تجربتي مع سورة الطارق أتت بمجموعة من النتائج المذهلة، حيث تُعرف سورة الطارق بكونها من السور القرآنية التي تحوي على عدد من الأسرار العظيمة، بالإضافة إلى أنها تتضمن الكثير من الفضائل والمعاني الإلهية الضرورية التي يمكن أن يستفيد منها الإنسان في حياته حتى يصبح على الطريق الصحيح، كذلك تشتمل على بعض الأمور التي يغفل عنها أغلب الناس، كما أن سورة الطارق سورة مكية، وسميت بهذا الاسم نتيجة لقسم الله بالطارق بالبداية.

تجربتي مع سورة الطارق فضلها وأسرارها العجيبة

بدأت تجربتي مع سورة الطارق منذ ما يُقارب عامين، حيث كنت متزوجة حديثًا ولم أكن على قدر كبير من المعرفة في التعامل مع زوجي بالأسلوب الصحيح، وهذا كان يؤدي إلى حدوث الكثير من الخلافات بيننا، على الرغم من مشاعر الحب الكبيرة التي كُنّا نتبادلها سوياً فيما قبل الزواج.

في إحدى المرات قد وصل الأمر إلى خلاف كبير ولم نكن قادرين على حله وتسبب في ترك زوجي المنزل لبضعة أيام، بالتأكيد منذ هذه اللحظة شعرت بالحزن الشديد تملّكني وأن علاقة زواجي سوف تنهدم قبل أن تبدأ حتى، هذا ما دفعني إلى البحث عن الطرق الفعالة من أجل حل المشكلة.

قمت بالاتصال بزوجي على أمل تهدئة الأمور ولكنه رفض نهائياً الاستماع إلى حديثي، وفي مرة من المرات عندما كنت أتحدث مع والدتي عن الأمر أخبرتني عن فضل سورة الطارق في حل مثل هذه المشكلات وأنه يجب عليّ قراءتها 7 مرات يومياً والالتزام على هذا لفترة.

كما أخبرتني بضرورة تشغيلها في المنزل لطرد الشياطين التي تؤدي إلى نشوب الخلافات، وبالفعل اتبعت كل ما نصحتني به وكنت اقرأ السورة كل يوم قبل الذهاب للنوم وأصلي بها العشاء لما جاء في الحديث الشريف أن رسول الله نصح بقراءتها للتخفيف عن المسلمين.

بعد مدة ليست بطويلة بدأت أشعر براحة شديدة تجاه القيام بهذا الأمر، بل كنت أشعر بأن هناك هدوء في منزلي، وبعد بضعة أيام أخرى وجدت أن زوجي عاد إلى المنزل مجددًا وبدأنا في التناقش حول أمور حياتنا وكيفية حلها بأنسب طريقة، وأخبرته عن سورة الطارق وما لها من فضل عظيم في تخليصنا من المشكلات السابقة وأنه يجب عليه القيام بالالتزام بقراءتها معي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سورة النور

معجزات سورة الطارق

من خلال الحديث عن تجربتي مع سورة الطارق يكون من المهم أن نتحدث عن معجزاتها، حيث تُعد كسائر السور القرآنية تتضمن العديد من المعجزات والعجائب المتنوعة، وتتلخص أهم هذه المعجزات في النقاط التالية:

  • أتت سورة الطارق بموضوع مهم وأساسي ومجموعة من الأسرار الأخرى، وهي قدرة المولى عز وجل على إحياء الموتى وإخراجهم من قبورهم في أي وقت شاء فيه.
  • تقول السورة أن كل إنسان هو المسؤول عن حياته وأفعاله وسيحاسب عليها، والله سيجازي كل شخص على كل صغير وكبير قام به في الدنيا، من هنا يكون من المهم أن يعمل الإنسان على القيام بالأمور الجيدة حتى ينال الأجر الحَسن يوم القيامة.
  • حثَّت السورة على طاعة المولى عز وجل واجتناب المعاصي، وتذكير الإنسان بأن الله خلقه من أجل هذا الأمر ويجب عليه القيام به.

تجربتي مع سورة الطارق فضلها وأسرارها العجيبة

قراءة سورة الطارق سبع مرات ابن باز

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الشخص عند قراءة سورة الطارق 7 مرات، فهي تساهم في حماية المسلم من الشعور بالخوف والإصابة بالسحر، كما ورد في فضلها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حثّ معاذ بن جبل على قراءتها أثناء صلاة العشاء تخفيفًا على المصلين ودرءًا للعبء الواقع عليهم، بالإضافة إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان حريص على قراءتها بصلاة العصر.

أكد عدد كبير من العلماء على أنه يمكن قراءتها في حالة كان الشخص ممسوس أو يعاني من السحر أو الخوف، وهذا من خلال قراءتها 7 مرات على كوب من الماء، ويتم تناوله قبل النوم ولن يقرب منه أي شيء وإن كان يعاني من أي علة سوف تذهب أيضًا بإذن الله تعالى.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سورة الانبياء

فضل قراءة سورة الطارق قبل النوم

توجد عدة فوائد يمكن أن يحصل عليها الشخص المسلم عند قراءة سورة الطارق في الصلاة أو قبل النوم، وتكمُن أهم هذه الفوائد في الآتي:

  • تجعل لكل مَن يقرأها شأن ومستوى عظيم يوم القيامة.
  • ذكر بعض أهل العلم أن من فضلها يحصل العبد على عشر حسنات عن كل نجم موجود في السماء حينها.
  • يتعلم الإنسان أن يتقي الله عز وجل في كل خطوة يتخذها في حياته.
  • وقاية المسلم من التعرض للسحر أو الشعور بالخوف من أي شيء.
  • الهداية إلى الطريق المستقيم عند تكرار آيات السورة.

فضل سورة الطارق لرجوع الزوج

من منطلق ذكر تجربتي مع سورة الطارق نستعرض فضلها الكبير في رجوع الزوج، حيث من المُتعارف عليه أن علاقة الزواج من العلاقات التي قد يحدث بها العديد من الخلافات بين الزوجين في أوقات متنوعة، ولكن قد يصل الأمر إلى ترك الزوج المنزل والبُعد عن زوجته وأولاده.

بالتالي يؤدي هذا إلى تفكك الأسرة وشعور الزوجة والأولاد بالحزن، ومن هنا تبدأ بالبحث عن طرق فعالة من أجل إرجاع الزوج للمنزل أو رده عن الطلاق وغيرها من مشكلات وخيمة، ولا ملجأ لنا في هذه الدنيا إلا كلام الله عز وجل من القرآن الكريم.

هذا لقدرته على طرد الشياطين من المنزل وتهدئة الأمور بين الزوجين، وأكد بعض رجال الدين على الاستعانة بسورة الطارق وقراءتها بشكل مستمر ويومي يضمن لأي شخص التخلص من المشكلات العائلية والزوجية بكل سهولة وخلال فترة قصيرة وسيعود الزوج إلى منزله في أقرب وقت.

فضل سورة الطارق للمحبة

مما لا شك فيه أنه عندما نقع في حب أي شخص نكون راغبين في أن يبادلنا نفس المشاعر، وفي بعض الأحيان قد يحدث الأمر ولكن ليس بنفس القدر المرغوب، ومن هنا يقوم الطرف الأول ببذل كل ما بوسعه حتى يتمكَّن من زرع محبته داخل قلب الطرف الثاني، ومن الطرق التي يمكن الاستعانة بها هي القرآن الكريم.

فكما نعلم أن الله جل وعلا بين يديه جميع أمور الدنيا وهو وحده القادر على إلقاء المحبة في قلوب الآخرين، ولا يوجد أفضل من الاستعانة بالقرآن الكريم وعلى وجه الخصوص سورة الطارق من أجل زيادة محبتك في قلب أي شخص، كما نصح أهل العلم بقراءتها يومياً بانتظام للحصول على فوائدها سريعًا.

شاهد أيضًا: تجربتي مع سورة المزمل

حملت تجربتي مع سورة الطارق العديد من الفوائد التي جعلت الكثير من الأمور أفضل، خاصةً لما لها من فضائل متعددة يمكن للمسلم الحصول عليها بمجرد الانتظام على قراءتها يومياً، بالإضافة إلى الأسرار العظيمة التي تحملها في طياتها وتحذر المسلم من أمور يجب أن يمتنع عنها.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحمتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب ديان 35تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورةمين جربت طريقة الحمل بولد
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسةاعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواسنقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزقتجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميمتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثديتجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمريتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبنتجربتي مع لبان الذكر للوجه

الأسئلة الشائعة