يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل السمنة وهي نتيجة للدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، وبعد تجربة العديد من أنواع الرجيم المختلفة وتأتي بنتيجة غير عكسية، كان في هذا الوقت لابد من إجراء عملية تكميم تساعدني على التخلص من هذا الوزن الزائد، واليوم سوف أنقل لكم تجربتي مع الدكتور نايف العنزي ويعرف بأنها أفضل وأمهر الأطباء الذين يعتمد عليهم في إجراء العمليات الجراحية للتخلص من الدهون الزائدة.

تجربتي مع الدكتور نايف العنزي

يعرف الدكتور نايف العنزي بأنه أفضل وأشهر الأطباء الموجودين بالمملكة العربية السعودية فهو يقوم بإجراء الكثير من العمليات المعروفة والتي تجعله أكثر خبرة وإتقان بالعالم في مجال التكميم، وإليكم تجربتي مع الدكتور نايف العنزي بالإضافة إلى التجارب الأخرى:

كنت أعاني من مشكلة السمنة وبالأخص منطقة الأرداف، وكنت أتعرض للإحراج كثيرًا وهنا سمعت عن الدكتور نايف العنزي إنه الدكتور الأفضل في أعمال تكميم المعدة وبالفعل ذهبت إلى الطبيب وعرضت عليه مشكلتي.

وأخبرته أنني عانيت كثيرًا من مشكلة السمنة وقمت بتجربة الكثير من الأنظمة الغذائية دون فائدة، لذا قررت أن أقوم بأداء عملية التكميم حتى أقوم بخسارة وزني، وهنا بدأ الطبيب في علاج مشكلتي وبدأت في تجهيز نفسي لإجراء العملية.

توجهت إلى غرفة العمليات وبدأ الدكتور في مسيرته وفي ساعة زمنية تم إنهاء العملية وعدت إلى منزلي في نفس اليوم، وبدأت ألاحظ تغيير في جسمي كبير وتخلصت من وزني الزائد في 3 شهور فقط، كما كنت أمارس القليل من الرياضة المنزلية بعد مرور شهر من إجراء العملية حتى أقوم بشد جسمي.

الدكتور نايف العنزي ويكيبيديا

بعد إنهاء تجربتي مع الدكتور نايف العنزي بحثت عن التجارب الأخرى ومسيرته التعليمية الأخرى، علمت أنه:

  • بدأ في رحلته التعليمية وحصل على شهادة الطب من جامعة الملك سعود، مكانها الأساسي يتركز في مدينة الرياض بالمملكة العربية.
  • استطاع التخرج منها وحصل على البورد السعودي في مجال الجراحات العامة في مستشفى الملك الجامعي الرياضي.
  • كما أنه حصل على البورد الأوروبي في مجال الجراحات العامة.
  • واستطاع أن يقوم بالحصول على الزمالة الكندية الخاصة بجراحة السمنة والمناظير والجراحات الروبوتية الخاصة بجامعة مونتريال التي توجد في مدينة كندا.
  • واستطاع أن يحصل على درجة عالية من الماجستير في أعمال الإدارة الصحية في جامع ماكجيل بكندا.

شاهد أيضًا: من هو الدكتور جابر القحطاني ويكيبيديا

الدكتور نايف العنزي تكميم

بعد تجربتي مع الدكتور نايف العنزي علمت أن عملية تكميم المعدة هي واحدة من الحلول الممتازة التي تقوم بالتخلص من الوزن الزائد وعلاج السمنة، ويعرف أن السمنة هي مرض العصر الحالي، ومن هنا ساعدت عملية التكميم في التخلص من الوزن الزائد، وتعرف بأنها من أشهر الجراحات التي عمل عليها دكتور نايف العنزي للتخلص من الوزن الزائد وعلاج السمنة ومشاكلها.

فهي تساعد على تقليص حجم المعدة والتخلص من قطعة بها، يتم إزالة 70 إلى 85 % من حجم المعدة، حتى تأخذ شكل ثمرة الموز،

هذا من الحلول المساعدة على إنقاص الوزن وعدم تناول الكثير من كميات الطعام، لذا لا يمكن التراجع مرة أخرى عن العملية أو إعادة الجزء المستأصل، ولكن من الممكن بعد مرور الوقت أن تتوسع المعدة وهذا في حال تناول كميات كبيرة أو الضغط عليها في تناول المزيد، ويكون للعملية العديد من المميزات.

تجربتي مع الدكتور نايف العنزي

نايف العنزي

دكتور نايف العنزي السعودي الألماني

يعرف بأنه من أفضل الأطباء التي يعتمد عليها في إتمام عملية تكميم المعدة، وهذا لكونه يساعدكم على إتمام العملية بسرعة ويمنحك المميزات التي تريدونها وراء إجراء العملية، وهذه المميزات كالآتي:

  • المساعدة على تصغير حجم المعدة وبالتالي كمية الطعام التي يتم تناولها تكون بسيطة وقليلة السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها تكون أقل من الطبيعي، ولا يمكن للمريض أن يقوم بتناول نفس الكميات مرة أخرى بعد تناول الوجبات.
  • التحكم في هرمونات الجسم وهذا يعني أنه يتم تقليل الشهية لكون الجزء الذي تم استئصاله يكون الأكبر وينتج عنه بعض التغيرات الكيميائية المختلفة في الجسم وبالتالي تقلل الشهية، كما أنها من الجراحات التي تؤثر على الجهاز العصبي والذي يتمثل في هرمون الجريلين ويعرف بهرمون الجوع.
  • مدة العملية تستغرق من ساعة إلى ساعتين على الأكثر وفي في حال اختيار الطبيب المتمكن لأنها تتم باستعمال المنظار، كما لا تحتاج إلى التدخل الجراحي فهي تتم عن طريق إجراء شقوق بسيطة ويتم دخول المنظار إليها، المريض يحتاج من يوم إلى يومين بالمستشفى وبعد يتم توجهه إلى المنزل مع اتباع التعليمات الطبية التي يصفها الطبيب.

سعر عملية التكميم الدكتور نايف العنزي

بعد أن ذاع صيت الدكتور نايف العنزي في جراحة العامة من أجل التخلص من السمنة الزائدة، بدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن سعر عملية التكميم للمعدة التي يشرف عليها الدكتور نايف بنفسه، وسنعرض عليكم في النقاط التالية سعر العملية بالتفصيل وفق العيادة الخاصة بالدكتور نايف في المملكة العربية السعودية:

  • من عمليات تكميم المعدة التي يقوم الدكتور نايف بتنفيذها هي عملية بالون المعدة التي يبقى في المعدة من 6 أشهر الى سنة حيث يتم تركيب البالون لتلك الفترة مع نظام غذائي كامل وبعد ذلك يتم رفع البالون ويكون الجسم قد خسر الدهون الزائدة في الجسم، وتكلفتها 5000 ريال سعودي.
  • من الأنظمة المعمول بها في التخلص من السمنة هي الكبسولة الذكية والتي يتم تركيبها في المعدة بشكل سريع مدتها 4 أشهر وبعد ذلك تَخرج من الجسم لوحدها وتكلفتها 6500 ريال سعودي.
  • أما عن العملية الكبرى وهي تكميم المعدة فقد بلغ سعرها كاملًا ما يقرب من 3000 دولار أمريكي وهي عملية كاملة تحتاج الى متابعة شهرية مع الدكتور من أجل ضمان الحالة.

من سوت تكميم عند نايف العنزي

أَجرت العديد من السيدات في السعودية عملية تكميم معدة كاملة عند الدكتور نايف العنزي، وقد شكلت نسبة نجاح العملية لدى السيدات ما يقرب من 99% نجاح، وهي نسبة عالية جدًا، وقد بدأ الدكتور نايف في استقبال الحالات التي ترغب في إجراء عملية التكميم في عيادته، بعد إجراء كافة التحاليل المطلوبة منه ويمكن تقسيط سعر العملية على 5 دفعات وفق السكرتير الخاص بالدكتور، وقد انتشر العديد من المقالات التي تتحدث عن تجربتي مع الدكتور نايف العنزي وكانت جُل تلك التجارب ناجحة وفعالة.

وفي النهاية أكون ذكرت تجربتي مع الدكتور نايف العنزي بجانب عدد من المعلومات التي يمكن الاستفادة منها اثناء اتمام العملية ويمكن متابعة الموقع للتعرف على العديد من التجارب الأخرى في جميع التخصصات.

الأسئلة الشائعة

من هو الدكتور نايف العنزي؟

تخرج الدكتور نايف العنزي بجامعة الملك سعود بالرياض ، هذا كما حصل فعليا على البورد الأوروبي في مجال الجراحة العامة بالإضافة إلى البورد السعودي أيضا في مجال الجراحة العامة من مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض.

كم تكلفة عملية التكميم في السعودي الالماني؟

داخل السعودي الألماني تكلفة عملية التكميم يبدأ سعرها من 17 الف ريال وقد يزداد سعرها حسب الحالة.