تجربتي مع السفرجل وانا حامل قصة كل يوم ترويها السيدات اللواتي قُمنّ بتناول السفرجل أثناء فترة الحمل، حيث تروي احدى الحوامل أنها قامت بتجربة فاكهة السفرجل بسبب فوائد السفرجل التي قرأتها في وسائل الإنترنت ومدى الفائدة التي تحصل عليها الأم والجنين من حيث التغذية وجينات الجنين، السفرجل غني بعناصر مفيدة لصحة الأم وصحة الجنين منها عنصر البوتاسيوم، الفسفور، الكالسيوم، الصودا، عنصر الكبريت.

تجربتي مع السفرجل وانا حامل

تجربتي مع السفرجل وانا حامل تذكرها احدى السيدات عن تجربتها فاكهة السفرجل أثناء أشهر الحمل وتقول أن اهتمامها بتناول تلك الفاكهة بعد حصولها على معلومات عن فائدتها للمرأة الحامل، وبعد ذلك بادرت في شراء السفرجل وكانت تتناولها بشكل منتظم.

وتذكر أنها رزقت بمولود جميل وذو شعر أشقر، عيون ملونة، وتقول تلك السيدة أن عائلتها كانت تحمل هذه الجينات لكن بشكل متفرق ولكن تذكر أنها تجمعت في طفلها.

شاهد أيضًا: فوائد الحبة السوداء للحامل

تجربتي مع السفرجل وانا حامل

متى يؤكل السفرجل للحامل

السيدات الحوامل بشكل عام يبحثنّ عن الأغذية السليمة في فترة الحمل وذلك من بداية المعرفة بالحمل، لذا يبحثنّ في وسائل الانترنت عن أفضل الأطعمة والفواكه والخضروات التي تحافظ على صحة الحامل وفي نفس الوقت تكون جيدة للجنين.

يشار إلى فاكهة السفرجل أنها ثمار مفيدة للحامل وجنينها، وينصح بضرورة تناولها فترة الحمل وبالأخص في الفترة الأولى والمقصود بها الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ويتم تناول السفرجل عن طريق أكل الثمار نفسها أو شرب عصير السفرجل.

ويكون استخدامه جيد في فترات الصباح حيث يعمل على التقليل من الشعور بالغثيان الذي يصيب الحوامل صباحًا، ومن المهم ذكره أن السفرجل غني الألياف وهي التي تفيد في تخفيف حدة الغثيان والتعرض للقيء، كما أنه يساعد بجدارة على تنشيط الدورة الدموية نظرًا لأنه غني بكمية مناسبة من السكر الطبيعي الذي يأتي دوره في تسهيل عملية الهضم.

هل أكل السفرجل للحامل يجعل المولود جميلا؟

تجربتي مع السفرجل وانا حامل عبارة ذكرتها السيدات الحوامل، حيث يشار إلى فوائد السفرجل، الفائدة الأهم هي تغذية الأم وجنينها والحفاظ على صحتهم، من جانب آخر ذُكر أن فاكهة السفرجل لها تأثير إيجابي على جمال الجنين.

وقيل انه يحسن صورة الجنين ويجعل الوجه حسن دون عيوب خلفية ويحمي من حدوث التشوهات التي يصاب بها الجنة، بالإضافة إلى ذلك قيل أنه يمنح بشرة الطفل النعومة وبذلك ينصح به السيدات الحوامل.

فوائد السفرجل للحامل في الشهر الثالث

فاكهة السفرجل من الفاكهة التي تأتي بفائدة كبيرة للمرأة الحامل، ينصح بأكل السفرجل خلال فترة الحمل الأولى أي الشهر الأول والثاني والثالث لأنه يعمل على الآتي:

  • يساعد بجدارة على تثبيت الحمل في رحم المرأة وبذلك يكون مساعد على تقليل حدوث حالات الإجهاض.
  • احتواء السفرجل على عناصر متنوعة فيتامينات ومعادن وغير ذلك يكون له أثر جيد على صحة السيدة الحامل وصحة الجنين.
  • بالإضافة إلى ذلك الاهتمام بتناول السفرجل خلال فترة الحمل يقي من التعرض الغثيان الذي تشهده المرأة الحامل في شهورها الأولى من الحمل.
  • هو يعد بمثابة فاتح الشهية لأنه يزيد من إقبال الحامل على تناول الأطعمة.
  • أما فائدة السفرجل للجنين فهي تأتي في عدة فوائد أبرزها زيادة نسبة الذكاء والقدرات الذهنية لدى الجنين وذلك عند المداومة على تناوله في فترة الحمل الأولى.
  • كما أنه يساعد على جعل بشرة الجنين أكثر نعومة وجمال.
  • ضروري أن يتم استشارة الطبيب المعالج في تحديد كمية السفرجل التي يصرح تناولها للمرأة الحامل لأن كل سيدة حامل تختلف حالتها الصحية عن الأخرى.

أضرار السفرجل للحامل

فاكهة السفرجل لها العديد من الفوائد التي تعود على الحامل حيث يمثل فائدة كبرى الأم والجنين سويا، على الرغم من حجم أهمية السفرجل للحامل إلا أنه يمثل ضرر في بعض الحالات كما يلي:

  • إذا كانت المرأة الحامل تشكو من مشاكل صحية في الجهاز الهضمي مثل الإمساك.
  • إذا كانت المرأة الحامل تعاني من أمراض بالجهاز التنفسي العلوي التهاب البلعوم والحنجرة أيضًا.
  • ومن الجدير بالذكر أن تناول السفرجل نيئ يسبب انسداد في الأوعية الدموية مما يكون خطرا على حياة الأم، ومن هذا ننصح بعدم الإفراط في تناول السفرجل حتى لا تتعرض الأم للخطر.
  • سفرجل يعمل على أحداث عسر الهضم، لأنه لا يكون خفيف على المعدة، وبذلك ينتج عنه اضطرابات هضمية.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب اوميغا 3 للحمل بولد

هل السفرجل يساعد على تثبيت الحمل؟

يذكر أن فاكهة السفرجل ذات فائدة كبرى للحوامل في الأشهر الأولى من الحمل، حيث أن تناول تلك الفاكهة يساعد على تثبيت الحمل لذا تكثر النساء تناول السفرجل في الأشهر الثلاث الأولى من حملها.

ماذا يفعل السفرجل للجنين؟

يكون السفرجل من أفضل الثمار التي تعطي فائدة للأم والجنين فهو غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على ضغط الام كما أنها يحميها من التعرض لحالة تسمم الحمل، يحتوي على فيتامين “أ” والذي يكون فائدة عظمى للجنين، حيث يعمل على تطور قلب الجنين والرئتين أيضًا والكلى والعينين ومهم للعظام، كما أنه مفيد لأجهزة الجسم التنفسية والعصبية.

تجربتي مع السفرجل وانا حامل تشير إلى وجود تجارب للسفرجل، الاهتمام بتناول فاكهة السفرجل خلال الحمل، وتكون تلك التجارب قائمة على فوائد السفرجل التي تقرأ عنها السيدات حيث انه يعزز المناعة، ويكون مصدرًا لكثير من الفيتامينات العناصر المهمة للجسم، يساعد على خفض ضغط الدم بشكل كبير لأنه غني بعنصر البوتاسيوم، يقلل من مستوى الكولسترول وبذلك يحافظ بدرجة كبيرة على صحة القلب.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة اطلع تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة  ايضًا:اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  تجربتي مع لبان الذكر للوجه