صابونة العكر الفاسي تجربتي تعد من التجارب المفيدة بالنسبة لي لأنها ساعدتني في التخلص من مشاكل البشرة، ويعرف بأنه واحد من أنواع الصابون الممتازة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات الطبيعية الآمنة على البشرة، بالإضافة إلى أنها من المنتجات الممتازة التي جعلتني استعمالها في الكثير من الأعمال المنزلية المتنوعة و المتعددة.

صابونة العكر الفاسي تجربتي وكيفية استخدامها الصحيح

صابونة العكر الفاسي تجربتي واحدة من التجارب الممتازة التي وددت أن أنقلها للجميع للحصول على نتيجة ممتازة مثلما حصلت عليها، فهي تستخدم لحل الكثير من مشاكل البشرة والشعر وتدخل في بعض الاستعمالات اليومية، إليكم تجربتي:

  • استخدمت صابون العكر الفاسي في تنظيف البشرة وهذا ما نصحني به أحد أصحاب الكوفيرات، وقمت بالذهاب إلى العطار وطلبت منه الصابون ويكون سعره عالي قليلًا.
  • وقمت باستعمالها وطبقت على البشرة وبعد مرور يومين من استعمال الصابون وجدت اختلاف كبير جدًا في بشرتي وأصبحت أفضل مما كانت عليه.
  • كما قمت باستعمالها لمعالجة الكلف الناتج عن الحمل ووجدت أنها تقضي نهائيًا على هذا الكلف، وكانت ممتازة جدًا في علاج الاسمرار الموجود في منطقة البكيني وبالفعل كانت ممتازة جدًا وذو نتيجة عالية.
صابونة العكر الفاسي تجربتي وكيفية استخدامها الصحيح

صابونة العكر الفاسي

صابونة العكر الفاسي للتبييض

صابون العكر الفاسي يتم استعماله في العديد من مستحضرات التجميل، وتم صنع صابون خاصة به، وهذا للمساعدة على تنظيف البشرة وتنقيتها، مما جعلها تضيف للبشرة نقاء ونضارة ونعومة عالية جدًا بالإضافة إلى درجة كبيرة من الترطيب، وتساعد على إعطاء البشرة لون وردي ممتاز.

تساعد الصابونة على تبيض الوجه والجلد وتجعله نقيًا وفي أفضل حال، كما تقوم بدورها في تفتيح الأماكن الداكنة والتخلص من التصبغات التي توجد بالبشرة، وله دور قوي جدًا في التخلص من البثور السوداء والنمش الذي يظهر في البشرة وكانت صابونة العكر الفاسي تجربتي التي استفدت منها كثيرا.

شاهد أيضًا: تجربتي مع صابونة حليب الحمار

طريقة استخدام صابون العكر الفاسي

صابون العكر الفاسي تجربتي خلال استعماله كانت أنني وجدت أنها من المنظفات الممتازة التي تعمل على علاج البشرة وتخلصها من كافة المشاكل، ووجدت طرق كثيرة لسهولة استعمالها، وهي كالآتي:

الخلطة الأولى لكريم العكر الفاسي

يسهل استعمال العكر الفاسي في المنزل عن طريق بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على توحيد البشرة وإعطاء البشرة نضارة وإشراقة وحيوية، وإليكم طريقة الاستعمال:

  • تجهيز عبوة من الجليسوليد، ملعقة من العكر الفاسي، ملعقة كبيرة من بودرة التلك ملعقة من مسحوق الكركم، وملعقتين من زيت الزيتون.
  • خلط المكونات بالكامل للحصول على مزيج ناعم.
  • العمل على توزيع الكريم بطريقة متناسقة على البشرة قبل النوم، ويغسل الوجه في اليوم التالي.

الخلطة الثانية العكر الفاسي مع العسل

تعد من أفضل الوصفات ضمن صابونة العكر الفاسي تجربتي التي يتم استعمالها للمساعدة على حل مشاكل وعيوب البشرة وهي من المكونات الطبيعية التي تضم العسل لتقليل التجاعيد والمساعدة على ترطيب البشرة، وإليكم الوصفة الآتية:

  • استعمال القليل من الحليب، وملعقة من عسل النحل وملعقة من العكر الفاسي.
  • العمل على خلط المسحوق مع العسل ويتم إضافة القليل من اللبن اليه ويتم الاستمرار في الخلط.
  • قومي بتوزيع الخليط على البشرة ويتم تركه مدة لا تقل عن ساعة، وبعد انتهاء هذه الفترة يتم غسل الوجه جيدًا.
  • العمل على تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

فوائد صابونة العكر الفاسي

بعد التعرف على صابونة العكر الفاسي تجربتي يوجد مجموعة كبيرة من الفوائد المهمة التي تحصل عليها البشرة بعد استعمال العكر الفاسي، لذا عليكم الاطمئنان أثناء استعماله، وإليكم الفوائد الآتية:

  • يتم استعمال زيت العكر في صناعة الصابون وهذا لكونه يعمل على علاج البشرة ويقضي على الالتهابات التي توجد بالبشرة، يعمل على حل كافة مشاكل التنفسي.
  • يدخل في صناعة العديد من الكريمات والمراهم العضوية التي يدخل بها العكر الفاسي وهي الأنواع المسئولة عن علاج العضلات والمفاصل.
  • يدخل في مستحضرات التنظيف والعطور، ولا يسبب أي مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • يحتوي على مادة السيراميد وهي المادة التي تساعد على ترطيب الجلد، فهي معالجة للرطوبة، كما تساعد على الحد من أعراض البرد والتخلص من السعال واحتقان الأنف.
  • يعمل على هدوء الأعصاب والحد من التوتر والقلق، لكونه يحتوي على مواد مضادة للاكتئاب، ويساعد استرخاء الجسم والحد من مشاكل البكتيريا والفيروسات.

صابونة العكر الفاسي تجربتي وكيفية استخدامها الصحيح

شاهد أيضًا: تجربتي صابونة الطاووس للمنطقة الحساسة

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية الكتابة عن صابونة العكر الفاسي تجربتي الممتازة التي جعلتني أحصل على بشرة ذو نضارة، وأضفنا العديد من المعلومات والأسئلة الشائعة بجانب طريقة الاستعمال الخاصة بالصابون، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال موقعنا في كافة المجالات التي تحتاجونها.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف ان العكر الفاسي اصلي؟

يسهل التعرف على العكر الفاسي إذا كان من النوع الأصلي أم لا وهذا عند خلط مسحوق العكر مع نسبة قليلة من الماء ويتم الانتظار في حال تجانس المسحوق هذا دليل على أنه أصلي إذا ترسب في القاع يعني أنه مغشوش.

هل العكر الفاسي مضر للوجه؟

العكر الفاسي ليس مضر للبشرة أو الوجه نهائيًا فهو يساعد على ترطيب وتنظيف البشرة والتخلص من البكتيريا والأوساخ التي تؤدي إلى إصابة الجلد بالحبوب ويخلصكم من الجفاف ويمنحها اللون الزهري