تجربتي مع اسم الله الاعظم من أجمل التجارب التي مررت بها في حياتي، كما أن الكثير يبحث عن دعاء اسم الله الأعظم مجرب لكي تتحقق امانيه. لذا من خلال موقع حلم العرب سوف نقدم لكم ما هو اسم الله الأعظم الحقيقي، كذلك فوائد اسم الله العظيم.

تجربتي مع اسم الله الاعظم

يقول الكثير من الناس أن تجربتي مع اسم الله الاعظم من أعظم التجارب مع الأدعية على الإطلاق، حيث نعلم جميعًا أن الأدعيه من الأعمال التي تقرب الإنسان إلى الله عز وجل.

لذا الجميع يبحث عن أفضل الأدعية ومن المعروف أن أفضلها الدعاء بأسم الله الأعظم، لأنه دعاء مستجاب، لكن في الحقيقة ليس هناك نص صريح يوضح ماهو اسم الله الأعظم بالضبط.

لكن اجتهد العلماء في حصر بعض الكلمات التي من الممكن جدا أن تكون أسم الله الأعظم، وسوف نتعرف على هذه الكلمات في السطور القادمة تابع القراءة.

ما هو اسم الله الأعظم الحقيقي

هنا نتطرق إلى سؤال هام وهو ما هو اسم الله الأعظم الحقيقي، وما هي تجربتي مع اسم الله الأعظم، في الحقيقة كما ذكرنا أن علماء الدين اجتهدوا حتى وصلوا لكلمات معينة من الممكن أن تكون هي اسم الله السري، أو أسم الله الأعظم الحقيقي.

  1. الله، أو أسم من أسماء الله عز وجل عليه احتمالية كبيرة أن يكون هو أسم الله الأعظم هو الله.
  2. الرحمن.
  3. الرحمن الرحيم الحي القيوم.
  4. هو أسم من أسماء الله الحسنى، ولم يتوصل إليه علماء الدين إلى الآن.

تجربتي مع اسم الله الاعظم

دعاء اسم الله الأعظم مجرب

إذا كنت تبحث عن دعاء اسم الله الأعظم مجرب، فإليكم تجربتي مع اسم الله الاعظم تحكي عنها السيدة (م)، تقول إنني كنت أمر بأيام صعبة في حياتي، وكنت أدعوا الله الفرج وأن يحقق لي أمر معين.

بعد ذلك عرفت أن هناك اسم الله السري أو الأعظم، الذي إذا دعى ربه به تحقق هذا الأمر بإذن الله تعالى، وقد استشهد أحد العلماء بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

روي في سنن أبي داود: (الاسم الأعظم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقول اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد فقال لقد سألت الله بالاسم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب).

لذا استنادًا بهذا الحديث عرفت أن أسم الله الأعظم هو اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، وقد قمت بتجربة الأمر وحقق الله تعالى لي ما أتمناه، وفرج الكرب.

تجربتي مع اسم الله الاعظم

شاهد أيضًا: تجربتي مع الله اكبر كبيرا

مفتاح اسم الله الأعظم

لقد ذكرنا أن العلماء اختلفوا في تحديد اسم الله السري أو الأعظم، لكن كما ذكرنا هناك بعض الأسماء التي بها احتمالية كبيرة أن تكون هي اسم الله الأعظم، كما يمكنك الدعاء وتقول يارب بأسم الله الأعظم حقق لي كذا، الذي تريد الدعاء به.

كما يمكنك الاستعانة أيضًا بدعاء الشدائد الذي إذا دعا به شخص بشيء أعطاه الله هذا الشيء بإذنه إن شاء، الدعاء هو (اللهم إنى أسالك بإسمك الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت).

فإذا أردت معرفة مفتاح اسم الله الأعظم، فعليك تجربة جميع الأسماء والأدعية التي قمت بذكرها، وهذه هي تجربتي مع اسم الله الاعظم.

قصص عن اسم الله الأعظم

من المرجح أن اسم الله الأعظم هو (الله) لأن جاء في القرآن الكريم (2697)، لذا البعض أجمع أن اسم الله السري هو (الله).

كما أن هناك قصص عن اسم الله الأعظم وهي:

  • عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل بي كرب أن أقول: (لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله وتبارك الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين).
  • كما ورد في حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(ما أصاب أحد قط هم ولا حزن فقال اللهم إني عبدك بن عبدك بن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرحا) فقيل يا رسول الله ألا نتعلمها قال عليه الصلاة والسلام: (بل ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها). صححه الألباني.
  • عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اسْمُ اللَّهِ الأَعظَمُ فِي سُوَرٍ مِنَ القُرآنِ ثَلَاثٍ: فِي ” البَقَرَةِ ” وَ ” آلِ عِمرَانَ ” وَ ” طَهَ “).
  • عَنْ أَنَسٍ أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسًا وَرَجُلٌ يُصَلِّي ثُمَّ دَعَا “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ”، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :  لَقَدْ دَعَا اللَّهَ بِاسْمِهِ الْعَظِيمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى”.

فوائد اسم الله العظيم

بعد توضيح تجربتي مع اسم الله الاعظم، هنا نأتي إلى توضيح فوائد اسم الله العظيم وهي كالتالي:

  1. تحقيق جميع الامنيات بإذن الله تعالى.
  2. التوكل على الله سبحانه وتعالى لتحقيق ما تتمنى.
  3. الفرج وزوال الهم.
  4. سرعة الاستجابة بإذن الله تعالى.
  5. الشعور بالرضا.

شاهد أيضًا: تجربتي مع مدح الله

هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم عن ما هو اسم الله الأعظم الحقيقي، و تجربتي مع اسم الله الاعظم. بالإضافة إلى فوائد اسم الله العظيم، ونتمنى للجميع السعاده وزوال الهم، وتحقيق جميع الاماني، ورضا الله سبحانه وتعالى.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة اطلع تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة  ايضًا:اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  تجربتي مع لبان الذكر للوجه