دعاء لشراء منزل جديد مكتوب من الأدعية التي يحتاج الكثيرون لترديدها خاصةً عندما ينتقلون للعيش في منازل جديدة، فالحقيقة أنهم من خلال هذه الأدعية يطلبون من الله تعالى أن يبارك لهم فيه وأن يكون عتبة خير عليهم، ولذلك فيبحثون حول هذه الأدعية من أجل قراءتها، ولكن عبر مقال اليوم وعن طريق مجلة حلم العرب فلن تحتاج للبحث مرة أخرى، حيث سنقدم لك جميع الأدعية.

دعاء لشراء منزل جديد مكتوب

كما أكدنا مسبقًا أن البحث عن دعاء لشراء منزل جديد مكتوب يتمثل في قراءتها أثناء الدخول إلى منزل جديد، فمن خلال القيام بذلك فإن الإنسان يطلب من الله سبحانه وتعاله أن يجعل هذا المنزل مصدر للخير وللبركة وأن يرزقه فيه من وسع، ونقدم لك الأدعية التي يمكن قولها عند الانتقال إلى منزل جديد فيما يلي:-

الدعاء الأول

أول دعاء لشراء منزل جديد مكتوب نقدمه لك هو الدعاء الذي ستقول به اللهم إني أسألك أن تجعل هذا المنزل مكانًا يذكر به اسمك، ويتم فيه ذكرك، اللهم إني أسألك أن تكتب لي الخير والرزق في ذلك المنزل الجديد، كما أسألك ربي أن تمنحي الرزق فيه وأن تسر قلبي، اللهم إني أسألك برحمتك أن تجعل كل حجر داخل هذا المنزل يشهد على ذكرنا لك، وعلى طاعتنا.

الدعاء الثاني

بعد أن تنتهي من قول دعاء لشراء منزل جديد مكتوب السابق فلا زالت توجد العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنك أن ترددها، ومن ضمنهم دعاء ستقول به اللهم إني أسألك يا رب العرش العظيم أن تبارك لنا في هذا المنزل الجديد، وأن تجعله خير مأوى لنا وأن تجعلنا نقيم الصلوات والفروض به وتبارك لنا فيما رزقتنا يا رب العالمين.

الدعاء الثالث

كما ستحتاج لقول دعاء لشراء منزل جديد مكتوب الثالث الذي نعرضه لك والذي من خلاله ستستعيذ بالله تعالى من شر المنزل عند الدخول إليه، وذلك حينما تقول اللهم إني أعوذ بك بكلمات الله التامات واسألك يا رب العرش العظيم أن تبعد عنا كل مكروه داخل هذا المنزل.

الدعاء الرابع

أما بعد فنتطرق لتقديم الدعاء الرابع الذي ستقوله عند الدخول إلى منزل جديد، وذلك من أجل طلب الرزق من الله تعالى والبركة في هذا المنزل، حيث ستقول يا رب العرش العظيم أسألك أن تحفظ بيتنا الجديد وبيوت جميع المسلمين في الأرض من كل مكروه وأن تبارك لنا فيما رزقتنا.

دعاء للحصول على منزل جديد

بعد أن تعرفنا على دعاء لشراء منزل جديد مكتوب نتقدم الآن بعرض الأدعية التي يمكن أن يقرأه الفرد من أجل أن يرزقه الله تعالى منزل جديد، فكل ما على الشخص الراغب في ذلك أن يردد هذه الأدعية طوال الوقت حتى يستجيب الله تعالى.

الأدعية

  • ستقول اللهم إني أسالك يا رب العرش العظيم أن ترزقني بمنزل جديد.
  • يمكن أن تقول أيضًا اللهم أرزقني بمنزل جديد.
  • كما يمكن ان تدعو أيضًا وتقول ربي أسألك يا رزاق أن ترزقني بمنزل.
  • ذلك علاوةً على ترديد اللهم أرزقني من حيث لا أحتسب حتى أشتري المنزل.
  • من الأدعية التي يمكن أن تقولها هو الدعاء الذي يقول اللهم إني أسألك أن تبارك لي في رزقي وأن تسهل لي أمري وأن ترزقني المنزل.

دعاء لشراء منزل جديد مكتوب

دعاء لتسهيل الشراء

بخلاف دعاء لشراء منزل جديد مكتوب فيمكن قول أدعية أخرى خاصةً إن كان الفرد مقبل على إتمام عملية شراء ويرى أنها متعثرة بعض الشيء، فمن الجدير بالذكر أن تلك الأدعية ستسهل من الشراء بإذن الله تعالى، ولذلك نعرضها لك فيما يلي:-

أدعية تسهيل الشراء

  • في البداية ستقول اللهم إني أسألك الرزق وخير ما جبلت عليه.
  • كما يمكن أن تقول دعاء آخر وهو اللهم سهل لي الشراء وبارك فيه.
  • اللهم أكتب لي هذا الشراء وأجعله يسيرًا ولا تجعله عسيرًا يا أرحم الراحمين.
  • يا وهاب اسألك أن ترزقني الخير وأن تبعد عني الشر.

دعاء أن الله يرزقني بيت

هناك أدعية أخرى يمكن أن يقولها الفرد كي يرزقه الله منزل جديد يسكن فيه، وذلك إن واظب على إقامة الصلوات وترديد هذه الأدعية، ففي تلك الحالة سيستجيب له الله تعالى وسيرزقه بالمنزل، ونعرض لك هذه الأدعية فيما يلي:-

دعاء شراء المنزل

  • اللهم أرزقني ببيت جديد أسكنه.
  • اللهم إني أسالك أن ترزقني بحلالك وأن تغنيني بفضلك يا رب العرش العظيم.
  • هناك دعاء آخر أيضًا ستردده من أجل أن يرزقك الله تعالى بمنزل وهو اللهم يا رازق السائلين، اللهم يا راحم المساكين أرزقني بمنزل جديد.

دعاء لشراء منزل جديد مكتوب

آيات قرآنية لشراء منزل

يمكنك قراءة آيات القرآن الكريم أيضًا كي يقضي الله لك حاجتك وهناك آيات لها فضل عظيم في ذلك، فإن كنت تريد شراء منزل جديد بالوقت الراهن فيمكنك أن تسعى في هذا الأمر وأن تقوم بترديد هذه الآيات في بعض الأوقات حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى ويرزقك المنزل الذي تريده، ونعرض لك هذه الأيام فيما يلي:-

الآيات

  • يقول العلماء أنه يمكن قراءة سورة الحديد كاملة من أجل قضاء الحاجة.
  • هذا بالإضافة إلى أن يقرأ المسلم سورة الفجر وأن يرددها فهي من السور القرآنية التي تقضي الحاجة.
  • يقول العلماء أيضًا أنه يمكن لمن يريد ذلك أن يواظب على قراءة سورة الزلزلة.
  • كما يمكن عزيزي القارئ أن تواظب أيضًا على ترديد كافة الأدعية التي عرضناها لك من قبل.

في الختام قدمنا دعاء لشراء منزل جديد مكتوب وعرضنا الأدعية التي يمكن قولها لطلب البيت الجديد من الله عز وجل، كما عرضنا الآيات القرآنية وأيضًا أدعية تحصين المنزل.