كانت تجربتي مع طيران بيجاسوس من التجارب المميزة، حيث تُعد شركة طيران بيجاسوس من أشهر شركات الطيران التركية ذات التكلفة المنخفضة، كما يقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول، كما أن شركة بيجاسوس تعمل على تقديم رحلات إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم، بالإضافة إلى أنها توفر رحلات إلى قارة آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، بالإضافة إلى أنواع رحلات الطيران المتعددة التي تقدمها لتتيح لكل مسافر الاختيار من بينها بحسب رغبته الخاصة.

تجربتي مع طيران بيجاسوس

بدأت قصتي مع طيران بيجاسوس منذ حوالي عام، حيث كنت أرغب في السفر لتركيا والاستمتاع بالمعالم السياحية في مدنها المختلفة، وكنت أسعى للحصول على أفضل وأقل تكاليف بالطبع خاصةً أنني كنت لا زالت في مرحلة الدراسة ولم أعتمد على نفسي بشكل كلي، وعندما بحثت كثيرًا عن شركات طيران تركية منخفضة التكلفة وجدت شركة بيجاسوس.

في البداية بدأت بقراءة التعليقات حول هذه الشركة واجهتني الكثير من التعليقات السلبية حول عيوبها، والتي كان منها أن وجهتها في مدينة القاهرة قليلة وهذا لم يقلقني لأنني من سكان مدينة مطروح ووجدت أن رحلاتها تأتي إلى مطار مطروح، بالإضافة إلى أن الحجز يتم بصورة إلكترونية، في حقيقة الأمر هذه العيوب لم تقلقني نهائيًا.

قبل خوض تجربتي مع طيران بيجاسوس بدأت في البحث عن المميزات والتي من أهمها أنه يتم التعامل مع المسافرين بشكل جيد، بالإضافة إلى تقديم أفضل الوجبات والشراب مع إمكانية اختيار الأطعمة المرغوبة عند الحجز على موقع الشركة، كما علمت أن المقاعد الخاصة بالطيران مريحة ويوجد بها شاشة عرض تلفزيون، ويمكن أيضًا اختيار الكرسي المرغوب خلال الحجز.

لكن أكثر ما لفت انتباهي هو إمكانية شراء وزن إضافي للحقائب في حالة كانت الحقائب زائدة عن الوزن المحدد، فلم أفكر في الوزن مرة أخرى عند السفر، كما أنهم وفروا لي خدمة تأجير السيارات عند الوصول لتركيا حتى تأخذني إلى مكان الفندق.

عيوب طيران بيجاسوس تركيا

على الرغم من أن تجربتي مع طيران بيجاسوس كانت تجربة مميزة إلا أن هناك بعض العيوب التي عرفتها عن الشركة خلالها، وتنحصر هذه العيوب في النقاط التالية:

  • الوجهات الخاصة بالشركة في مدينة القاهرة محدودة للغاية، حيث إن الرحلات المباشرة من إسطنبول إلى جمهورية مصر العربية تقتصر على مطارات مدينة مطروح والغردقة.
  • من العيوب التي تم مواجهتها من قِبَل الشركة أنه في كثير من الأحيان تكون مواعيدها غير دقيقة سواء نتيجة عن حدوث تقصير من الشركة أو بسبب الظروف الجوية السيئة.
  • لا يوجد مقر ثابت للشركة في القاهرة، ومن هنا يكون من الصعب على أي مسافر حجز رحلة على الطائرات عند الذهاب.
  • الشركة لا تحدد الوزن الزائد المسموح به لكل راكب، مما يتسبب في حيرة الركاب ويكون الكثير منهم عرضة للغرامات.

شاهد أيضًا: حجز طيران نسما

وجبات طيران بيجاسوس

بسبب أن شركة طيران بيجاسوس من شركات التكلفة المنخفضة يعتقد بعض الركاب أنها لا تقدم وجبات، ولكن أثناء تجربتي مع طيران بيجاسوس وجدت أنها تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات والمرافق على متن الطائرة منها المشروبات ووجبات الطعام، ويمكن للمسافرين شرائها أو الحصول عليها بصورة مجانية وفقًا لنوع التذكرة ومدة الرحلة والوجهة الخاصة بهم.

ففي حالة كانت الرحلة داخلية وقصيرة المدى يتم تقديم مجموعة من الخيارات لشراء الوجبات مثل السندويتشات أو الوجبات الخفيفة أو المشروبات، أما في حالة الرحلات الدولية أو طويلة المدى يتم تقديم خيارات أكثر مثل وجبات طعام متنوعة تشمل وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويمكن للمسافر الاختيار بينهم.

طيران بيجاسوس الوزن

بعدما تعرفنا إلى تجربتي مع طيران بيجاسوس يجب التنويه أن شركة طيران بيجاسوس أوضحت الوزن وأبعاد الحقائب المسموح والمصرح بها، ويشتمل هذا على نوع الأمتعة، والتي تكون كالآتي:

  • حقائب اليد في التذاكر الاقتصادية يجب أن تكون بوزن 7 كجم وارتفاع 55 سم وطول 40 سم مع عمق 20 سم.
  • يجب العلم أن أيضًا التذكرة الايسنتشال وكومفورت فليكس والتذكرة المميزة تكون بنفس المواصفات.
  • لكن الوزن في التذكرة الايسنتشال يكون 15 كجم، أما في تذكرة كومفورت فليكس والتذكرة المميزة يكون 20 كجم للقطعة الواحدة للمسافر.

شراء وزن إضافي طيران بيجاسوس

من خلال تجربتي مع طيران بيجاسوس اكتشفت خدمة مميزة تتبعها الشركة، وهي سياسة الأمتعة الإضافية المدفوعة، والتي تُعد من الأمور المهمة بالنسبة لعدد كبير من المسافرين، حيث يتم فرض رسوم إضافية على الأمتعة الزائدة عن الحد الذي تم السماح به.

لكن يجب العلم أيضًا أن رسوم الوزن الإضافي من الممكن أن تختلف وفقً للوزن الزائد الفعلي ومسار الرحلة، وفي حالة كان الوزن كبير قد تكون هذه الرسوم مرتفعة، لذلك ينصح بضرورة الاطلاع على سياسة الشركة المتعلقة بالأمتعة الزائدة من خلال الموقع الرسمي للشركة أو خدمة العملاء.

كانت تجربتي مع طيران بيجاسوس من التجارب المليئة بالفوائد على الرغم مما تم مواجهته من عيوب، إلا أن شركة بيجاسوس توفر أسعار وتكاليف منخفضة مع مجموعة كبيرة من المميزات الأخرى، وتتيح فرصة السفر إلى العديد من الدول العالمية مع مقاعد مريحة وشاشات تلفاز وغيرها من مميزات.