في 5 يوليو من عام 2022 استقبل العالم العربي خبر خطبة الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله الثاني ملك الأردن بالدهشة والحيرة، حيث علموا أن الخطيب هو جميل ألكساندر ترميوتس الذي لا يظهر من اسمه أنه مسلم، إضافةً إلى كونه أجنبي الجنسية، ومع إعلان موعد عقد القران الذي تم في 12 مارس من عام 2023 ازدادت التساؤلات بشأنه وشأن زواجه من فتاة مسلمة لأن هذا أمر محرم في الإسلام، وكثرت الأسئلة حول ديانة جميل ألكساندر ترميوتس وما مؤهلاته للزواج من ابنة ملك الأردن، ومنعًا للحيرة سنجيب عن كل أسئلتكم ونوضح لكم كل ما تحتارون بشأنه من خلال مقالنا اليوم.

من هو جميل الكساندر؟

قبل معرفة ديانة جميل ألكساندر ترميوتس فيمكن القول أنه الخطيب والزوج الذي تم الإعلان عنه كفرد جديد في العائلة المالكة بالأردن، حيث تم الإعلان عن خطبيته للأميرة إيمان ابنة الملك عبد الله حاكم المملكة الأردنية الهاشمية في منتصف عام 2022 دون توضيح الكثير من التفاصيل، والجدير بالذكر أن الأميرة إيمان هي ثاني أبناء الملكة رانيا والملك عبد الله، وتأتي بعد ولي العهد وأخيها الأكبر الحسين.

شاهد أيضًا: كارن وازن ويكيبيديا

وتشتهر الأميرة الجميلة بكونها أيقونة للأناقة والحُسن كوالدتها الملكة رانيا، ويضاف إلى ذلك تفوقها العلمي والرياضي؛ حيث حصلت على شهادتين تفوق في العلاقات الدولية والرياضة في المرحلة الثانوية بينما الآن فهي طالبة جامعية تستكمل مقرراتها التعليمية في جامعة جورج تاون بواشنطن.

ما هي ديانة جميل ألكساندر ترميوتس ومعلومات عنه ويكيبيديا

ما هي ديانة جميل ألكساندر ترميوتس

في إطار معرفة ديانة جميل ألكساندر ترميوتس فمن الواضح من الاسم أن هذا الشخص ليس عربيًا وليس على ملة الإسلام، على الأقل ليس منذ ميلاده، فجميل ألسكاندر مسلم بالفعل لكنه من أسرة مسيحية الأصل؛ وقد اعتنق الإسلام من قبل خطبته على الجميلة إيمان ابنة ملك الأردن بفترة غير محددة.

ولد جميل ألكساندر عام 1994 في فنزويلا، وعليه فهو ليس عربيًا بالفعل، لكنه اكتسب الجنسية الأردنية بانتمائه ببعائلة المالكة، وهو يبلغ حاليًا 30 عامًا، ورغم صغر سنه إلا إنه يعد من أهم رجال الأعمال في فنزويلا وأوروبا والشرق الأوسط، حيث حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الدولية، وأسس عدد من شركات الأعمال التي تتنوع في مجالاتها واستثماراتها، وهو ما جعل اسمه يلمع في سماء الأعمال سريعًا وجعل شركته مهمة في قطاع المال بشكل خاص.

ما هي ديانة جميل ألكساندر ترميوتس ومعلومات عنه ويكيبيديا

جميل ألكساندر ترميوتس ويكيبيديا

في حفل زفاف الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن رأينا زوجها، وهو شاب وسيم في مقتبل العمر يحمل اسم جميل ألكسندر، ولمن لا يعرف عنه شيء ارتأينا الحديث بتوسع أكثر عن سيرة جميل ألكسندر ويكيبيديا مع ذكر أهم المعلومات عنه، ومنها:

  • يدين جميل ألكسندر بالديانة الإسلامية، ويتحدث اللغة العربية والانجليزية باحتراف بالرغم من كونه فنزويليًا من أصول يونانية وكان مسقط رأسه في كاراكاس عاصمة فنزويلا.
  • أسرته مكونة منه مع شقيقين أخرين هما أليكسيا وأليخاندرو.، وهو الأخ الأكبر لأشقائه.
  • مجال العمل في شركاته هو الخدمات المالية، وقد عمل سابقًا في متاجر التجزئة الكبرى بأوروبا والشرق الأوسط.
  • أسس شركة Outbound Ventures الاستثمارية بالشراكة، وهي مقر عمله الحالي حتى الآن.
  • يعيش في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وهو متعدد الجنسيات، حيث يحمل الجنسية الأردنية بجانب الجنسية الفنزويلية.

ما هي ديانة جميل الكساندر ترميوتس؟

منذ عام 2022 يدين جميل ألكساندر بالدين الإسلامي، فقد اعتقه قبل خطبته الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله، وقبل ذلك كانت ديانة جميل ألكساندر ترميوتس هي المسيحية.

ما هو اصل اسم الكسندر؟

في ظل معرفة ديانة جميل ألكساندر ترميوتس فيمكن القول أن اسم ألكسندر ينطق باليونانية ألكسندروس وهو اسم يوناني الأصل ويسمى به الصبية تيمنًا بالاسكندر الأكبر الذي له تارخ ثقيل باليونان، وقد تم تحريف الاسم وتغييره ليناسب الجنسين مثل إلكساندرا  وغيره، وهو منتشر بقوة في الكثير من البلدان الغربية والأوروبية كما يدل على الشخص الذي يهتم بحماية غيره ويُعتمد عليه في المهام والمسؤوليات التي ييتم إسنادها إليه.

كم عمر جميل زوج الاميره ايمان؟

ولد زوج الأميرة إيمان عام 1994 في كراكاس بفنزويلا، وباحتساب الفرق بين العام الحالي والعاك الذي ولد فيه يتضح أن عمره الآن 30 عام.

وضحنا لكم الحقائق بشأن ديانة جميل ألكساندر ترميوتس وشخصيته ومؤهلاته التي تجعل زواجه من الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن فرصة متكافئة، كما وضحنا بعض المعلومات الإضافية عن جنسيته ومجال عمله ومحل إقامته، متمنين أن نكون أجبنا بذلك عن أسئلتكم ووضحنا لكم ما تحتاجون إليه من معلومات.