يساعد دعاء طلب الحاجة من شخص على وصول كل شخص إلى مبتغاه، حيث يُعرف الدعاء بكونه من أسمى العبادات التي يمكن أن يلجأ إليها أي شخص، فقد قال عنه رسول الله أنه العبادة الوحيدة القادرة على تغيير الأقدار، ولهذا ينبغي على أي شخص عندما يكون بحاجة إلى شيءٍ ما أن يتجه إلى الدعاء، وليتم هذا يكون من الضروري معرفة الصيغة الصحيحة التي يتم الدعاء بها لقضاء الحاجة في أسرع وقت.

دعاء طلب الحاجة من شخص

لا يوجد أي شخصٍ منّا لا يعلم أن الدعاء من أكثر العبادات التي وصى بها رسول الله، هذا لما لها من قدرة فعالة على زيادة قرب العبد من الله عز وجل وتحقيق كل ما يرغب به، ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لقضاء الحاجة ما يلي:

  • اللهم اني أسألك أن تعني ولا تعن عليّ وأن تنصرني ولا تنصر عليّ وأن تهدني وتيسر لي أموري كلها.
  • اللهم إني أدعوك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أن تقضي حاجتي من عبدك وأن تفرج همي وتزيل كربتي.
  • اللهم إنك أنت الله وحدك لا شريك لك، لك الحمد ولك الملك تحيي وتميت وأنت على كل شيء قدير، أسألك أن ترزقني من الخير كله وأن تقضي حاجتي التي بيد عبادك.

دعاء طلب الحاجة من شخص

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم مهما كانت مستحيلة

مما لا شك فيه أن الله الواحد الأحد قادر على كل شيء، وليس هناك مستحيل أمام الله فيقدر أي شخص على الاستعانة بالدعاء للطلب من المولى عز وجل كل ما يرغب به كذِكره دعاء طلب الحاجة من شخص ومن أهم هذه الأدعية الآتي:

  • اللهم يا من تفرج الهم وتكشف الغم وتجيب المضطر إذا دعاك، يا من ترحم العباد أدعوك أن تحقق لي ما أتمناه وأن ترحمني برحمتك رحمة تغنيني عمن سواك.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث وأسألك أن ترزقني ما أنا بحاجة إليه وأن تجعل طريقي سهلاً وأيامي القادمة أفضل من التي سبقتها.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وبيدك تعز وتذل من تشاء، أسألك أن ترزقني من الخير وأن تعطيني ما سألت فأنت القادر على كل شيء.

دعاء طلب الحاجة من شخص

شاهد أيضًا: دعاء الامام علي لقضاء الحوائج

دعاء طلب الحاجة من الله

بالحديث عن دعاء طلب الحاجة من شخص نستعرض بعض الأدعية التي يمكن أن نستعين بها في طلب قضاء الحاجة من الله عز وجل، وتتلخص هذه الأدعية في النقاط التالية:

  • اللهم إنك رب السموات السبع ورب العرش العظيم، أسألك ألا تحجب دعوتي وألا ترد مسألتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي وأن ترحم عجزي وأن تيسر عسري وتفرج كربتي.
  • اللهم إني أتوجه إلى وجهك الكريم بنبيك نبي الرحمة أن تلين لي الصعب في طريقي فأنت الكافي والمعافي.
  • اللهم أسألك أن تقضي حاجتي وأن تنفس كربتي وتبعد عني ما يحيرني في أمري وأن ترزقني من الخير كله.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

كما ذكرنا دعاء طلب الحاجة من شخص سنذكر أيضًا بعض الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها الله عز وجل من أجل أن يقضي له حاجته ويسير له أموره في الدنيا، ومنها ما يلي:

  • اللهم إنك رب السموات السبع ورب الأرض، أسألك أن تقضي لي حاجتي وأن تسهل أموري في الدنيا فإنه لا ملجأ منك إلا إليك.
  • اللهم ليس لي سواك ولا مبتغى لي إلا رضاك، أتوجه إليك واستغيث بك أن تيسر لي أموري وأن تعنّي وتقضي حاجتي يا من رحمته وسعت كل شيء.
  • اللهم باسمك الواحد الأحد الصمد أدعوك أن تفتح لي أبواب الخير وأن تقضي حاجتي التي أسألك بها وأن ترزقني الخير عاجلاً غير آجلاً يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: كم عدد مرات الاستغفار لقضاء الحاجة

يلجأ البعض إلى دعاء طلب الحاجة من شخص باعتباره من أفضل الطرق التي تمكّنهم من الوصول إلى كل ما يسعون إليه في الدنيا، فاللجوء إلى الله تعالى لا يحتاج إلى وسيط، فيمكن أن تسأل الله في أي وقت عن كل ما ترغب به.

الأسئلة الشائعة

لمن له حاجه عند شخص؟

يمكن للإنسان قول دعاء طلب الحاجة من شخص بعد أن يتوضأ فيصلّي ركعتين، ثم يُثني على ربه ويصلي على سيدنا محمد، ثم يدعو بما يريد.

كيف تقضي حاجتي بسرعة؟

يعتبر الدعاء من أفضل الطرق التي تحقق الآمال والأمنيات، فإن الله مجيب الدعوات، فهو يحب عبده اللحوح، فكُن قريب من الله عز وجل بالدعاء.