم الأنسجة التي تتواجد فيها هذه المنطقة.
  • حماية الصدر من الإصابة بالتشققات أو ظهور الخطوط البيضاء التي تحدث بسبب تمدد الجلد.

اضرار عدم لبس الستيان

على الرغم من الفوائد العديدة في عدم لبس الستيان إلا أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن عدم ارتدائه، ولهذا نعرفك في السطور التالية على أضرار عدم لبس الستيان :

  • من أهم عيوب تجربتي في عدم لبس الستيان هو أن الشكل الخارجي يصبح غير جذاب.
  • الاستمرار في عدم ارتداء  الستيان  قد يؤدي إلى زيادة ارتخاء العضلات الموجودة في منطقة الصدر وبالتالي قد يترهل ويصبح شكله متدليًا.
  • المرأة التي لا ترتدي الستيان  تصبح معرضة للإصابات بشكل أكثر من غيرها وذلك لأن حمالات الصدر تكون مبطنة، وبالتالي تساعد على حماية الصدر عند التعرض لصدمة.

نصائح اختيار ستيان مناسب

يجب على كل سيدة أن تعرف نصائح اختيار ستيان مناسب حتى تشعر بالراحة عندما ترتديه ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • اختيار الستيان المزود بحمالات عريضة لأنه يوفر المزيد من الراحة للعمود الفقري والظهر على عكس الحملات الصغيرة والرفيعة.
  • اختار  الستيان  المصنوع من القطن وليس الألياف الصناعية حتى لا يحدث أي تهيج للبشرة.
  • وبعد أن تعرفنا على تفاصيل تجربتي في عدم لبس الستيان  يجب الإشارة إلى أنه ينصح بارتداء  الستيان  الرياضي في الأيام العادية.
  • يجب ألا تشتري مشد الصدر الذي يحتوي على الأسلاك المعدنية حيث إنه قد يتسبب بعض في بعض الألم وعدم الشعور بالراحة.
  • يجب أن يتم اختيار مشد الصدر بمقاس مناسب ليس أكبر ولا أصغر.
  • يجب أن يكون مكان القفل الخاص بمشد الصدر في منتصف الظهر حتى نحمي الظهر من الإصابة بأي أوجاع.
  • ويجب أن يتم غسل الستيان  بشكل يدوي لان وضعه في الغسالة قد يؤدي إلى تلفه.

تجربتي في عدم لبس الستيان وهل تسبب ترهلات؟

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم بالمرز لشد الثدي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تجربتي في عدم لبس الستيان بعد أن عرضنا لكم تجارب مختلفة للعديد من السيدات، وتشير معظم التجارب إلى شعور السيدات بالراحة والحرية عند التخلي عن مشد الصدر في المنزل، ويرى الأطباء أنه لا يوجد علاقة بين عدم ارتداء  الستيان  والإصابة بالترهلات حيث إن الترهلات تحدث نتيجة ضعف الرابطة الموجودة في هذه المنطقة بسبب التقدم في السن أو اكتساب الوزن أو الحمل والرضاعة، كما عرفناكم على فوائد عدم لبس الستيان وعرضنا لكم أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء مشد الصدر.