زوجتي تراسل غيري وش اسوي هل أراقب زوجتي حتى أتأكد من ذلك، أم عليَ المواجهه بخيانتها لي. هذه المشكلة تقابل الكثير من الرجال عندما ينبت الشك في قلب الزوج تجاه زوجته، لذا يحتار الزوج ويبحث عن إجابة لهذه المشكلة. لذلك دعونا نوضح ماذا يفعل الزوج إذا خانته زوجته، وماذا يفعل إذا شك في ذلك وليس متأكدًا.

زوجتي تراسل غيري

بعض الأزواج يواجهون مشكلة الشك في الزوجة، ويقول زوجتي تراسل غيري وش اسوي، أو زوجتي خانتني هاتفيا سواء عن طريقة المحادثات على وسائل التواصل الاجتماعي، أو إنه قد سمع زوجته تتحدث في الهاتف.

لكن نود أن نقول أن الشيطان أحيانًا يوسوس للرجل ويوهمه إنها تعرف رجل غيره، لحدوث المشاكل في المنزل وعدم الراحة بين الزوجان، وتحويل الحياة إلى جحيم.

كما قال الله سبحانه وتعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا).

كذلك منعنا الله عز وجل من التجسس لأن الشيطان يزرع في النفوس أشياء خاطئة، ويولد الشك، والكراهية بين الزوجين، لذلك أتت هذه الأية القرآنية للتحذير من الظن والشك، كذلك التجسس.

لذا عليك التريث والتأكد أولًا من أن بالفعل زوجتك تخونك وتتحدث مع شخص أخر، قبل القدوم على أي خطوة، أو أي قرار تظلم به زوجتك وتظلم نفسك وبيتك.

شاهد أيضًا: نصيحة لمن تزوج عليها زوجها

زوجتي خانتني هاتفيا

جاءت مشكلة من رجل يقول زوجتي خانتني هاتفيا، زوجتي تراسل غيري وش اسوي في الحقيقة إذا كنت متأكد من هذا الموضوع، وسمعت زوجتك بشكل صريح وقد تأكدت من خيانتها.

فعليك مواجهة زوجتك وتستمتع جيدًا لدفاعها عن نفسها، بعد ذلك تتركها بالمعروف، فلا داعي للإيزاء وضياع مستقبلك، هنا عقاب الزوجة هو الطلاق وحرمانها من الحياة المستقرة في المنزل.

لكن هناك نوع من الرجال مسامح لدرجة كبيرة جدًا فمن الممكن أن يسامح زوجتك، ويقدم لها فرصة أخيرة لكي ينصلح حالها قبل خراب بيتها وتفكيك الأسرة، ولكن بكل صراحة هذه الفئة من الرجال قليلة جدًا.

ماذا يفعل الزوج إذا خانته زوجته

بعد أن أوضحنا مشكلة زوجتي تراسل غيري وش اسوي، دعونا ننتقل إلى سؤال مهم للغاية وهو ماذا يفعل الزوج إذا خانته زوجته.

في الحقيقة إذا كانت هذه الخيانة إنها تتحدث مع شخص فقط، ولن تقع في الزنا، فيمكنك طلاقها، أو أن تسامحها، وأن تعرف الزوجة إنها أخطأت في حقك وفي حق نفسها، والله لا يرضى عن ما فعلته.

أما إذا كانت شكوى الزوج زوجتي تراسل غيري، زوجتي تخونني ووقعت واقعة الزنا بالفعل فهنا يأتي كلام الله عز وجل في القرءان، قال تعالى: ( وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ) النساء/15.

كذلك قوله تعالى في سورة النور/4: (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ).

لذا إذا وجد الرجل زوجته تخونه لابد من وجود أربع شهود للتصديق على كلامه، حتى لا يظلم كل رجل زوجته ويتهمها بالفاحشة لأي سبب كان، لأن الله لا يحب الظلم والظالمين.

فمن قذف مسلما بالزنا، ولم يأت بالبينة الشرعية وهي 4 شهود على واقعة الزنا، فقد استحق حد القذف، ولو حتى كان الزوج نفسه.

حكم من اكتشف خيانة زوجته

لقد تحدثنا عن مشكلة زوجتي تراسل غيري وش اسوي، وتعرفنا على حل هذه المشكلة، كذلك أوضحنا حكم من اكتشف خيانة زوجته، ولكن بشرط وجود أربعة شهود على واقعة الزنا.

لكن هنا يأتي سؤال مهم وهو ماذا يفعل الزوج إذا لم يتوفر شرط وجود أربعة شهود على واقعة الزنا، لأي سبب للتستر من الفضيحة، أو وقتها كان لا يوجد شخص غير الزوج.

هنا أتى الجواب في القرآن الكريم في قوله تعالى: (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ * وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ * وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ * وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ * وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ ) سورة النور/6 .

هنا يأتي الزوج والزوجة أمام القاضي، أو أمام شخص كبير في العائلة ويعتبر القاضي بينهما، وينفذون من أوتي في هذه الآية القرآنية، فأن يحلف كل طرف على صدق كلامه، وَالْخَامِسَةُ أن يحلف الزوج أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ، والخامسة تحلف الزوجة أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ.

ثم يتركها ويحدث الطلاق وتأخذ جميع حقوقها، ويتركها إلى الله عز وجل فإن كانت كاذبة فسوف ينتقم منها الله أشد إنتقام، وأنزل عليها غضبه، في الدنيا أو الآخره كما يشاء الله عز وجل.

كذلك إذا كان الزوج من الكاذبين فسوف يكون غضب الله عليه كبير، وإن لم ينال عقابه في الدنيا، سوف يناله في الآخرة على كذبة وظلمه.

كيف أنسى خيانة الزوجة

بعد أن تحدثنا عن مشكلة شائعة وهي زوجتي تراسل غيري وش اسوي، في الحقيقة أود أن أقول أن هناك بعض الرجال يمكنهم المسامحة والنسيان، وهناك من يستطيع ذلك، الله يعين كل زوج على مسامحة زوجته عندما تخطئ في حقه وتخونه وترتكب أثم عظيم من كبائر الذنوب.

لذا إذا تابت الزوجة توبة صادقة من قلبها، وقبل الزوج أن ينسى أو يتناسى أمر الخيانة، وأراد أن يمنح زوجته فرصة ثانية فهناك بعض الأمور التي من الممكن أن يفعلها الزوج لكي ينسى خيانة زوجته ويستطيع العيش معها.

  • الاستعانة بالله، وأن تدعوا الله دائمًا أن يمنحك القدرة على مسامحة زوجتك ونسيان هذا الأمر.
  • تذكر كل ما هو خير وحسن بينكما، والعشرة الطيبه.
  • محاولة التقرب من زوجتك إذا كنت مقصر في حقها، وإذا كنت مسافر فلابد أن تكون بجانبها حتى لا يدخل لها الشيطان مرة أخرى.

شاهد أيضًا: طلقت زوجتي وتزوجت وندمت

هنا نكون قد أجبنا على سؤال زوجتي تراسل غيري وش اسوي بالتفصيل، كذلك كيفية نسيان خيانة الزوجة بعد توبتها، ورأي الدين في هذه المشكلة. كما نناشد على زوج أن لا يتسرع في حكمه وأن يتريث حتى لا يظلم زوجته ويكون من الظالمين