دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات يمكنك قوله في أي وقت، حيث تكمُن أهمية الدعاء في زيادة تقرُّب العبد من ربه وتقوية العلاقة بينه وبين الله عز وجل، خاصةً أن الدعاء هو العبادة الوحيدة التي ذُكِر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يرد القدر، فيمكن للعبد المسلم الدعاء بأي أمر يرغب به حتى إذا كان يرى أن العمل صغير أو غير مهم، ومن خلال مقالنا اليوم نستعرض أهم الأدعية المسجابة.

دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات

من الأمور التي يرجوها أي شخص عند الدعاء بأي أمر هو أن يستجيب الله له، ومن الأدعية التي يمكنك الاستعانة بها ويستجيب لها المولى عز وجل ما يلي:

  • اللهم إنك الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، نسألك استجابة لدعائنا وأن ترحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا نسألك في صلاتنا ودعائنا أن ترزقنا بركة تطهر قلوبنا من كل سوء، وتكشف كروبنا وتزل الهموم عنّا، وأن تغفر لنا ما تقدَّم وما تأخَّر من ذنوبنا.
  • اللهم إنه لا هادي لمن أضللت ولا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، فأنت من تٌقدَّم وتؤخِّر، نسألك أن تستجب لدعائنا وأن ترزقنا الهداية وأن تصلح لنا أمورنا.

دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات

دعاء يستجيب الله له في لمح البصر

بالحديث عن دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات هناك بعض الأدعية التي يمكنك الدعاء بها ويستجيب لها الله سريعًا، وتشتمل هذه الأدعية على النقاط التالية:

  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد، أدعوك بنور وجهك وقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك أن ترحمنا برحمتك وأن تغثنا يا مُغيث.
  • اللهم ليس لي حيلة إلا عفوك عني ورضاك يا أرحم الراحمين، أسألك أن ترفع عنّي الضُر وأن تدركني برحمتك وتبعد عنّي كل ما يؤذيني.
  • أسألك يا الله بصفاتك وأسمائك التي أسميت بها نفسك، وبعظمتك التي يهابها جميع المخلوقات أن ترزقني الخير من حيث لا أحتسب، وأن تستجب لدعائي فأنت مولاي ونعم النصير.

دعاء استجابة المستحيل

يُعرف الدعاء بكونه من الأعمال الصالحة المُحببة خاصةً كونه عبادة خالصة لوجه المولى عز وجل، ولا يجوز لأي عبد أن يصرف الدعاء لغير الله، ونظرًا لزيادة البحث عن دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات سنعرض لكم عدد من الأدعية المتنوعة لاستجابة أي أمر مستحيل كالآتي:

  • اللهم بحق كرمك وحمدك أسألك أن تستجب لدعائي، وأن تحقق لي كل ما أتمنى، ظنّي فيك يا ربي جميل وأنت عند ظن عبدك بك.
  • اللهم يا سميع يا بصير يا قدير يا نعم المجيب لكل من يدعوك، يا ذا الجلال أسألك أن تحقق ما أريد وأن تبارك لي فيما امتلكه، فأنت مجيب الدعوات وقابل الحاجات.
  • اللهم ندعوك أن تحقق لنا كل ما ترغب به قلوبنا عاجلاً غير آجلاً، فأنت أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين وأنت قادر على كل شيء.

شاهد أيضًا: دعاء النصر على الاعداء مجرب

الدعاء المستجاب في أقل من دقيقة

من خلال التعرف إلى دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات نتعرف إلى دعاء مستجاب في فترة قصيرة، وتتمثل مجموعة من هذه الأدعية في النقاط التالية:

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت أن تُيسِّر لي كل ما أريده وأن تحقق لي أمنياتي فأنت نعم المولى والنصير والقادر على الإجابة.
  • يا حي يا قيوم بك نستعين ونستغفرك ونستهديك ونتوكل عليك، نسألك يا الله أن تستجب دعائنا وأن ترزقنا لذة تحقق الأماني وأن تغفر لنا ما يمنع استجابة دعائنا.
  • يا غفور يا رحيم يا الله، أسألك أن ترزقني خير ما أتى وخير ما أفعل وأن تستجب لدعائي وأن تصرف عنّي شر ما قضيت.

دعاء مستجاب لكل شيء

إذا كنت لا تعرف دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات فإليك أفضل أدعية يمكنك الدعاء بها ويستجيب لك الله، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم نسألك أن ترزقنا من خزائن رحمتك رحمة لا نعذب بعدها أبدًا في الدنيا ولا الآخرة، وأن ترزقنا من واسع فضلك رزق حلال طيب.
  • اللهم يا مَن تقضي الحاجات وتزيل العثرات أسألك أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وأن ترزقني من حيث لا أحتسب فأنت الرزّاق.
  • اللهم يا مَن تبسط اليدين بالعطايا ومَن تقسم الأرزاق ولا تنس أحد على الأرض، أسألك أن تمدني بالعطايا من فضلك التي تغنيني عن أي شخص في الدنيا.

دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات

شاهد أيضًا: دعاء الخوف من حدوث مصيبه

في نهاية هذا المقال نكون عرضنا لكم أفضل دعاء مستجاب من اول مرة بشرط تقولة ٣مرات بالإضافة إلى ذكر العديد من الأدعية التي يمكن للشخص أن يرددها أي وقت، ولكن يجب التنويه بأن إستجابة الدعاء لا تشترط تكرار الدعاء بعدد مرات محدد.

الأسئلة الشائعة

ما هي السورة التي تساعد على استجابة الدعاء؟

ذكر بعض علماء الدين أن قراءة سورة الأنبياء تساعد على استجابة الدعاء بشكل أسرع، وذلك نظرًا لأن لفظ الاستجابة ذُكِر فيها فقط بخلاف باقي سور القرآن الكريم.

لماذا لا يستجيب الله الدعاء بسرعة؟

هناك عدة أسباب لعدم استجابة الدعاء، منها أن لكل شيء أجل وقد يكون لم يحن الوقت للاستجابة أو أن الدعاء لا يستحق الاستجابة من الأساس، وحينها يجب الاستمرار في الدعاء إلى أن يستجيب الله وعدم اليأس.