قول دعاء لجميع المسلمين أمر ذو فضل عظيم للغاية ويمكن لأي مسلم أن يقوم به، وأن يبدأ بالدعاء لنفسه بصلاح الحال والهداية وما يتمناه أيضًا، علاوةً على الدعاء لعموم المسلمين في كافة بقاع الأرض، وهذا الأمر مُشرع ويستحب القيام به دائمًا، والدعاء للغير بالخير، وعبر مقال اليوم من خلال مجلة حلم العرب لدينا الكثير من الأدعية التي نقدمها لكم.

11 دعاء لجميع المسلمين الاحياء والاموات مكتوب مستجاب

يمكن قول دعاء لجميع المسلمين، على أن يكون هذا الدعاء بالخير والصلاح لهم في الدنيا والآخرة أيضًا، وفي هذا الأمر فضل عظيم وبركة كبيرة للغاية، ويمكن المواظبة على القيام بذلك كلما دعا الإنسان لنفسه، فبذلك يتمنى الخير لغيره ويطلب من الله تعالى أن يكرمه ويكرمهم، ونقدم لكم الأدعية لذلك فيما يلي:-

دعاء الإيمان

يمكنك أن تردد دعاء لجميع المسلمين على أن يكون هذا الدعاء هو “اللهم يا حي يا قيوم يا قادر على كل شيء نسألك زيادة في الإيمان وأن تبارك لنا في صحتنا وعافيتنا، اللهم وسع رزقي ورزق جميع المسلمين في الأرض، اللهم تقبل توبتي وتوبة جميع المسلمين، اللهم أرزقنا الشهادة عند الموت والمغفرة بعد الموت، وأعف عنا بدون حساب يا قادر على كل شيء”.

دعاء المغفرة

دعاء لجميع المسلمين عن المغفرة الذي يمكنك ترديده لطلب المغفرة من الله تعالى على جميع ذنوبك وذنوب المسلمين يكون “اللهم أغفر لي ولجميع المسلمين والمسلمات، اللهم أصلح شأني وشأن جميع المسلمين، اللهم أرزقني حسن الخاتمة وأكتبها لجميع المسلمين، اللهم يا رب العرش العظيم أرحمنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك”.

دعاء الرحمة

تستطيع قول دعاء لجميع المسلمين على أن يكون هذا الدعاء لطلب الرحمة، ألا وهو “اللهم يا رحمن يا رحيم يا غفور يا من تغفر الذنوب، نسألك أن ترحمنا في الدنيا والآخرة وأن تغفر لنا جميع ذنوبنا وخطايانا، اللهم أرحمنا وأرحم سائر المسلمين في الدنيا والآخرة”.

دعاء للجنة

تستطيع أيضًا عزيزي القارئ قول دعاء لجميع المسلمين يتضمن طلب الدخول إلى الجنة وهو “اللهم أغفر لي ولجميع المسلمين، اللهم أغفر لموتانا وجميع موتى المسلمين، اللهم أرزقنا الجنة وأدخلنا الجنة بدون سابق حساب، اللهم أرحم المسلمين والمسلمات في قبورهم وأدخلهم جنتك يا رب العرش العظيم”.

دعاء لكل الناس

كي تدعو إلى جميع المسلمين في الدنيا فيجب أن يكون هذا الدعاء مليء بالخير وأن تدعو لجميع الناس بما تدعو به لنفسك أيضًا، وفي هذا الصدد يمكن قول ذلك الدعاء “اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن توسع لجميع المسلمين رزقهم وأن تغننا بحلالك وبفضلك عمن سواك، اللهم أقض لجميع المسلمين حوائجهم وفرج عنهم كربهم واكتب لهم الجنة يا رحمن يا رحيم”.

شاهد أيضًا: دعاء في ذكرى وفاة والدي

دعاء لجميع المسلمين قصير

أما إن كنت تحتاج إلى دعاء لجمين المسلمين يكون قصيرًا كي تتمكن من ترديده طوال الوقت ولا تتغافل عنه أو تنساه، فيمكنك قول هذا الدعاء “اللهم إنا نحمدك حمدًا كثيرًا طيبًا مبارك فيه، ونشكرك يا رب العرش العظيم على جميع نعمك التي نغرق بها والتي لا تعد ولا تحصى”.

دعاء للجميع بالتوفيق

في حالة إن كنت تريد أن تدعو لجميع المسلمين بالتوفيق في حياتهم فيمكنك هنا أن تقول دعاء رائع للغاية مناسب لهذا الغرض ألا وهو “اللهم ارضَ لي الخير كله وأرضني وأرضي جميع المسلمين في الأرض، اللهم وفق المسلمين في أعمالهم وأكتب لهم الخير دائمًا يا وهاب يا قادر على كل شيء”.

شاهد أيضًا: دعاء قبل صلاة الفجر بنصف ساعة

دعاء جميل لكل المسلمين والمسلمات

جميع الأدعية التي تحتوي على الخير هي الأدعية الجميلة التي يمكن المواظبة على قولها والدعاء بها دائمًا حتى تتحقق ويقضي الله للعبد أمره، ومن أجمل الأدعية التي يمكن الحفاظ على قولها، فهي ” اللهم إن من اعتز بك فلن يذل يا رب العرش العظيم، اللهم من أهتدى لك فلن يضل ومن زاد بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، فاللهم كُن لنا وليًا ونصيرًا وكن لنا معينًا ومجيرًا“.

دعاء للجميع بالخير تويتر

عادةً ما تنشر الأدعية أيضًا عبر منصة تويتر، ويضعها المستخدمين من أجل الدعاء لغيرهم وأيضًا كي تقرأ من جانب المستخدمين الآخرين الذين سيدعون بها أيضًا، والحقيقة في هذا الصدد يمكن اختيار دعاء من بين الأدعية السابقة، لا سيما وأننا قدمنا دعاء لجميع المسلمين يحمل الخير والمغفرة والإيمان، فيمكن كتابته دائمًا.

شاهد أيضًا: دعاء للميت قصير للواتس

دعاء للناس الطيبين

حينما يتعامل الإنسان مع شخص طيب فإنه سيشعر براحة كبيرة وسيكون سعيدًا للغاية أنه بعيدًا عن النفوس الخبيثة، والحقيقة أن النفس الطيبة تحتاج إلى الدعاء دائمًا، ويمكنك الدعاء لكل من هو طيب بقول هذا الدعاء “اللهم امنح فلان ما يتمنى وبارك له وبارك عليه، اللهم امنحه ما ترضى له، اللهم إن هذا الإنسان طيبًا فأسألك أن تسعده وترحمه وتحقق له كل ما يتمناه”.

دعاء الجميع ونفسي والمسلمين

أما بعد أن قدمنا دعاء لجميع المسلمين فالآن نعرض لكم الدعاء الأخير الذي يمكن قراءتها من أجل الدعاء للنفس وتمني الخير لها ولسائر عموم المسلمين، وذلك من خلال قول هذا الدعاء “اللهم ارحم ضعفنا وتضرعنا بين يديك واهدنا إذا ضللنا طريقنا وكن لينا يا ربنا ولا تكن علينا”.

في ختام هذا المقال قدمنا لكم دعاء لجميع المسلمين وعرضنا أيضًا أدعية للجميع وأدعية قصيرة، وتطرقنا لتقديم أدعية بالتوفيق، كما قدمنا دعاء جميل للغاية وأدعية عبر تويتر، وأخيرًا عرضنا أدعية للطيبين ولجميع المسلمين.