يجب معرفة دعاء اللبس الجديد للاطفال وذلك كي يقوم أحد الأبين بقوله حينما يقوم بشراء ملابس جديدة إلى الأطفال، لا سيما وأن هذا الأمر هام للغاية، وينبغي أيضًا القيام به طوال الوقت كي يتعلم الطفل هذا السلوك ويتعلم أن يدعوا الله ويشكره كلما حصل على شيء جديد، وعبر مقال اليوم نقدم الدعاء الذي يمكن ترديده عند شراء ملابس الأطفال الجديدة.

دعاء اللبس الجديد للاطفال

شكر الله وحمده في جميع الأوقات وفي مختلف الحالات من الأفعال الطيبة التي يجب على المُسلم أن يقوم بها، دعاء اللبس الجديد للاطفال يجعلهم يشكرون الله عز وجل على هذه النعمة التي أنعم عليهم بها وأن يحفظهم دائمًا، ولذلك فمن الضروري معرفة هذه الأدعية ومن ثم ترديدها، ونقدم لك مجموعة من أدعية الملائمة في النحو التالي:-

دعاء اللبس الجديد للاطفال

الدعاء الأول

نقدم لك الدعاء الأول إن كنت تبحث عن دعاء اللبس الجديد للاطفال، حيث أن هذا الدعاء تقول من خلاله الحمد لله والشكر لله على جميع النعم، ويمكن أن تستكمل الدعاء بأن تقول الحمد لله الذي كساني وستر عورتي، أشكرك يا الله على نعمة الكساء ، وبذلك إذا اعتاد الطفل على ترديد هذا الدعاء فإنه سيكبر على ذلك.

الدعاء الثاني

تستطيع حفظ دعاء اللبس الجديد للاطفال الثاني الذي من خلاله ستشكر الله عز وجل على تلك النعمة وأيضًا ستحمده دائمًا عليها، ومن السهل عليك حفظ هذا الدعاء وترديده، حيث أنك ستقول من خلاله اللهم إني أشكرك على هذه النعمة، الحمد لله الذي جعلني أرتدي هذه الملابس الجميلة ورزقني بالكثير من النعم الأخرى.

الدعاء الثالث

أما بعد ذلك فيأتي دعاء اللبس الجديد للاطفال الثالث والأخير، فهذا الدعاء من خلاله يقول الرد اللهم لك الشكر ولك الحمد، أشكرك ربي على هذه النعمة وأتمنى أن تحفظها لي دائمًا وتجعلني من المستورين بالدنيا وبالآخرة.

فضل دعاء لبس الثوب

قد علمت بثلاثة من دعاء اللبس الجديد للاطفال، فلا عليك سوى أن تقوم بترديد تلك الأدعية حينما تبدأ بشراء ملابس أو ثوب جديد إلى طفل من الأطفال لديك، وذلك من أجل اكتساب فضل عظيم، فحينما يعتاد الفرد على قول تلك الأدعية، فإنه بذلك يحصل على فضل كبير بالدنيا والآخرة، ونقدم لك الفوائد كاملة بالنحو التالي:-

  1. شكر الله على نعمه دائمًا وجعل الطفل الصغير يعتاد على ذلك.
  2. حيث أن هذه العبادة سترافق الطفل طيلة حياته.
  3. سيعتاد أن يشكر الله على كل شيء جديد يحصل عليه وأيضًا يتذكر نعمه دائمًا.
  4. من خلال هذا الدعاء فإن الإنسان يحمد الله عز وجل على ما رزقه به وهذا ما يكون له فضل عظيم للغاية بالدنيا وأيضًا بالآخرة.
  5. فضل قول تلك الأدعية أنها تجعل الإنسان يحصل على ثواب عظيم.

شاهد أيضًا: دعاء التوبه من العاده السریه

دعاء لبس الثوب وخلعه

في الحقيقة يجب أن يحفظ المسلم أدعية خلع الثوب، فهي هامة للغاية وتحصنه من جميع الشرور التي لا تراها عينه، حيث أن الفرد حينما يكون مقبل على خلع ملابسه فإن الجن قد يراه ويكشف عورته، لذلك يتوجب تحصين النفس بقول أدعية خلع الملابس، ونفس الأمر ينطبق على الرجل والمرآة أيضًا، فنكشف عن تلك الأدعية في النحو التالي:-

  • في البداية يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم إذا وضعوا ثيابهم أن يقولو بسم الله.
  • حيث من الضروري على المُسلم المقبل على خلع ملابسه أن يبدأ بتسمية الله.
  • فإذا حدث ذلك فإن الشياطين لن تراه وسيكون محصن من عيون الجن العاشق.
  • ومن الممكن أيضًا قول بسم الله الذي لا إله إلا هو لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء.

دعاء اللبس الجديد للاطفال

حديث لبس الثوب الجديد

عقب معرفة دعاء اللبس الجديد للاطفال فهناك من يبحثون بصفة كبيرة حول الحديث الذي قيل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان عن شراء الثوب الجديد، ويقول رسول الله في هذا الحديث اللهم لك الحمد أنت كسوتنيه، أسالك من خيره وخير ما صنع له وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له.

دعاء لبس الثوم القديم

أما في حالة إن كان هدفك من البحث عن تلك الأدعية، يتمثل في رغبتك نحو الوصول إلى دعاء ارتداء الثوب القديم، فهنا يمكن القول أن بإمكانك قول الأدعية السابقة التي قُمنا بعرضها لك سلفًا، أو بإمكانك أيضًا قول دعاء آخر ألا وهو:-

  • تستطيع ترديد الأدعية السابقة بالكامل.
  • أو يمكنك أن تردد دعاء آخر وهو الحمد لله ربي إنك سترتني في الدنيا.
  • يوجد دعاء يمكنك ترديده قبل ارتداء الملابس القديمة، وهو الحمد لله والشكر الله على تلك النعمة.
  • من الجدير بالذكر أنه يمكن قول دعاء آخر وهو أشكرك ربي على نعمة الستر وعدم الحاجة.

شاهد أيضًا: دعاء لجعل شخص يتصل بك مجرب

ختامًا قدمنا دعاء اللبس الجديد للاطفال وعرضنا مجموعة من الأدعية المختلفة حول ارتداء الثوب الجديد، كما عرضنا فضل الدعاء.