تجربتي مع حبوب الفحم للقولون، اشتهر في الآونة الأخيرة استخدام حبوب الفحم لعلاج الكثير من الأمراض وحل العديد من المشاكل، فمن خلال تجربتي مع حبوب الفحم للقولون اتضح لي أنها لا تقتصر على علاج القولون فحسب، بل تعالج أيضًا التسمم الذي ينتج عن تناول جرعة كبيرة من أدوية معينة مثل الأدوية المضادة للتشنجات أو المضاد الحيوي أو أدوية الملاريا، وعلاج سوء الهضم، بالإضافة إلى القضاء على ألم المعدة الذي يتسبب به وجود غازات البطن.

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

كنت أعاني لفترة طويلة من مشاكل الهضم والمعدة والقولون، مما أدى إلى اصابتي بانتفاخ مستمر، في ذلك الحين شعرت أن الأمر طبيعي ولا يستدعي الذهاب إلى طبيب، واعتقدت أنه يمكنني حل هذه المشكلة من خلال تناول المشروبات العشبية الدافئة، ولكن بعد عدة محاولات لم تنفعني هذه الأعشاب ولم يكن لها أي فائدة.

وذات يوم كنت أحكي لصديقاتي عن الأعراض التي أشكو منها، فنصحتني إحداهنّ بتناول حبوب الفحم التي لها فاعلية كبيرة في القضاء على الغازات، كما أكدت لي أنها ستساعدني على الهضم بشكل أفضل وأسرع، وبالفعل سمعت لنصيحتها واستخدمتها مرتين يومياً ولكن نتيجتها فاقت توقعاتي، فسرعان ما تخلصت من سوء الهضم وبدأت أشعر بالارتياح واختفى ألم المعدة.

وخلال تجربتي مع حبوب الفحم للقولون لاحظت تغير في لون البراز، حيث أصبح لونه أسود، ولكن عندما استشرت الطبيب أكد لي أن هذه الحبوب هي السبب في ذلك ولا داعي للقلق.

أضرار حبوب الفحم للقولون

لقد كانت تجربتي مع حبوب الفحم للقولون مليئة بالفوائد والأسرار، حيث اكتشفت أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتمل ظهورها نتيجة استخدام هذه الحبوب في حالة استخدامها لمدة طويلة، ومنها:

  • الإصابة بإمساك مزمن.
  • تغير في لون البراز ليصبح لونه أسود.
  • الشعور بغثيان والرغبة في التقيؤ بصورة متكررة.
  • ظهور طفح جلدي.
  • عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.
  • انتفاخ الشفاه أو الوجه أو اللسان أو تورم في الحلق.
  • الإصابة بانسداد في الأمعاء.

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

حبوب الفحم للقولون العصبي

ذات يوم شعرت ببعض الأعراض التي ظهرت فجأة وتتمثل في الشعور بالامتلاء ووجود غازات في البطن، كما لاحظت كِبَر بطني بعض الشيء، فذهبت فورًا إلى الطبيب الذي أخبرني بعد الكشف أنني مصابة بمرض القولون العصبي، ووصف لي بعض الأدوية، التزمت بتعليمات الطبيب لفترة ولكني شعرت بأن الحالة تسوء، وخاصةً كلما تعرضت لموقف مزعج كنت أشعر حينها ببعض الألم مع انتفاخ شديد.

وبعد زواجي وخلال فترة الحمل ازداد الأمر سوءاً، فقررت أن أذهب للطبيب مرة أخرى للاطمئنان على صحتي وتأثير ذلك على الجنين، فطلب مني الطبيب إجراء بعض التحاليل، ومن خلالها أخبرني أنني أحتاج إلى عمل منظار للقولون، ولكن بعد أن أتخطى فترة الحمل، ووصف لي بعض الأدوية التي كان من ضمنها حبوب الفحم والتي تعتبر آمنة خلال فترة الحمل.

كنت أتناول حبوب الفحم ثلاث مرات في اليوم، فكانت تُشعرني ببعض الراحة وتساعد على خروج الغازات، ولكنها لم تعالج القولون العصبي بشكل جذري، ومن خلال تجربتي مع حبوب الفحم للقولون العصبي، أكد لي الطبيب أن هذه الحبوب تعالج الأعراض الناتجة عن الإصابة، ولكنها لا تعالج المرض نفسه.

متى يبدأ مفعول حبوب الفحم

يبدأ مفعول هذه الحبوب بعد مرور مدة لا تزيد عن 4 ساعات، حيث تحفز الأمعاء الغليظة على الحركة وتطهر المعدة فور تناولها، وبعد تجربتي مع حبوب الفحم للقولون وقراءتي للمزيد من المعلومات عنها، تأكدت من خطورة استخدامه في حالة الإصابة بحساسية تجاه مكونات هذه الحبوب أو الإصابة بورم الاثني عشر أو إصابة الزائدة الدودية بالالتهاب.

طريقة استخدام حبوب الفحم للقولون

يمكن تناول حبوب الفحم لعلاج أعراض القولون كالآتي:

  • يُفضّل تناول قرص من حبوب الفحم ثلاث مرات في اليوم بعد تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية، وفي حالة الحاجة إلى مفعول أقوى، يمكن تناول قرصين معًا في كل مرّة.
  • يجب شرب ما لا يقل عن كوب إلا ربع من المياه مع حبوب الفحم.
  • يُنصَح بعدم استخدام حبوب الفحم أكثر من أسبوعين بدون استشارة طبيب متخصص.
  • يجب إخبار الطبيب إذا لم تتحسن الحالة خلال أسبوع من بداية العلاج.
  • لا يمكن استخدامه للأطفال أقل من عمر 12 عام.

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

شاهد أيضًا: تجربتي المستكة اليوناني لجرثومة المعدة

حبوب الفحم للفطريات

خلال خوض تجربتي مع حبوب الفحم للقولون لاحظت تحسن واضح في بشرتي، وعندما سألت الطبيب عن السبب، أخبرني أن حبوب الفحم تعتبر مضادة للفطريات والبكتيريا وتمنع ظهورهما، حيث تعمل على إزالة الشوائب وتسد مسام البشرة، مما يؤدي إلى القضاء على حب الشباب والتخفيف من أعراض بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

حبوب الفحم من الأدوية الآمنة خلال فترة الحمل والرضاعة، ولذلك كانت تجربتي مع حبوب الفحم للقولون ناجحة وفعالة، حيث خففت هذه الحبوب من الانتفاخات التي لطالما شكوت منها، وساعدت أيضًا على تخفيف ألم المعدة وبعض الأمور الأخرى الجيدة.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة اطلع تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة  ايضًا:اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  تجربتي مع لبان الذكر للوجه

الأسئلة الشائعة

هل حبوب الفحم تخرج الغازات؟

يتم تناول حبوب الفحم في العادة للقضاء على غازات البطن والتخلص من التقلصات الناتجة عنها، ولهذا السبب يُفضَّل استخدامها قبل عمل السونار على المعدة.

هل حبوب الفحم مفيدة للقولون؟

يتم استخدام حبوب الفحم لعلاج البكتيريا الموجودة في الأمعاء، فهي تساعد على قتل البكتيريا والطفيليات وإخراجها مع البراز، كما أن تناولها بانتظام يؤدي إلى التخلص من انتفاخ الأمعاء الغليظة “القولون” وطرد الغازات من البطن.