لا يخفى عليكم سرًا أن دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق مستجاب بنسبة كبيرة للغاية، حيث أن هذا الوقت يعد من أفضل أوقات الاستجابة، ويستجيب الله عز وجل للداعي، وخاصةً للعبد الذي يلح في دعاؤه، وينصح الكثير من العلماء بالدعاء في ذلك الوقت تحديدًا، ونعرض لكم السند على ذلك علاوةً على الدعاء عبر مقال اليوم.

دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق مستجاب ان شاء الله

في الحقيقة إن دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق دعاء مستجاب بإذن الله تعالى، وأيضًا الاستغفار في هذا الوقت مقبول بأمر الله عز وجل، والسند هنا عزيزي القارئ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟” مما يدل على أنها ساعة استجابة وعلى المرء أن يدعوا في هذه المدة بما يريده.

دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج

كما تأكدنا أن دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق مستجاب، ويحتاج المرء إذن إلى معرفة أفضل الأدعية التي يمكنه الدعاء بها لله عز وجل في هذا الوقت، ونعرض لكم بعض الأدعية التي يمكنكم المواظبة على قولها في هذا الحين عبر السطور التالية:-

  • اللهم إني أسألك أن تغننا بالعلم وأن تكرمنا بالتقوى وأن تجملنا بالعافية، اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا وزدنا تقوى وصلاح.
  • اللهم فرج كربنا وارزقنا رزقًا واسعًا.
  • اللهم يا مالك السماوات والأرض أسألك أن تصلح لي ديني.
  • اللهم أسألك أن تقض لي حاجتي.
  • اللهم يسر لي أمري.
  • لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، أسألك أن تفرج عني همي وتكتب لي الخير.

شاهد أيضًا: دعاء قبل صلاة الفجر

دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق مستجاب ان شاء الله

استجابة الدعاء في ثلث الأخير من الليل جربها

دائمًا ما ينصح العلماء والفقهاء بأن يدعو المرء بقول دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق أو لقضاء الحاجة أو للشفاء، وذلك لأنها بالفعل ساعة استجابة، وعلى المرء المسلم أن يجربها ويدعو الله تعالى في هذا الوقت، ويمكن أيضًا أن يدعو المسلم في أي أوقات أخرى بجانب هذا الوقت للحصول على ما يرغب به ويقض الله له حاجته.

دعاء الثلث الأخير من الليل للفرج

ترديد دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق والفرج سيحقق للإنسان ما يحتاج إليه بإذن الله تعالى، وفي هذا الصدد نعرض لكم دعاء الفرج الذي يمكن المواظبة على ترديده وقوله بشكلٍ يومي في الثلث الأخير من الليل ألا وهو

” اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج عني همي ويسر لي أمري وأرحم قلة حيلتي وضعفي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين، اللهم يا رب العرش العظيم فرج همنا ونفس كربنا واقض عنا ديننا واش مرضانا”.

شاهد أيضًا: دعاء لجعل شخص يتصل بك

دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق مستجاب ان شاء الله

الدعاء في الثلث الأخير من الليل مستجاب ابن باز

عن الإمام بن باز فإن الدعاء في الثلث الأخير من الليل للرزق مستجاب، والسند على ذلك يعود إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي عرضناه من قبل علاوةً على حديث آخر” من خاف ألا يقوم من آخر الليل، فليوتر أول الليل، ومن طمع أن يقوم آخر الليل، فليوتر آخر الليل، فإن صلاة آخر الليل مشهودة” رواه جابر بن عبدالله والمصدر صحيح مسلم.

عجائب الدعاء في الثلث الأخير من الليل

من عجائب قول الأدعية السابقة أو دعاء المرء بما يحتاج إليه من الله عز وجل في الثلث الأخير من الليل، أن ما يحتاج إليه سيتحقق بالفعل، فإن كان يريد أن يتقبل الله تعالى توبته، فسيستجيب لذلك، وإن كان يريد أن يقض الله له حاجته فسيحقق له مراده، وذلك لأن الدعاء في هذا الوقت يكون عظيمًا للغاية.

دعاء الثلث الأخير من الليل للشفاء

إذا كان الإنسان قد أصيب بأي مرض أو أصيب أحد ذويه بمشكلة صحية، فيمكن أن يدعو في الثلث الأخير من الليل بالشفاء، وذلك من خلال قول هذا الدعاء “إلهي يا قادر على كل شيء أذهب البأس، اللهم اشف فأنت الشافي المعافي، اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء يا رب العالمين“.

دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق مستجاب ان شاء الله

دعاء الثلث الأخير من الليل للنجاح

إن كان المرء مقبل على مرحلة هامة في حياته سواء كانت تتعلق بشأن الوظيفة أو بشأن ترقية أو اختبار سيخضع له، فيمكن أيضًا في هذه الحالة ترديد دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق والنجاح والحصول على المراد، وأفضل دعاء لذلك هو:-

” اللهم يا سميع يا عليم بي وبأمري، وترى مكاني وتعلم ما بداخلي وعلانيتي ولا يخفى عنك أي شيء يا رب العرش العظيم، اللهم إني أسألك أن تكتب لي النجاح وتحقق لي مرادي، اللهم وفقني يا قادر على كل شيء، اللهم كُن معي ولا تكُن علي واكتب لي التوفيق فيما أريده”.

شاهد أيضًا: دعاء لجميع المسلمين

بالختام تعرفنا سويًا على دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق وفضله العظيم على المرء، وقدمنا لكم دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج وأيضًا دعاء الإمام بن باز، وتطرقنا لتقديم عجائب ترديد هذا الدعاء، بالإضافة إلى دعاء الشفاء والنجاح في الثلث الأخير من الليل.