تجربتي مع تحليل المعادن تُعتبر واحدة من أهم التجارب المميزة، وذلك لأن عند القيام بتحليل المعادن هناك العديد من الفوائد التي حصلت عليها،  حيث يتم تحليل المعادن عن طريق قياس نسبة المعادن الضارة الموجودة في الدم، كما يُعتبر معدن الزئبق، الزرنيخ، الرصاص، أكثر المعادن انتشارًا، بينما معدن الزنك و النحاس، الألومنيوم، الثاليوم أقل انتشارًا، حيث توجد جميع هذه المعادن في الطعام والدواء والماء وبوجه عام فإن زيادة أي معدن في الدم عن نسبته العادية يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية ونعرفكم عليها وعلى تجرب العديد من الأشخاص مع تحليل المعادن. 

تجربتي مع تحليل المعادن

التجربة الأولى : كنت أعاني كثيرًا من الصداع والإحساس الدائم بالغثيان، مع وجود بعض الألم في المعدة، كل تلك الأعراض ماَع عدم وجود مرض محدد، اقترح عليها صديقي أن أذهب إلى الطبيب لمعرفة السبب. 

وبالفعل ذهبت إلى الطبيب فطلب مني القيام بعمل تحليل المعادن، وذلك حتى يتأكد من عدم وجود مشكلة في المعادن الموجودة في الدم. 

حيث قبل القيام بإجراء تحليل المعادن قمت بالبحث عن فوائد تحليل المعادن حتى تعرفت على كل شئ يخص هذا التحليل،  لذا قمت بالذهاب على الفور مختبر لتحليل المعادن وتجنب بعض الأمراض التي قد تصيب أطفالي أو تصيبني. 

حيث بعد الحصول على إختبار تحليل المعادن ذهبت به إلى الطبيب وطلب مني الطبيب تناول بعض الأطعمة وذلك بسبب وجود نقص في بعض المعادن في الدم التي كانت تسبب لي هذه الأعراض، لذا كانت تجربتي مع تحليل المعادن كانت مهمة للمحافظة على صحتي. 

التجربة الثانية : أثناء تجربتي مع تحليل المعادن كنت أقوم بطرح عدة أسئلة لمعرفة هذا التحليل، وحتى يطمئن قلبي، حيث تحكي فتاة تجربتها وتقول “كنت أعاني من فقدان الشهية وضعف في التركيز، لذا قررت الذهاب إلى الطبيب ومعرفة السبب، نصحني الطبيب بإجراء اختبار تحليل المعادن لمعرفة نسبة المعادن في الدم.

حيث بعدما قمت بعمل تحليل المعادن، قال لي الطبيب أن نسبة الرصاص في الدم كبيرة جدًا، وهذا هو سبب الضعف العام الذي كان يحدث. 

لذا نصحني الطبيب بالتزام بالتعليمات التي قالها لي حتى اتخلص من النسبة الزائدة من الرصاص و لتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عن هذه الزيادة. 

شاهد أيضًا: هل التحليل الرقمي يبين الحمل قبل الدوره

تجربتي مع تحليل المعادن عالم حواء 

تحكي بعض نساء حواء عن تجاربهم، حيث تقول إحدى نساء حواء “تجربتي مع تحليل المعادن عالم حواء  كانت مهمة جدًا لي، حيث كنت في المراحل الأولى من حملي وكنت أعاني من مشكلة عدم انتظام ضربات قلبي، وحدث إجهاض لي بدون أي سبب واضح، لذا طلبت مني الطبيبة التي كانت تتابع حملي بالذهاب إلى مختبر لإجراء تحليل المعادن، حيث تم اكتشاف أن لدي بعض النقص في المعادن التي أدت إلى حدوث الإجهاض، لذا نصحني الطبيب بتناول بعض الأطعمة لتجنب حدوث الإجهاض مرة أخرى. 

وتحكي سيدة أخرى من سيدات حواء وتقول” كان زوجي يعاني من الغثيان وألم كبيرة في المعدة، مع الفيء بصفة مستمرة، فطلبت منه الذهاب إلى الطبيب للاطمئنان على صحته، وعندما ذهب وقام بعمل اختبار تحليل المعادن وتم اكتشاف أنه يعاني من نقص نسبة الكالسيوم في الدم، لذا طلب منه الطبيب أن يتناول بعض الأدوية و الأطعمة التي بها نسبة كالسيوم. 

تحليل المعادن عن طريق الشعر

تحليل المعادن عن طريق الشعر يهدف إلى معرفة التركيب المعدني الموجود في الشعر تحت المجهر، كما يوضح نسبة المعادن والسموم الموجودة في فروة الرأس وأنسجة الجسم، وذلك لأن عند القيام بفحص الشعر فإن يعطي لنا العديد من المعلومات عن صحة الشخص العامة حيث يتصل شعر الرأس مع الكثير من الأوعية الدموية التي تعمل على تغذيته، لذا من خلال تجربتي مع تحليل المعادن قد يمتص الشعر بعض المواد الضارة أو السموم التي تؤثر على الشعر وفروة الرأس، لذا فإن تحليل المعادن يوضح كل هذه الأضرار كما يساعد في القضاء عليها مبكرًا قبل أن يتطور الأمر. 

تجربتي مع تحليل المعادن وكم أسعارها

قد يهمك: كم سعر تحليل الهرمونات للنساء

أسعار تحليل المعادن

أسعار تحليل المعادن يختلف على حسب نوع المعدن الذي سوف يتم تحليله، لذا من منطلق حديثنا عن تجربتي مع تحليل المعادن سوف نوضح هذه الأسعار على النحو التالي:

  • سعر تحليل الكالسيوم يكون 30 جنيه. 
  • بينما سعر تحليل الكالسيوم الأيوني 50 جنيه. 
  • سعر تحليل   مصل الفسفور 30 جنيه. 
  • سعر تحليل الماغنسيوم 40 جنيه. 
  • سعر تحليل بيكربونات 60 جنيه. 
  • سعر تحليل معدن الأمونيا 100 جنيه. 
  • سعر تحليل معدن الكلوريت 25 جنيه. 
  • سعر تحليل مصل البوتاسيوم 25 جنيه. 
  • سعر تحليل معدن الصوديوم 25 جنيه. 
  • سعر تحليل الغازات 70 جنيه. 

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي مع دعاء لشفاء الام تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه

وفي ختام حديثنا عن تجربتي مع تحليل المعادن نكون قد تعرفنا على بعض التجارب مع تحليل المعادن، كما تعرفنا عمل تحليل المعادن عن طريق الشعر و اسعار تحليل المعادن.

أسئلة شائعة

u003cstrongu003eما اسم تحليل المعادن؟u003c/strongu003e

يتم قياس المعادن باختبار الفيريتين لمعرفة كمية الفيريتين الموجودة في الدم، حيث يُعتبر الفيريتين بروتين يحتوي على معدن الحديد، يساعد الطبيب في معرفة كمية الحديد المخزنة في جسمك. 

u003cstrongu003eكم يستغرق تحليل المعادن؟u003c/strongu003e

لا يستغرق وقت قصير حيث تظهر النتائج بسرعة كبيرة وخلال 3 دقائق فقط. 

u003cstrongu003eهل فحص المعادن دقيق؟u003c/strongu003e

ليست دقيق بما يكفي، حيث توجد بعض التحاليل الأخرى تكون أكثر دقة من هذا التحليل، ويكون ذلك عن طريق فحص الدم لمعرفة نسبة الفيتامينات والأملاح الموجودة في الجسم إذا كانت عالية أو منخفضة.