حبوب سايتوتك الاصليه تستخدمها بعض النساء للتخلص من الجنين والإجهاد في الشهر الأول من الحمل، لكن ما هي تجربتي مع حبوب حبوب سايتوتك. كذلك متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك، وكيف أعرف حبوب سايتوتك المغشوشة من الأصلية، كل ذلك سوف نتعرف عليه بعد قليل.

حبوب سايتوتك الاصليه

دعونا نوضح أولًا ما هي حبوب سايتوتك الاصليه، في الحقيقة هذه الحبوب مخصصة للمعدة بشكل خاص في علاج القرحات الهضمية.

لكن بسبب احتواء هذا العقار على مادة (Misoprostol) تستخدمه بعض النساء في الإجهاض، لذا يتسائل الكثير حول ذلك الأمر صحيح من الناحية الطبية أم لا.

في الحقيقة تساعد هذه المادة على الإجهاض بالفعل في الشهر الأول من الحمل، حيث يسبب تقلصات شديدة في الرحم، مما يساعد على الإجهاض للحمل الغير مرغوب به.

لكن هيا نتعرف أولًا على طريقة استخدام حبوب سايتوتك، ثم نتطرق إلى توضيح هل هناك خطورة عند استخدام حبوب طريقة استخدام حبوب سايتوتك للإجهاض أم لا.

شاهد أيضًا: مين استخدمت حبوب فيرتاب وحملت عالم حواء

حبوب سايتوتك الاصليه كيف اعرفها

طريقة استخدام حبوب سايتوتك

إذا كنت تريدين استخدام حبوب سايتوتك الاصليه من أجل علاج قرحة المعدة، فعليك تناول 2 قرص مرتين في اليوم لمدة شهر إلى شهرين حسب وصف الطبيب، أو تناول قرص واحد 4 مرات في اليوم.

أما إذا كان الغرض من تناول الحبوب هو الإجهاض، فأنصح بعدم استخدام هذا العقار دون وصف من الطبيب، حتى لا يحدث خطورة على حياتك.

عند استعماله لغرض التخلص من الجنين تحت وصف الطبيب سوف يصف لك وضع حبتين من العقار تحت اللسان، و 2 حبه داخل المهبل لتحفيز عملية الإجهاض، أو كما يصف لك الطبيب.

هل حبوب سايتوتك تسبب الوفاة؟

دعونا نتعرف على مخاطر تناول حبوب سايتوتك الاصليه لغرض إنزال الجنين، وهل حبوب سايتوتك تسبب الوفاة بالفعل.

في الحقيقة ينصح جميع الأطباء بعدم تناول هذا الدواء دون الرجوع إلى الطبيب، وذلك لأن هذه الحبوب تؤدي إلى تقلصات شديدة جدًا في الرحم تعمل على الإجهاض والنزيف.

من الممكن أيضًا أن يحدث إجهاض غير مكتمل يهدد حياة الأم، أو حدوث تشوهات في الجنين دون حدوث الإجهاض، لذلك فهو بالفعل من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة فلا ننصح باستخدامه دون استشارة الطبيب.

كما يمنع استخدامه إذا كانت شهور الحمل أكثر من 9 أسابيع، فهذا يهدد حياة الجنين والأم.

اليكم مخاطر تناول هذه الحبوب دون وصف طبيب:

  1. يصيب تنازل هذا العقار للمرأة الحامل بحدوث العيوب الخلقية للجنين، بالإضافة إلى حدوث عيوب الجمجمة.
  2. تشوهات الوجه.
  3. عيوب الأطراف.
  4. قد يؤدي أيضًا إلى الولادة المبكرة إذا كان الأمر في مراحل متقدمة من شهور الحمل.
  5. الإجهاض الغير مكتمل الذي يهدد حياة الأم.
  6. تمزق الرحم، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث خطر على حياة الأن، وقد يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان لا قدر الله.
  7. موت الجنين.

حبوب سايتوتك الاصليه كيف اعرفها

متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك؟

في الغالب لا يتعدى مفعول حبوب سايتوتك من ربع إلى نصف ساعة، ولكن يبدأ النزيف بعد 3 ساعات تقريبًا إذا كان الغرض من تناوله هو الإجهاض.

في بعض الأحيان إن لم يحدث نزيف بكل أسف تبدأ بعض النساء بتناول جرعة أخرى بعد 3 ساعات من الجرعة الاولى، لكي يحدث إجهاض، سوف تشعرين بتقلصات شديدة وحادة في الرحم.

لكن حفاظًا على حياتك لا تتناولين هذا العقار دون أن تستشيرين الطبيب أولًا، فهو الأدرى بحالتك، ومن الممكن أن يصف لك دواء أخر ذو مخاطر أقل من هذا العقار.

حبوب سايتوتك الاصليه كيف اعرفها

من جربت حبوب سايتوتك للإجهاض؟

بعد أن تعرفنا على متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك، نتطرق إلى سؤال آخر وهو من جربت حبوب سايتوتك للإجهاض؟.

في الحقيقة الكثير من النساء قاموا بتجربة حبوب سايتوتك الاصليه للإجهاض، منهم من نجح، ومنهم من فشل، على حسب جسم المرأة، وعمر الجنين، والظروف الصحية للمرأة.

لذلك قمنا بتجميع أكثر من تجربة للنساء الذين قاموا بتناول هذه الحبوب بغرض موت الجنين ونزوله، ومن خلال السطور القادمة سوف تتعرف على هذه التجارب بشكل مفصل.

شاهد أيضًا: تجربتي effexor xr 75 mg

تجربتي مع حبوب سايتوتك

تقول إحدى النساء أثناء كلامها عن تجربتي مع حبوب سايتوتك إنها قامت بتجربة تناول حبوب سايتوتك الاصليه لعمل الإجهاض، وبعد حدوث النزيف، ذهبت إلى الطبيب.

ثم وجدت أن الإجهاض لم يحدث، واحتمال حدوث تشوهات للجنين.

أما إمرأة أخرى قالت إنها في الشهر الأول من الحمل وقررت إجهاض الجنين لظروف صحية، وكاد ذلك أن يوشك بحياتها، وشعرت بألم شديد جدًا وأصيبت بالإغماء، وانتقلت إلى المستشفى لعمل اللازم.

كما رأينا تجارب تناول عقار سايتوتك بدون استشارة طبيب هي تجارب سيئة جدًا، ومليئة بالمخاطر، لذلك لا ننصح بها.

حبوب سايتوتك المغشوشة

بكل أسف لا تستطيعين التفريق بين حبوب سايتوتك الاصليه، و حبوب سايتوتك المغشوشة بسبب أن التجار قام بالتقليد بشكل كبير جدًا في شكل العبوه والشريط.

لذلك ننصحك عندما تقومين بشراء هذه الحبوب أن تقومي بشرائها من صيدلية موثوق به و شهيرة، لضمان عدم بيع حبوب سايتوتك المغشوشة، والحصول على الحبوب الأصلية.

سعر حبوب سايتوتك

سعر حبوب سايتوتك يختلف من بلد لأخرى، لذلك سوف نعرض سعر العقار في أكثر من دولة:

  • سعر حبوب سايتوتك في مصر 350 جنيه مصري.
  • أما سعر حبوب سايتوتك في السعودية 1500 ريال سعودي.
  • أسعار حبوب سايتوتك في الكويت 200 درهم كويتي. 
  • السعر في الإمارات من ألف إلى 1500 درهم إماراتي.

هكذا نكون تعرفنا على سعر حبوب سايتوتك الاصليه، والفرق بين الأصلي و حبوب سايتوتك المغشوشة، وطريقة استعمال الحبوب، وأضرار حبوب سايتوتك على المرأة عند تناولها. لأي استفسار حول هذا الأمر نحن نسعد بالتواصل معنا، شكرًا على المتابعة.