أتت تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي بالفوائد التي لا حصر لها، حيث يُعد هذا الدعاء من الأدعية التي يستعين بها المرء عند مواجهة أي مشكلة يشعر بالعجز أمامها، أو عند مواجهة أي أمر في الدنيا لا يمكن حله بسهولة، فلا يوجد ملجأ أمام أي مسلم إلا الله عز وجل للتغلب على الضياع أو الشعور بالضعف، فهو وحده من لديه قوة التدبير، وبترديد الدعاء يخرج العبد من قوته إلى قوة الله.

تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

بدأت قصتي مع ترديد دعاء اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك منذ بضعة أشهر، حيث كنت أعاني من الكثير من المشكلات سواء في المنزل أو العمل، وكانت هذه المشكلات تسبب ليّ الشعور بالهم والغم، فلا كنت أرغب بالذهاب إلى العمل أو حتى البقاء في المنزل، فلم أكن أعلم إلى أين يجب أن أذهب.

كنت دائمًا ما أفضل البقاء بمفردي ولكن في إحدى المرات دعاني أحد أصدقائي للتجمع باقي أصدقائنا في مكان ما، ذهبت حتى أفرج عن نفسي وأشعر بتحسن حتى ولو بسيط، وبعدما جلسنا رأى صديقي أن وجهي يظهر عليه الكرب والحزن، وبدأ في سؤالي عن حالي وعن العمل ولما أبدو بهذا الشكل، وبدأت بإخباره عما أعاني منه.

من هنا أخبرني عن أحد الأدعية التي خلصته من عدة مشكلات كان يعاني منها في الماضي ولم يجد لها حل إلا الدعاء، وكان هذا الدعاء هو اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك أن تفرج عني الهم والغم، وأخبرني أيضًا بضرورة الدعاء به دبر كل صلاة وعند سماع الآذان وخلال صلاة قيام الليل.

بالفعل بدأت تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي حيث وضعت ورد خاص لهذا الدعاء وكنت أردده في جميع الأوقات، وبعد مرور حوالي أسبوعين شعرت بانشراح كبير في الصدر لم أشعر به مسبقًا، بالإضافة إلى تمكني من حل جميع المشكلات التي كنت أوجهها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم ياولي نعمتي

صحة حديث اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي

من خلال التعرف إلى تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي يجب العلم أولاً أن هذا الدعاء بهذه الصيغة لم يرد في السنة النبوية ولم يأتي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في أي حديث، فإذا كان هناك أي حديث فهو حديث ضعيف ولا يجوز أن ننسبه إلى نبي الله، ولكن يمكن ترديد هذا الدعاء والدعاء به في أي وقت.

ذلك من أجل التقرب إلى الله عز وجل خاصةً أن الدعاء هو العبادة الوحيدة التي تغير القدر كما جاء عن رسول الله، فمن الجائز إذا الدعاء به ولكن ما لا يجوز هو أن يتم نسبه إلى رسول الله حتى لا نقع في أي مشكلة أثر قول انتسابه.

فضل دعاء اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك

من خلال تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي توصلت إلى فضائل هذا الدعاء، وتنحصر أهم هذه الفضائل في النقاط التالية:

  • الدعاء هو سلاح المؤمن وسلاح جميع الأنبياء صلوات الله عليهم.
  • من أعظم العبادات التي بها يتحقق التوحيد لرب العالمين.
  • أمرنا الله تعالى بالدعاء ووعدنا بالإجابة فعندما نقوم به نقطع علاقتنا بجميع الخلق من حولنا ونظل متصلين بالله عز وجل.
  • من أسباب زوال الغم وانشراح الصدر والتغلب على الهم.
  • من أهم أسباب تغيير القدر فهو ينفع لجميع الأمور سواء التي أمر بها الله أن تحدث والتي لم تحدث حتى وقتنا هذا.
  • أنيس العبد عند مواجهة الشدائد والحصول على ثمرة الدعاء دائمًا.
  • يدفع الله عن المرء كل سوء بفضل ترديد الدعاء.
  • إذا لم يستجب الله تعالى لدعاء المسلم في الدنيا يذخره له في يوم القيامة.
  • يكون الداعي به في حفظ الله ومعيته.

شاهد أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

دعاء اللهم اني أبرأ من حولي

بعدما تطرقنا لمعرفة تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي يجب العلم بوجود بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها أيضًا، والتي تحمل فضائل عظيمة مثل فضل دعاء اللهم إني أبرأ من حولي، وتنحصر هذه الأدعية في الآتي:

  • اللهم إني أبرأ إليك من حولي وقوتي وألجأ إلى حولك وقوتك يا متين يا ذا القوة.
  • اللهم إني أبرأ إليك من حولي وقوتي وأسألك أن تغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي.
  • اللهم إني أبرأ إليك من حولي وقوتي وأدعوك أن ترحمني برحمتك التي وسعت كل شيء وأن ترزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم إني أبرأ إليك من حولي وقوتي فأنت من لا يرد سائله ولا تخيب ظن عبد بك أسألك أن تفرج همي.

تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

شاهد أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم ألف بين قلوبنا

كانت تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي من التجارب المميزة والتي عادت على حياتي بالخيرات الكثيرة، فالدعاء من العبادات التي تقرب العبد من الله عز وجل، بالإضافة إلى أنه قادر على تفريج الكرب والهم والغم، ويمكن العبد من عيش حياته بهدوء ونعيم.