تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني من أكثر التجارب التي تداولها المستخدمين بالفترة الماضية، حيث قام كل مستخدم بعرض تجربته مع قول هذا الدعاء والمواظبة على قوله وترديده وما حدث له بعد ذلك في حياته من تغيرات كبيرة، ومن خلال مجلة حلم العرب عبر مقال اليوم نُحدثكم عن هذه التجارب.

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

تداول المستخدمون موضوعاتهم وتجاربهم التي حدثت تحت عنوان تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني، فقام كل مستخدم بتوضيح ما حدث له بعد قراءة هذا الدعاء بشكلٍ مستمر وأيضًا ما كان يحدث له قبل قراءتها وما حدث له بعد ذلك، ونوضح لكم جميع التجارب الواردة فيما يلي:-

التجربة الأولى

تقول صاحبة تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني أنها كانت تعاني من التوتر طوال الوقت والخوف، وهذا ما كان يؤثر على حياتها ويجعلها غير قادرة على النوم بشكلٍ طبيعي، لكنها قرأت هذا الدعاء كثيرًا ورددته حتى هدأت من نفسها واستقرت واجتاحت السكينة قلبها.

التجربة الثانية

يقول صاحبة تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني الثانية أنه كان يود أن يتوب توبة نصوحة وخالصة لوجه الله تعالى وكان يخشى من أن يعود ليرتكب الذنوب التي كان يرتكبها من قبل، لكنها كرر هذا الدعاء كثيرًا وبنفس الوقت كان يقيم الصلوات ويتقرب من الله تعالى بالأدعية والعبادات.

التجربة الثالثة

جاءت تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني على لسان أحد المستخدمين الذي أكد أنه لم يكن يشعر بأي راحة في حياته على الإطلاق وكان دائم التوتر والقلق في كل مكان يذهب عليه، وأيضًا دائمًا ما تراوده أفكار سلبية تؤثر عليه بالكامل، لكن بترديده لهذا الدعاء والحفاظ على ذلك فذهبت هذه الأمور تمامًا ولم تعد قط.

شاهد أيضًا: تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

شروط قبول دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

بمعرفة تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني فهناك شروط لقبول هذا الدعاء لا بُد أن نوضحها ومن الضروري أن يكون قارئ هذا الدعاء على دراية بها، ألا وهي:-

  • أن تكون نية المرء خالصة لله تعالى.
  • أن يكون لحوحًا أيضًا في تكرار هذا الدعاء.
  • يجب الثقة واليقين بأن الله سيحقق له مراده.
  • أن يدعو هذا الدعاء بنية خير.
  • أن يكون أيضًا عزم وصدق في هذا الدعاء.

صحة حديث اللهم أنت خلقتني وانت تهديني

بعد التعرف على تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني فهناك من يتساءلون أيضًا عن صحة هذا الحديث، وهنا نؤكد أن هناك الكثير من الكتب والمصادر التي تخصص في بيان الإسناد الصحيح للأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومن تلك الأحاديث ما يكون صحيحًا بالفعل ومنها ما يكون ضعيفًا وما صح روايته وما لم تصح من الأساس، ونعرض لكم صحة هذا الحديث من خلال ما يلي:-

  • راوي هذا الحديث هو الإمام الطبراني.
  • وكان ذلك من رواية الحسن عن سمرة.
  • لكن هذا الحديث به علتان.
  • العلة الأولى: كانت في الإسناد، فإن الصحابة رضوان الله عليهم من وردوا بهذا الحديث، فإن الإمام الطبراني يجعل بحالهم، وذلك ما لا يصح قوله في الحديث.
  • كما ان ذلك يعني وجود إشكالية تتعلق بالسند.
  • العلة الثانية: كانت العلة الثانية عن ما جاء في حديث سمرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال “قل إذا أصبحت وإذا أمسيت أنت خلقتني وأنت أحييتني وأنت تميتني وأنت تطعمني وتسقيني، قال فإذا دعا استجاب له”.

شاهد أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

دعاء اللهم انت خلقتين وانت تهديني كامل

بالحديث حول هذا الدعاء وفضله العظيم على المرء وأيضًا التجارب التي حدثت من قبل لمن رددوا قوله وحافظوا على ترديده دائمًا، فالكثير من المستخدمين إذن يبحثون حول هذا الدعاء بشكلٍ كامل، ذلك لقراءته والاستفادة من فضله العظيم، وهنا نقدم لكم هذا الدعاء ” اللهم إنك خلقتني وإنك تهديني وإنك ترزقني وتسقيني وتميتني وتحييني وأنت على كل شيء قدير، لم يسأل الله شيئًا إلا أعطاه إياه“.

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

ذكر لو قلته ٧ مرات يوميا يحقق الله لك المستحيل

يجب على المرء المسلم أن يحافظ دائمًا على قراءة الأذكار سواء كانت أذكار الصباح أو المساء، ولكن بالحديث عن تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني فيمكن القول أن هذا الدعاء من أفضل الأذكار التي يمكن قولها، ويمكن للمرء أن يقرأه سبع مرات حينما يستيقظ من النوم كي يحقق له الله عز وجل مراده.

وأيضًا يمكن قراءته في فترة ما قبل النوم على الفور، وينصح بأن يتم تكراره سبعة مرات والحفاظ على ترديده طوال الوقت.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي مع دعاء لشفاء الام تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه

في نهاية هذا المقال قدمنا لكم تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني وتعرفنا سويًا على شروط قول هذا الدعاء وأيضًا صحة الحديث من عدمها، كما قدمنا لكم معلومات حول عدد مرات ترديده.