تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس، تستخدم حبوب جلوكوفاج في استخدامات طبية عديدة، حيث يستخدمها الأشخاص المصابين بمرض السكري من الدرجة الأولى، كما يستخدمها البعض في علاج حالات تكيس المبيض، وأصبحت الآن تستخدم للتخسيس والتخلص من زيادة الوزن، وقد يصفه الطبيب للشخص منفردًا أو يصف بجانبه بعض الأدوية الأخرى تبعًا للحالة الصحية للمريض، وسنقدم لكم فوائد حبوب جلوكوفاج للتخسيس وطريقة استخدام هذه الحبوب وأبرز أضرارها من خلال مقالنا اليوم.

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

لكل من يرغب في معرفة تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس بهدف خسارة الوزن الزائد، نقدم لكم فيما يلي بعض تجارب الأشخاص من واقع الحياة:

التجربة الأولى

هذه التجربة لشاب يبلغ من العمر ٢٥عام، حيث قال أحد انه كان مصاب بمرض السمنة واستمرت معاناته لعدة سنوات، إلى أن استخدم حبوب جلوكوفاج وبالفعل نجح في فقد 5 كيلو جرام من وزنه خلال 10 أيام فقط من استخدامه، وذلك مع تنظيم النظام الغذائي الذي يتبعه.

التجربة الثانية

روت فتاة أخرى أنها قامت بتجربة العديد من المستحضرات والحميات الغذائية لخسارة الوزن الزائد ولكنها باءت جميعها بالفشل، وذات يوم نصحتها إحدى صديقاتها باستخدام أقراص جلوكوفاج، وبعد استشارة طبيب مختص قامت بتجربة أقراص جلوكوفاج، والتي ساعدتها بالفعل على فقد 10 كيلو جرام من وزنها خلال شهر واحد من استخدامه.

التجربة الثالثة

قالت إحدى السيدات أنها كانت مصابة بتكيسات المبايض التي منعت حدوث الحمل لديها، ووصف لها الطبيب حبوب جلوكوفاج للعلاج، وكان لها تأثير ناجح في علاج التكيسات وحدوث الحمل، كما فقدت 5 كيلو جرام من وزنها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

كم تنزل الوزن حبوب الجلوكوفاج خلال شهر؟

من خلال تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس يمكن القول أن حبوب جلوكوفاج لا تسبب فقد مقدار كبير من الوزن، فقد يتم فقد 4 كيلو جرام عند بداية استخدامه، ثم يتم فقد القليل من الكيلو جرامات خلال مدة استخدامه، ويجب الالتزام بممارسة الأنشطة الرياضية واتباع حمية غذائية صحية أثناء تناول حبوب جلوكوفاج، ومن أبرز مميزات هذه الحبوب أنها تحافظ على تثبيت الوزن المفقود خلال فترة استخدامها.

طريقة استخدام جلوكوفاج 500

بعد عرض تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس سنتعرف فيما يلي على كيفية استعمال جلوكوفاج 500، حيث يتم استخدامها كما يلي:

  • أولاً، يجب التأكد من عدم الإصابة بأي حالة مرضية تمنع استعمال حبوب جلوكوفاج.
  • يتم تناول قرص واحد من حبوب جلوكوفاج 500 مللي جرام مرتين يومياً قبل أو بعد تناول الطعام تبعًا لوصف الطبيب المعالج.
  • في بعض الحالات قد تزداد الجرعة لتصل إلى 3 مرات يومياً حسب تعليمات الطبيب.
  • يجب الحرص على عدم الإفراط في تناول النشويات والسكريات إلى أن يتم الوصول إلى الوزن المطلوب.
  • يجب الانتظام في تناول الجرعة للحصول على التخسيس المطلوب، حيث أن عدم الانتظام في تناول الجرعة وعدم اتباع نظام غذائي صحي سيجعلك تفشل في إنقاص وزنك.

شاهد أيضًا: ما الفرق بين جلوكير وجلوكوفاج

اضرار جلوكوفاج 1000

أثناء تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس تعرفت على بعض الآثار الجانبية والأضرار الناجمة عن استخدام حبوب جلوكوفاج 1000، وتتمثل أهم هذه الأضرار في الآتي:

  • الشعور بالرغبة في التقيؤ من حين لآخر.
  • الشعور بالدوار.
  • الإصابة بالإسهال المتكرر.
  • المعاناة من آلام في الجهاز الهضمي.
  • المعاناة من انتفاخات وغازات بالمعدة.
  • المعاناة من الطفح الجلدي.
  • المعاناة من صعوبة في التنفس.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • الشعور بالصداع الشديد.
  • الإصابة بنقص فيتامين ب 12.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الجلوكوفاج والحمل

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

أضرار الجلوكوفاج على المدى البعيد

أثبتت تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس أنه بالإضافة إلى الأضرار التي تم ذكرها في الفقرة السابقة، إلا أن الاستمرار في تناولها يؤدي إلى الإصابة بأضرار أخرى على المدى البعيد، ومن أبرز هذه الأضرار ما يلي:

الإصابة بفقر الدم

تسبب حبوب جلوكوفاج نقص في مستوى فيتامين ب 12 مما يؤدي إلى نقص عدد كرات الدم الحمراء والإصابة بفقر الدم، لذا ينصح بإجراء فحص لمستوى فيتامين ب 12 بصفة دورية، مع أخذ المكملات الغذائية التي تحتوي هذا الفيتامين، وذلك بعد أن يتم استشارة الطبيب المعالج.

الإصابة بالاعتلال العصبي المحيطي

تنتج الإصابة بالاعتلال العصبي المحيطي بسبب نقص مستوى فيتامين ب  12 بسبب استخدام حبوب جلوكوفاج لمدة طويلة، كما أنه ينتج عن اختلال مستوى السكر بالدم لدى المرضى المصابين به، ومن أهم أعراضه الشعور بألم وحرقان بالأطراف، والشعور بتنميل ووخز في الساقين واليدين والقدمين.

الحماض اللاكتيكي أو اللبني

تحدث هذه الحالة نتيجة تراكم حمض اللاكتيك بالدم، والذي تسببه المادة الفعالة الموجودة في حبوب جلوكوفاج، وحمض اللاكتيك هو عبارة عن مادة طبيعية موجودة في كرات الدم الحمراء والعضلات، وتحدث هذه الإصابة بسبب استخدام حبوب جلوكوفاج لمدة طويلة، أو إصابة الشخص بالفشل الكلوي الذي يجعل الجسم غير قادر على التخلص من المادة الفعالة لحبوب جلوكوفاج بصورة فعالة، مما يسبب تراكمه في الدم والإصابة بهذه الحالة.

يوجد حالات أخرى تسبب الإصابة بحالة الحماض اللاكتيكي أو اللبني منها الإصابة بأمراض الكبد، المعاناة من قصور عضلة القلب، الإصابة بالجفاف الحاد، التقيؤ أو الإسهال الشديد المصحوب بارتفاع درجة الحرارة.

شاهد أيضًا: متى يبدأ مفعول الجلوكوفاج للتنحيف

في نهاية المقال أكون قدمت لكم العديد من المعلومات حول حبوب جلوكوفاج من خلال تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس فقد تعرفنا على العديد من التجارب الحقيقية لبعض الأشخاص مع استخدام هذه الحبوب لإنقاص الوزن، وتعرفنا على كيفية استخدام هذه الحبوب والآثار الجانبية والمضاعفات الناتجة عن استخدامها.