تُعد مناسبة عقد القرآن من المناسبات المهمة التي لا يمكن تجاهلها، ويكون من الضروري عند نشر الدعوة لدى الأقارب والأصدقاء كتابة رسائل تبليغ عقد قران مع الاهتمام بانتقاء الكلمات المميزة والفريدة من نوعها، فهذه ليست مناسبة عادية كغيرها من المناسبات، خاصةً إذا كان مَن سينشر الدعوة العريس أو العروس نفسهم أو أحد الأشخاص المقربين منهم، لذا يمكن الاستعانة ببعض الرسائل المميزة لهذه المناسبة.

رسائل تبليغ عقد قران مميزة

يعتبر إرسال رسائل تبليغ عقد قران من الأمور الضرورية التي لا يجب التهاون بها أو نسيانها، وفي وقتنا الحالي وقت التكنولوجيا أصبح من السهل نشر هذه الدعوة من خلال الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن أبرز الرسائل التي يمكن الاستعانة بها ما يلي:

  • بأمر الرحمن وتحت مظلته ندعوكم بدعوة خالصة من القلب أن تشاركونا فرحتنا الأخيرة بعقد القران في يوم (…) الساعة(…).
  • إلى أعز وأغلى الناس إلينا نبعث لكم دعوة بانتظارنا لكم لتشاركونا تتويج ليلة عقد قراننا في الموعد المذكور.
  • بعد طول مدة الانتظار أخيرًا ابتسمت لنا الأيام وحققت لنا ما نتمناه وجمعت بيننا على خير، ما ينقصنا في الوقت الحالي هو أن تشرفونا بحضوركم عقد القران تكملوا سعادتنا.
  • لن يصبح عقد القرآن مميز إلا بحضوركم، لذا نتمنى تشريفكم ومشاركتنا فرحتنا في هذا اليوم الجليل في يوم (…) الموافق (…) في المكان (…).

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالزواج مبروك لام العريس

رسائل تبليغ عقد قران مميزة

عبارات عقد قراني

إلى جانب كتابة رسائل تبليغ عقد قران يتم توزيعها على المدعوّين، أصبح من الأمور الجديدة والتي يتبعها كل عريس أو عروس، هو نشر بعض العبارات عن عقد قرانهم، والتي تَنُم عن سعادتهم بالحدث مع دعوة الأصدقاء والأقارب للحضور، وتتلخص أهم عبارات عقد القران في النقاط التالية:

  • يوم مشهود والذي يعد من أجمل أيام حياتي، أعلن يوم (…) الموافق (…) هو عقد قراني على بركة الله مع الشخص الذي اخترته بكل رضا يرافقني في مسيرة حياتي، أسأل الله أن يرزقنا لحظات من السعادة والهناء.
  • تلاقت الأرواح أخيرًا بعد الشتات وألقى علينا العمر زهوره وابتسم لنا القدر، تم بحمد الله عقد قراني اليوم على من اختاره المولى عز وجل لي، وأدعو الله أن يجمعنا بالخير والحب والرضا.
  • اليوم وبحمد الله وشكره تم عقد قراني على الشخص الذي تمنيته طوال حياتي، أحمد الله على هذه اللحظة السعيدة والفرحة التي أُدخلت على قلبي وأسأله الراحة والسكينة فيما هو قادم.

رسائل تبليغ عقد قران مميزة

رسائل عقد قران للواتس

في إطار ذكر رسائل تبليغ عقد قران ينبغي أن نذكر بعض رسائل عقد القرآن لتطبيق الواتس اب، والذي يعد من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتنحصر هذه الرسائل في الآتي:

  • الحمد لله الذي بقدرته تسير الأقدار وبكرمه تتألف القلوب وبنعمته تتم الصالحات، تم بفضل الله عقد قراني على من اختاره المولى عز وجل سائلين الله أن يكون القادم من حياتنا الخير.
  • جاءت لحظة الأمان العميقة بعد وقت طويل من القلق وعقد القلب مع القلب، الحمد لله عقد قراني على من اخترته بعقلي وقلبي وجمعني قدر الله به وشاء أن أكون نصيبًا له ويكون أجمل نصيبًا لي، أدعو الله أن يكون عقد تنعقد به سعادتنا الأبدية.
  • هناك بعض التواريخ التي تمنحك شعور الرغبة في أن يعاد التاريخ مرارًا وتكرارًا، ففي هذا اليوم تم عقد قراني على أحب الناس إلى قلبي.

رسائل تبليغ عقد قران تويتر

أصبح تطبيق تويتر من أشهر تطبيقات التواصل في عصرنا الحالي، كما أن كل من يرغب في نشر أي شيء بين الأصدقاء والأهل ينصح بالنشر عليه، ويمكن نشر رسائل تبليغ عقد قران عليه بكل سهولة بالاستعانة بالآتي:

  • بتوفيق الله وعونه سيتم عقد قراني بإذن الله في اليوم (…) الموافق (…) وأدعو الله أن يتمم أمورنا على خير ونتشرف بحضوركم جميعًا.
  • من موقعي هذا يشرفني أن أدعوكم بالكامل من أجل حضور عقد قراني الذي سيكون في اليوم، وأحمد الله أنه أكرمنا للوصول إلى هذا اليوم، وأتمنى لو تقدرون على الحضور لتزيد بهجتي وفرحتي بهذا اليوم.
  • سيكون يوم (…) هو يوم جديد بالنسبة لي، ففيه سيتم عقد قراني، ومن المؤكد أن السعادة سوف تملأني ولكن ما يزيدها حضوركم الغالي.

تهنئة عقد قران لنفسي

بعد التعرف على رسائل تبليغ عقد قران مميزة، فإن أفضل تهنئة يمكن الحصول عليها في عقد القران هي تهنئة النفس المصاحبة بالدعاء، والتي تريح القلب وتبث السعادة، ونقدم بعض هذه التهاني في النقاط التالية:

  • أحمد المولى عز وجل الذي وفقني وأتم لي أموري على خير، فاليوم تم عقد قراني بحمده، ووددت أن أشارك هذه الفرحة مع أغلى الأشخاص على قلبي وأسأل الله أن يكون عقدًا تنعقد معه سعادتنا.
  • في عقد قراني أتت لحظة الأمان وفاز الحب في الجولة الأخيرة، وتم عقد قلبي مع من أحب وأحمد الله أن الأمر تم على خير مع من رغبت به واخترته وأسأل الله أن يرزقنا السعادة الدائمة في حياتنا.

رسائل تبليغ عقد قران مميزة

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة عقد قران 2023

رسائل تبليغ عقد قران من أكثر الطرق المميزة التي يمكن اختيارها لإبلاغ الآخرين بيوم عقد القران، بالإضافة إلى أنها من الطرق المواكبة للعصر الحالي، ويستخدمها الكثير من الأشخاص في دعوة الأهل والأقارب والأصدقاء لمشاركتهم مناسباتهم السعيدة.