راتب تخصص رياض اطفال، يعتبر تخصص رياض الأطفال من التخصصات النادرة في الوطن العربي، وقد بدأت الحاجة له مع توسع المؤسسات التي تُعنى بالأطفال إضافة إلى انتشار روضات تعليم الأطفال، ولقد بدأت المملكة العربية السعودية تهتم بهذا التخصص بشكل كبير جداً في السنوات الأخيرة، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على راتب تخصص رياض اطفال إضافة الى أماكن العمل الخاصة بهذا التخصص.

كم راتب تخصص رياض اطفال

بدأت الحاجة إلى ظهور تخصص رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية، بعد ظهور الحاجة المُلحة لهذا التخصص للتعامل مع الأطفال من سن 3 الى سن 6 سنوات، وقد بدأ ظهور العديد من المؤسسات سواء الخاصة أو الحكومية التي تعتني بالأطفال، لذلك تم تخصيص رواتب جيدة لكل من يعمل في تخصص رياض الأطفال، وقد وصل متوسط رواتب تخصص رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية من 5 الى 7 آلاف ريال سعودي فقط لا غير، وذلك مرتبط بنوعية العمل وساعاته والمؤسسة التي يتم العمل به سواء خاصة أو حكومية.

كم راتب تخصص رياض اطفال

متوسط راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس

ضمن الحديث عن كم راتب تخصص رياض اطفال، فإنه لا يمكن المساواة في راتب الخريجة التي أنهت دراسة البكالوريوس في تخصص رياض الأطفال، وبين دبلوم التربية الخاصة، حيث ارتفعت أجور معلمة رياض الأطفال الحاصلة علن تخصص بكالوريوس في رياض الأطفال من 3 إلى 6 ألاف ريال سعودي، ويذكر أن المعلمة قديماً كانت تتلقى راتب 3 آلاف ريال سعودي وتم رفع سقف الرواتب بعد الحاجة الماسة الى ذلك التخصص، وعليه فقد تم رفع الرواتب بنسبة 50 % لكل من المعلمات اللواتي يعلمن في هذا التخصص، وقد جاء ارتفاع الرواتب في تخصص رياض الأطفال، حيث أن أقدمية العمل في المملكة هو الذي يحدد راتب المعلمة، ويمكن القول الإجمالي أن راتب معلمة رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية يتراوح بين أربعة آلاف ريال سعودي الى 9 آلاف ريال سعودي فقط لا غير.

شاهد أيضًا: وظائف تخصص رياض اطفال

متوسط راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس حسب سنوات الخبرة

ضمن الحديث عن راتب تخصص رياض أطفال، فتُعتبر سنوات الخبرة للمعلمة التي تعمل في تخصص رياض الأطفال هو الفيصل في تحديد نسبة الراتب التي يتم إعطاؤها لها في المملكة العربية السعودية، وسنعرض عليكم في النقاط المرفقة لكم في الأسفل متوسط راتب المعلمة على حسب سنوات الخبرة في السعودية، وهي على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  • يتم إعطاء راتب 3500 ريال سعودي لكل معلمة لم تتعدى خبرتها العامين في مجال التدريس في رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية.
  • في حين يتم إعطاء راتب يصل الى 4700 ريال سعودي لكل معلمة تجاوزت خبرتها العامين وذلك بهامش راتب وصل الى ارتفاع 42% حسب قانون  العمل في المملكة.
  • ويتم إعطاء راتب يصل الى 6 آلاف ريال سعودي لكل معلمة وصلت الخبرة العملية لها إلى ما يزيد عن 5 سنوات في مجال التدريس في المملكة.
  • ويتم إعطاء راتب يصل الى 7500 ريال سعودي لكل معلمة تعمل في مجال تعليم رياض الأطفال لكل معلمة وصل حد الخبرة لديها إلى ما يقرب من 10 سنوات من العمل.
  • ويصل راتب المعلمة التي وصل خبرتها في العمل الى ما يزيد عن 15 عاماً من التدريس الى 8 ألاف ريال سعودي فقط لا غير، وذلك تقديراً لجهودها.
  • وفي الختام وصل نسبة راتب المعلمة التي وصلت الى خبرة في العمل 20 عام الى راتب 9 الاف ريال سعودي فقط لا غير في المملكة.

كم راتب تخصص رياض اطفال

متوسط راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس للساعة الواحدة

بعد أن تعرفنا على كم راتب تخصص رياض اطفال، فهناك نوع من الرواتب في المملكة العربية السعودية يتم إعطاؤه على حسب ساعات العمل، وذلك مرتبط بعقود العمل الشهرية التي توقع لمعلمات رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية، وقد وصل أجرة الساعة الواحدة للوظيفة التي تعمل في مجال رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية مبلغ 34 ريال سعودي عن كل ساعة عمل في رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية.

سلم رواتب معلمات رياض الأطفال 1443

ضمن الحديث عن كم راتب تخصص رياض اطفال، فحسب البيان الصادر عن التعليم في المملكة العربية السعودية فقد تراوح نسبة إعطاء الأجور للعمال في المملكة العربية السعودية على حسب الجدول المرفق لكم في الأسفل:

المسمى الوظيفي الدرجة الراتب
مساعد معلم الدرجة الأولى 5200 ريال
معلم ممارس الدرجة الأولى 5720 ريال
معلم متقدم الدرجة الأولى 9950 ريال
معلم خبير الدرجة الأولى 5500 ريال
مساعد معلم الدرجة الثانية 5500 ريال
معلم ممارس الدرجة الثانية 8070 ريال
معلم متقدم الدرجة الثانية 10490 ريال
معلم خبير الدرجة الثانية 13250 ريال
مساعد معلم الدرجة الثالثة 5800 ريال
معلم ممارس الدرجة الثالثة 8570 ريال
معلم متقدم الدرجة الثالثة 11030 ريال
معلم خبير الدرجة الثالثة 13850 ريال
مساعد معلم الدرجة الرابعة 6100 ريال
معلم ممارسه الدرجة الرابعة 9070 ريال
معلم متقدم الدرجة الرابعة 11570 ريال
معلم خبير الدرجة الرابعة 14450 ريال
مساعد معلم الدرجة الخامسة 6400 ريال
معلم ممارس الدرجة الخامسة 9570 ريال
معلم متقدم الدرجة الخامسة 12110 ريال
معلم خبير الدرجة الخامسة 15050 ريال
مساعد معلم الدرجة السادسة 6700 ريال
معلم ممارس الدرجة السادسة 10070 ريال
معلم متقدم الدرجة السادسة 12650 ريال
معلم خبير الدرجة السادسة 15650 ريال

راتب معلمة رياض اطفال الكويت

في إطار الحديث عن كم راتب تخصص رياض اطفال، تعتبر مهنة رياض الأطفال في دولة الكويت العربية من المهن التي تختص بالنساء فقط دون الرجال، وقد وصل راتب معلمة رياض الأطفال في الكويت إلى ما يقرب من 500 دينار كويتي شهرياً، ويذكر أن الحد الأدنى من الأجور في الروضات الخاصة 270 دينار كويتي، في حين أن الحد الأقصى من الأجور وصل الى 760 دينار كويتي، وتتجه النساء الى العمل في هذا التخصص لأنه من التخصصات النسائية فقط.

كم راتب تخصص رياض اطفال

بهذا القدر من المعلومات نصل بكم إلى ختام مقالنا الخاص بموقع حلم العرب، والذي قدمنا لكم فيه الحديث عن كم راتب تخصص رياض اطفال، حيث عرضنا عليكم سلم الرواتب في المملكة وأيضًا الرواتب الخاصة بتخصص رياض الأطفال في دولة الكويت العربية.