تجربتي في علاج هواء الرحم تقول صاحبة هذه المشكلة أنها كانت قلقه جدًا بهذا الشأن، حيث إنها كانت تشعر بإنتفاخ في الرحم أو المنطقة السفلية من البطن، مع سماع أصوات تشبه أصوات الغازات. كان هذا الأمر يزعجها كثيرًا ويحرجها، وكانت لا تعلم ما هذا، من ثم ذهبت إلى الطبيب وعلمت أنها مشكلة غير مقلقة على الإطلاق. لذا إذا كنت ترغبين بتكمله قراءة التجربة، مع توضيح الحل النهائي لهواء الرحم، و نصائح جابر القحطاني في علاج هواء الرحم تابعي القراءة.

تجربتي في علاج هواء الرحم

تحكي إحدى النساء عن تجربتها في هذا الموضوع وتقول تجربتي في علاج هواء الرحم كانت ثقيلة، لإنني في البداية كنت أظن أن لدي مرض خطير، فكنت أشعر بالخواء داخل الرحم وأسمع صوت الغازات.

كنت لا أعلم أن هناك حالات مثلي، وكنت أظن أن هذه حالة فريدة، لذلك كنت أشعر بالاحراج، بوجه خاص من زوجي فعندما تحدث علاقة زوجية بيننا كانت هذه الأصوات والغازات تخرج بشدة.

لذا قمت الذهاب إلى طبيبة النساء وقامت بفحصي بالسونار، وقالت لي إنني لا أعاني من أي مشاكل، وأن حالتي غير مقلقة لكن مع تقدم العمر يحدث ضعف في عضلات الحوض، وهذا الذي يسبب دخول الهواء وسماع هذه الأصوات بسبب دخول الهواء.

كما قالت لي الطبيبة إنني لا أحتاج لأي أدوية، فقط نصحتني بممارسة الرياضة لتقوية عضلات الحوض أو منطقة الحوض بشكل عام، كذلك عضلات الجسم بأكمله وأن هذا سوف يحسن الأمر ويشعرني بالتحسن.

لذا انتقلت تجربتي مع هواء الرحم من تجربة مقلقة إلى تجربة إيجابية حيث إنني بدأت ممارسة الرياضة وأشعر بالتحسن، كما أوضحت الحالة لزوجي وهو متقبل الأمر ولم أعد أخجل منه مثلى السابق.

شاهد أيضًا: شروبات لطرد غازات الرحم

الحل النهائي لهواء الرحم

بعد أن تحدثنا عن تجربتي في علاج هواء الرحم، وكيف تحولت من تجربة قاسية إلى تجربة إيجابية، دعونا في البداية نوضح ما معنى هواء الرحم، هو دخول هواء في منطقة المهبل يسبب الغازات المهبلية وأصوات تشبه الغازات العادية، لأن هذا المكان ليس مكان دخول وخروج الهواء.

كما له عدة أسباب دعونا نوضحها قبل التحدث عن الحل النهائي لهواء الرحم، أسباب هواء الرحم هي كالتالي:

  • الناسور المستقيمي المهبلي.
  • ضعف عضلات الحوض.
  • التقدم في العمر.
  • تشوهات الجدران المهبلية.
  • متلازمة القولون العصبي.

لكن الحل النهائي لهواء الرحم يكون حسب الحالة:

  • فإذا كان سبب هواء الرحم هو الناسور المستقيمي المهبلي فيجب أن تتلقى العلاج، عن طريق الذهاب إلى الطبيب ومعرفة العلاج بالضبط.
  • إذا كان سبب هواء الرحم هو ضعف عضلات الحوض، العلاج هنا يكون ممارسة الرياضة فقط دون الحاجة لتناول العقاقير.
  • أما إذا كان السبب هو التقدم في العمر فلا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي، وعليك إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة على قدر المستطاع، وقد حكت لنا السيدة تجربتها في علاج هواء الرحم، وأوضحت إنها أصبحت أفضل بعد ممارسة الرياضة.
  • يؤدي تشوهات الجدران المهبلية أيضًا إلى حدوث الإصابة بهواء الرحم، لذلك يجب تلقي العلاج في هذه الحالة والمتابعة مع الطبيب لمعرفة السبب هل هو تمزق في الرحم، أم ما هو السبب بالضبط لعمل اللازم.
  • أما أخر سبب وهو متلازمة القولون العصبي فعليك تناول الأدوية المهدئة للقولون، والابتعاد عن الضغط العصبي، والتوتر.

طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

تحكي إحدى السيدات وتقول طريقة جدتي في علاج هواء الرحم لم أقتنع بها على الإطلاق، فكنت توصي النساء ببعض الخلطات التي تساهم في تضيق المهبل وبالتالي عدم دخول كمية من الهواء للمهبل، فكانت من هذه الطرق هي:

  • علاج هواء الرحم بقشر الرمان.
  • كذلك علاج هواء الرحم بزيت السمسم.

لكن البعض قام بتجربة طريقة جدتي في علاج هواء الرحم ولم يجدي الأمر نفعًا، لذا قمت بتجربة ممارسة الرياضة وكان الاحسن ملحوظ، وهذه هي كانت تجربتي في علاج هواء الرحم، و طريقة جدتي في علاج هواء الرحم التي لا تعجبني على الإطلاق.

أعشاب تخرج الهواء من الرحم

بعد معرفة تجربتي في علاج هواء الرحم، دعوني أوضح تجربتي مع أعشاب تخرج الهواء من الرحم أيضًا، فقد قمت بتجربة بعض الأعشاب الطبيعية والتي جعلت حالتي تتحسن كثيرًا، هذه الأعشاب هي:

  1. مشروب القرفة والزنجبيل.
  2. العسل بالليمون.
  3. حبة البركة مع الكمون المغلي.
  4. اليانسون.
  5. النعناع.

هل هواء الرحم يمنع الحمل

نأتي هنا لسؤال مهم وهو هل هواء الرحم يمنع الحمل، في الحقيقة من خلال قراءة تجربتي في علاج هواء الرحم شاهدت الكثير من الحالات المختلفة، وكانت الأسباب مختلفة أيضًا، لكن هل هواء الرحم يمنع بالفعل حدوث حمل؟.

الإجابة كانت لا، لا يمنع هواء الرحم حدوث الحمل، وليس له أي أضرار، لذلك لا تشغلي بالك بهذا الأمر كثيرًا، وعليك الاهتمام بصحتك من أجل حياه أفضل.

نصائح جابر القحطاني في علاج هواء الرحم

يقدم الدكتور جابر القحطاني أهم النصائح لخروج الهواء من الرحم، لذلك دعونا نوضح نقاط بها نصائح جابر القحطاني في علاج هواء الرحم من خلال تجربتي في علاج هواء الرحم.

  • تنظيف المهبل بالماء الدافيء.
  • بعد إنتهاء الدورة الشهرية يجب استعمال غسول مهبلي على سبيل المثال غسول جولد.
  • ممارسة الرياضة، وبشكل خاص تمارين كيجل الطبية.
  • تناول عشبة عباءة السيدة، عن طريق وضع ملعقة صغيرة في كوب ماء، ونتركها لمدة ساعة، من ثم تصفى وتشرب 3 مرات في اليوم لمدة شهرين، لكن يجب الحذر وعدم تجربة هذه الوصفة من نصائح جابر القحطاني في علاج هواء الرحم إذا كنت حامل أو أثناء الرضاعه.

شاهد أيضًا: علاج هواء الرحم بالاعشاب

هكذا أكون أوضحت لكم تجربتي في علاج هواء الرحم، كذلك أسباب حدوثه، و الحل النهائي لهواء الرحم. زيادة على ذلك قدمت لكم طريقة جدتي في علاج هواء الرحم، و أهم نصائح جابر القحطاني في علاج هواء الرحم، وأتمنى أن تكون هذه التجربة قد أفادتكم في شيء.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي مع دعاء لشفاء الام تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه