تجربتي مع الشواك الاسود سوف نعرضها لكم على موقع حلم العرب، لأننا سوف نتحدث عن ما هو مرض الشواك الاسود، كذلك أسباب المرض، وما هو علاج الشواك الأسود. لذا تابع القراءة لمعرفة تجارب الكثير من المرضى مع الشواك الأسود، كذلك معرفة علاج الشواك الأسود عند الأطفال.

تجربتي مع الشواك الاسود

قبل أن نتحدث عن تجربتي مع الشواك الاسود، دعونا نوضح أولًا ما هو مرض الشواك الاسود، في الحقيقة هذا المرض يظهر على المريض ببطء ففي بداية الأمر يظهر لون غامق على الجلد، ومع الوقت يصبح سميك، ثم تصدر من هذه المنطقة رائحة كريهة.

كما يدل الشواك الأسود على وجود مشكلة ما في الجسم، عندما يتم حلها تتحسن المنطقة الداكنة، و تزول الرائحة الكريهة، لذلك فهو عرض لمرض ما، وسوف نقوم بذكر أسباب هذا العرض في السطور القادمة.

أسباب الشواك الأسود

بالتأكيد هناك عدة أسباب لظهور الشواك الأسود، وسوف نتعرف على هذه الأسباب الآن:

  • تكيسات المبايض الشديدة.
  • مقاومة الأنسولين.
  • تناول حبوب منع الحمل لفترات طويلة.
  • بعض المكملات الغذائية تتسبب في ظهور الشواك الأسود عندما تؤخذ بكميات مرتفعة.
  • الأورام سواء في المعدة، أو القولون، أو الكبد.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.

تجربتي مع الشواك الاسود عالم حواء

قبل أن نحكي عن تجربتي مع الشواك الاسود عالم حواء، دعونا نوضح أعراض مرض الشواك الاسود أولًا وهي كالتالي:

  • ظهور مناطق داكنة في أماكن معينة في الجسم، على سبيل المثال الرقبة، تحت الأبط، الكوع، الركب، الشفاه أو أي منطقة بها ثنايا.
  • الشعور بالحكة في باديء الأمر.
  • تكون هذه المنطقة سميكة و مخملية، وناعمة.
  • ظهور رائحة كريهة في هذه المنطقة الداكنة.

أما عن تجربتي مع عرض الشواك الاسود فقد ظهرت على سيدة تحكي قصتها مع مرض الشواك وتقول كنت أعاني من زيادة الوزن وكنت أشعر بالتعب في الكثير من الأوقات، وفجأة بدأ يظهر على رقبتي لون غامق.

كنت أظن إنها شيء جلدي مؤقت، ووضع العديد من الكريمات، وقمت بعمل وصفات طبيعية، ولكن بدون أي جدوى، فكنت لا أجد أي تحسن في حالاتي، حتى ذهبت إلى الطبيب وأخبرني أنني أعاني من الشواك الاسود.

بعد عمل التحاليل علمت أن هذا العرض ظهر بسبب إصابتي بمقاومة الأنسولين، وبعدما وصف لي الطبيب العلاج المناسب، مع الوقت وجدت أن هناك تحسن كبير في عرض الشواك الاسود، وأصبحت المنطقة أفتح وتتحسن مع الوقت.

علاج الشواك الأسود بالرقبه

بعد معرفة تجربتي مع الشواك الاسود دعونا نتحدث عن علاج الشواك الأسود بالرقبه، أو علاج الشواك الأسود بالابط أو أي منطقة أخرى بالجسم.

في الحقيقة بما أن الشواك الأسود عرض وليس مرض، فإن علاج الشواك الأسود هو معرفة السبب الرئيسي وعلاجه، على سبيل المثال فإذا كان السبب هو زيادة الوزن، أو مقاومة الأنسولين.

فسوف يطلب منك الطبيب تقليل وزنك وإتباع نظام غذائي معين، مع وصف علاج للسكر لتنظيم السكر والأنسولين في الجسم، وإذا كان السبب هو تكيسات المبايض، فعليك المتابعة مع طبيبة النساء لوصف العلاج المناسب لحالتك.

مع الوقت سوف يتحسن هذا العرض، بسبب معالجة المرض الذي تسبب في ذلك من الأساس، أما عن الكحه أو الرائحة الكريهة، فسوف يصف لك طبيب الجلدية كريمات تهدأ من الكحه، كذلك كريمات تمنع هذه الرائحة من الظهور، وتساعد على تهدأتها.

تجربتي مع الشواك الاسود

علاج الشواك الأسود بالابط

لقد ذكرنا أن علاج الشواك الأسود بالابط حل المشكلة من الأساس واكتشاف المرض الذي تسبب في ظهور عرض الشواك الأسود بالابط، لذلك عليك الذهاب إلى الطبيب وبعد الكشف السريري، وعمل بعض التحاليل، سوف تتعرف على المرض الذي أدى إلى ظهور الشواك الأسود.

من ثم أخذ الدواء المناسب لحالتك، وسوف يكون هذا العلاج هو أيضًا علاج الشواك الأسود بالابط ويخفف من الأعراض المزعجة.

علاج الشواك الأسود عند الأطفال

أكثر من أم تحكي وتقول تجربتي مع الشواك الاسود مع طفلي كانت مؤلمه للغاية، حيث ظهرت الأعراض على طفلي وكانت مزعجة للغاية، ثم علمت أن هذا العرض وراثي، وبعد أن وصف لي الطبيب العلاج المناسب أصبح الوضع أفضل من السابق.

كما تقول أم أخرى تجربتي مع الشواك الأسود مع ابنتي كانت بسبب وجود مشكلة أو اضطراب في الغدة الدرقية، وبعد أن وصف لي الطبيب علاج للغدة الدرقية لاحظت أن أعراض الشواك بدأت في التحسن، وبدأ لون البشرة يميل للفاتح، و اختفت الرائحة الكريهة.

الشواك الأسود الكاذب

لقد سُمي عرض الشواك باسم الشواك الأسود الكاذب، أو الشواك الأسود الحميد بسبب إنه لا يصنف تحت الأمراض، لكنه عرض ينبه الإنسان إلى وجود مشكلة ومرض معين في الجسم.

لذلك تسمى الشواك الأسود الكاذب لإنه ليس مرض، لذلك عليك التركيز في علاج المرض الذي تسبب في ظهور الشواك الأسود الكاذب، وليس في حل أعراض الشواك فقط.

كذلك من خلال تجربتي مع الشواك الاسود، أود أن أشير أن الاهتمام الحقيقي يجب أن يكون في البحث عن علاج للمرض، ولا تشغل بالك بلون الجلد أو رائحته، لأنها سوف تزول مع الوقت.

شاهد أيضًا: افضل دكتور جلدية بالمدينة المنورة

في النهاية، أو أن أقول أن من خلال تجربتي مع الشواك الاسود إنه عرض غير مقلق، لكنه يفيدنا في معرفة أن هناك مشكلة ما يجب حلها على الفور. لذا ذكرنا أسباب المرض، وطرق علاج الشواك الأسود بالرقبه، أو علاج الشواك الأسود بالابط أو الركب، أو أي مكان أخر.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي مع دعاء لشفاء الام تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه