إن دعاء صلاة التهجد في رمضان من الأدعية التي لا شك أن المسلم يكون بحاجة ماسة لحفظها ولترديدها حينما تتم إقامة هذه الصلاة بالشهر المبارك، ومن أجل تحقيق ذلك فإن الفرد يبحث عن ذلك الدعاء بعدة صيغ متنوعة وهذا لحفظه بأسهل طريقة تناسبه، ومن خلال مقال اليوم نقدم أدعية صلاة التهجد بشهر رمضان المبارك كي تتمكن من حفظها وتكون قادر على ترديدها عقب إقامة الصلاة.

دعاء صلاة التهجد في رمضان 2023 مكتوب ومستجاب

شهر رمضان المبارك هو شهر العبادة والتقرب إلى الله وإتمام جميع الفرائد، بالإضافة إلى إقامة صلاة التهجد، ولذلك يحتاج المسلم أن يقيم تلك العبادات بالكامل وأيضًا يدعو الله عز وجل من خلال دعاء صلاة التهجد في رمضان وأيضًا العديد من الأدعية الأخرى عقب إقامة كل صلاة وعلى مدار اليوم والشهر بالكامل، وكي تتمكن من ذلك فنقدم لك الأدعية بالنحو الآتي:-

أدعية التهجد

إذا كنت بحاجة لحفظ دعاء صلاة التهجد في رمضان من أجل الدعاء به عند إقامة هذه الصلاة بالشهر المبارك، فهنا يمكنك ترديد دعاء التهجد الذي يقول أللهم افتح لي أبواب الجنة وأغلق عني أبواب النار، اللهم إني أسألك أن تنزل سكينتك في قلوبنا، اللهم أبعد عنا الشيطان، ويمكن الاستكمال بهذا الدعاء بقول اللهم أقض حاجتي ووفقني في غايتي.

دعاء التهجد

يمكن أيضًا ترديد دعاء صلاة التهجد في رمضان السابق، والعديد من الأدعية الأخرى التي من ضمنها دعاء اللهم إني أسألك برحمتك أن تهدي قلبي وأن تجمع شملي، اللهم تقبل جميع أعمالي وارحمني بالدنيا والأخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني سجدت لك وآمنت لك.

دعاء الرحمة والمغفرة

في الحقيقة هناك من يبحثون عن دعاء صلاة التهجد من أجل معرفة دعاء الرحمة وحفظه وترديده طوال إقامة صلاة التهجد بالشهر المبارك، وإن كنت تريد هذا الدعاء بالتحديد فهو اللهم إني أسألك أن ترحمني يا غفور يا رحيم، أللهم إني أسألك أن تهدي قلبي وتجعلني على السراط المستقيم، اللهم أبعد عني شرور الدنيا وأصرف عني الشيطان.

دعاء تهجد

يمكن أيضًا ترديد دعاء صلاة التهجد في رمضان الذي من خلاله ستطلب من الله عز وجل أن يبارك لك بالدنيا والأخرة، حيث ستقول بهذا الدعاء اللهم إني لك سجدت وإني بك آمنت، اللهم إن وجهي قد سجد للذي خلقه، فأسألك يا رحمن يا رحيم أن تتقبل صالح أعمال وأن تغفر لي ذنوبي.

شاهد أيضًا: دعاء لرمضان قصير 2023

دعاء صلاة التهجد مكتوب

مما لا يدع مجالًا للشك أن عمليات بحث عديدة قد جاءت حول دعاء صلاة التهجد في رمضان وتضمنت تلك العمليات طلب هام من جانب الكثير من المستخدمين مؤخرًا، ألا وهو أن يكون هذا الدعاء مكتوب، وإن كنت تتساءل عن السبب الذي أدعى إلى ذلك فهنا يمكن القول أن ذلك الأمر سيسهل عليهم الحفظ، ونوفر لك ذلك فيما يلي:-

  • في البداية إن كنت تود الحصول على دعاء صلاة التهجد مكتوب فهنا قدمنا لك من قبل تلك الأدعية بالسطور الماضية، فيمكنك الاطلاع عليها وحفظها بالكامل الآن.
  • أما إن كنت تريد دعاء آخر مكتوب فهنا يمكنك حفظ دعاء أللهم إني أسألك أن تجعلني من الصبورين في الدنيا وأن تجعلني في منازل الشهداء بالأخرة.
  • يمكن حفظ وترديد دعاء في صلاة التهجد وهو اللهم إني أسألك أن توسع رزقي وأن تقض لي أمري وأن تعيني على الدنيا.
  • اللهم أرزقني الإيمان الصادق واليقين وارحمني يا أرحم الراحمين بالدنيا وبالأخرة.

دعاء صلاة التهجد في رمضان 2023 مكتوب ومستجاب

دعاء مختصر للتهجد

المؤكد عزيزي القارئ أن من يبحثون عن أدعية صلاة التهجد خلال شهر رمضان المبارك يحتاجون إلى أدعية تكون طويلة لحفظها وترديدها، وبنفس الوقت يحتاجون إلى أدعية قصيرة من أجل القدرة على قولها وعدم نسيانها مطلقًا، ولذلك سنقدم لك أدعية قصيرة يمكن تردديها وهي:-

  • اللهم أجعل في قلبي نورًا اللهم أجعل في قبري نورًا، ويمكنك أن تستكمل هذا الدعاء بقول واجعل في سمعي نورًا وفي بصري نورًا.
  • اسألك يا أرحم الراحمين أن تتقبل صالح أعمالي بالدنيا وأن تجعلها شفيعةً لي يوم القيامة.
  • اللهم إني أسألك بقدرتك قضاء حاجتي وتحقيق أمنياتي، اللهم إني أسألك أن توسع باب رزقي.
  • اللهم أجعلنا من الفائزين بالآخرة وأكفنا شر الدنيا، وأجعلنا من المستورين بها يا الله يا أرحم الراحمين.

فضل صلاة التهجد والدعاء فيها

يتساءل بعض المستخدمين حول فضل إقامة صلاة التهجد وأيضًا فضل الدعاء بتلك الصلاة، كما يطرحون سؤال آخر حول دعاء صلاة التهجد في رمضان، ألا وهو هل تكون تلك الدعاوي مستجابة، وكي تكون على علم بالإجابات الصحيحة، فنكشف لك عنها عن فضل إقامة صلاة التهجد فيما يلي:-

  1. لصلاة التهجد الكثير من الفضائل على المسلم الذي يحافظ على إقامتها طوال الشهر المبارك.
  2. لا سيما وأنها تجعل المسلم يتخلص من جميع الذنوب والسيئات التي كان يرتكبها.
  3. كما أنها تجعل المسلم يشعر بالخشوع والتقرب إلى الله عز وجل.
  4. الدعاء إلى الله عز وجل بما تحتاج له النفس.
  5. إقامة العبادات في شهر رمضان المبارك.
  6. تبعد المسلم عن ارتكاب أي ذنوب.

شاهد أيضًا: دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب

في ختام هذا المقال كشفنا عن دعاء صلاة التهجد في رمضان ومجموعة من الأدعية التي يسهل حفظها، وكشفنا عن أدعية مختصرة وأيضًا تطرقنا للحديث حول فضل إقامة صلاة التهجد.