كيفية توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه، هذا السؤال يعتبر من أكثر الاسئلة المتداولة بين العديد من الأشخاص، حيث يجب الاهتمام بالمساحات المتاحة وقطع الأثاث المراد توزيعها على هذه المساحات، بالإضافة إلى أهمية عدم تكديس الغرفة، لذلك يمكن في هذه الحالة ترتيب الكنب بشكل عمودي أو في صف واحد حسب حجم الغرفة.

توزيع الكنب ترتيب الكنب 

توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه

توزيع الكنب ترتيب الكنب

من الجدير بالذكر أن الصالة تعتبر من الأماكن الأساسية في كل منزل، حيث يقضي أفراد العائلة معظم وقتهم فيها لإمكانية الاستمتاع بمشاهدة التلفاز أو اللعب وقضاء الأمسيات العائلية، لذلك من المهم الاهتمام بترتيب الصالة وتوزيع الكنب وقطع الأثاث بطريقة احترافية وأنيقة، وذلك لكي تظهر في النهاية بمظهر جميل ومتميز.

بالإضافة إلى أهمية ترتيب الكراسي والطاولات ووضع الأكسسوارات والتحف في الأماكن المناسبة، يساعد ذلك على خلق انسجام وتناغم وبالتالي الشعور بالمزيد من الراحة، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار بالمساحة المتاحة وأبعاد الغرفة وشكلها، حيث تقابل الكثير من السيدات مشكلة في ترتيب وتوزيع الكنب بالشكل المناسب للصالة.

طريقة ترتيب الكنب في المجلس

يمكن توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه بشكل كلاسيكي أنيق ومميز للغاية، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب البحث عن نقطة محورية في الصالة أو المجلس مثل التلفاز أو نافذة كبيرة الحجم، بعد ذلك قومي بوضع سجادة على أرضية المكان من أجل تحديد منطقة الجلوس.
  • بعد ذلك قومي بوضع الكنبة الكبيرة على بعد ثلاثة أمتار من النقطة المحورية، احرصي على وضع الكنبة بعيدة قليلًا عن الحائط.
  • بالإضافة إلى أهمية وضع الكنب على حافة السجادة، يمكن بعد ذلك تزيين الكنب من خلال استخدام مصباح أرضي أنيق أو وضع طاولة جانبية صغيرة الحجم.
  • من المهم ترتيب كافة المقاعد والكنب الصغير ووضعه على أطراف السجادة، ثم قومي بوضع طاولة القهوة في منتصف السجادة.

ترتيب الصالة المفتوحة

 من أجل الحصول على منزل أنيق ومريح ومرتب بشكل احترافي يجب عليك اتباع طريقة توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه التي سنتعرف عليها في النقاط التالية، هذه الطريقة مخصصة للأشخاص الذين يملكون صالة مفتوحة على المطبخ:

  • عندما تقوم بفتح الصالة على المطبخ يجب عليك الانتباه جيدًا لاتباع طريقة تتناسب مع المساحة المتاحة لديك.
  • بالإضافة إلى أهمية اتباع نمط واحد فقط سواء كان هذا النمط كلاسيك أو مودرن، وذلك لكي يتم عمل الديكورات والتصميمات المناسبة للغرفة والمطبخ في نفس الوقت.
  • من المهم اختيار قطع اثاث وكنب بتصميمات وألوان متوافقة مع المطبخ، يمكنك وضع الكنبة الكبيرة في الحائط الرئيسية للصالة ومن ثم ترتيب باقي القطع.
  • كما يجب عليك وضع طاولات صغيرة الحجم والعديد من الأكسسوارات وتوزيعها في الصالة بشكل احترافي لكي تكون متناسقة ومتناغمة مع بعضها البعض.
  • يجب أيضًا أن تكون أرضية المطبخ والصالة موحدة، سواء قمت باختيار الأرضية الخشب أو السيراميك أو البورسلان.
  • عند توزيع الكنب ترتيب الكنب احرص على الاهتمام بالإضاءة وأن تكون متناغمة ومتناسقة ما بين الصالة والمطبخ.

توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه

طريقة ترتيب الصالة وتنسيقها

 بالنسبة للصالة المستطيلة يمكنك ترتيبها بطريقة سهلة ومريحة للغاية، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف نعرضها في السطور التالية:

  • في البداية يجب عليك رسم مخطط أرضي للصالة ومن ثم تحديد أبعاد الحوائط والجدران بالكامل، مع الأخذ بعين الاعتبار قياس النوافذ والمداخل والأبواب.
  • بعد ذلك يتم تحديد الممرات الموجودة في المكان وطريقة التنقل والحركة بسهولة.
  • تجنب وضع الكنب أو قطع الأثاث بشكل يعيق فتح أو إغلاق باب الغرفة.
  • كما يجب اختيار نقطة اتصال أو نقطة محورية في الصالة، يساعد ذلك على توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه.
  • من المهم عدم تكديس الكنب والأثاث في الصالة واحرصي على ترك مساحة فارغة مناسبة للحركة بسهولة، يجب أن تكون المسافة بين الكنب والنقطة المحورية ثلاث أمتار.

اقرأ أيضًا: ديكورات تلفزيون جبس بورد 2023 بسيط وراقي

ترتيب كنب اربع قطع

توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه

توزيع الكنب ترتيب الكنب

في حال كنت تمتلك صالة صغيرة الحجم وتريد ترتيب وتوزيع كنب مكون من أربع قطع في هذه الصالة، يمكنك متابعة هذه الفقرة سوف نعرض مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة:

  • اختر نقطة محورية أي نقطة ارتكاز أساسية لكي يحوم حولها الكنب وعناصر الديكور المختلفة.
  • من المهم مراعاة أن تكون المساحة بين كل قطعة مساعدة على التواصل بسهولة ومتقاربة من بعضها البعض.
  • مراعاة التوازن بين قطع الأثاث والكنب من حيث الحجم والمساحة واللون والتصميم.
  • كذلك من المهم عدم جعل الصالة مزدحمة لذلك فإن الكنب المكون من أربع قطع مناسب جدًا للمساحات الصغيرة.

طريقة ترتيب غرفة الضيوف

تعتبر غرفة الضيوف من أكثر الغرف التي يتم الإهتمام بها و مظهرها، لأنها الغرفة التي يتم استقبال الضيوف بها، وتعكس طريقة ترتيب هذه الغرفة تنساق البيت وألوانه، ويمكن ترتيب غرفة الضيوف على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  1. يجب أن تكون غرفة الضيوف غير مزدحمة بالأثاث من أجل ترتيبها بالشكل الحديث.
  2. يجب أن يتم وضع سجادة مناسبة في الغرفة لتغطي مساحة المجلس بالكامل.
  3. يجب وضع طاولة الجلوس في وسط الغرفة ووضع الأطباق عليها والمشروبات كاملة.
  4. يجب العمل على توفير إضاءة مناسبة في الغرفة بشكل كبير.
  5. يجب عدم التغافل عن لوحات الحائط ومجسمات ديكورية على الغرفة.

توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه

 

في الختام وبعد التعرف على كافة التفاصيل التي تدور حول طريقة توزيع الكنب ترتيب الكنب في الصاله المفتوحه، أعتقد بأن مشكلة الحيرة حيال الديكور وترتيب الكنب والاثاث لم تعد موجودة، أنت فقط بحاجة إلى تنفيذ الأفكار المبتكرة التي تعرفنا عليها من أجل تحقيق نتائج رائعة.