طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين، تتضمن طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين العديد من الملاحظات التي تساعدنا في تحديد جنسه بسهولة داخل المنزل، وهذه الملاحظات تم الاعتماد عليها منذ قديم الزمان قبل ظهور الأطباء باستخدام السونار في تحديد جنس الجنين، مضافًا لذلك يوجد الكثير من الطرق الأخرى التي انتشر استخدامها في معرفة جنس الجنين والتي سوف نوضحها لكم عبر موقعنا بمقال اليوم.

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

تعتبر طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين من الوصفات القديمة والتقليدية التي اعتدنا عليها، حيث أنها تساعد في تحديد نوع الجنين من ملاحظة ما يلي:

البطن مرتفع أم منخفض

يمكن التعرف على نوع الجنين من حيث شكل البطن الخارجي على النحو التالي:

  • البطن المرتفعة والمُسطّحة إلى حدٍ ما تشير إلى أن الجنين أنثي.
  • البطن المنخفضة والمُستديرة بعض الشيء تشير إلى أن الجنين ذكر.
  • الشكل الخارجي للبطن لا يتأثر بنوع المولود فقط، وإنما عضلات البطن تساهم في تكوين الشكل كذلك.

خط البطن الداكن

تُعد هذه العلامة من أهم العلامات في طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين وهي خط البطن الداكن الذي يظهر بسمك 1 سم، ويكون لونه مائل للون البني يساهم في تحديد نوع الجنين، حيث أن وجود هذا الخط ما بين السرة والمنطقة الحساسة يشير إلى أن الجنين فتاة، أمّا اذا كان الخط في الجزء العلوي من السرة فهذا يشير إلى أن الجنين ولد.

خصل الشعر

تعتبر واحدة من أهم الطرق القديمة التي استُخدِمت في تحديد نوع الجنين، وذلك من خلال تغيُّر لون الشعر بحيث إذا كان باهت فهذا يدل على أن الجنين أنثى، على عكس ذلك يدل على أن الجنين ولد في حالة كان الشعر لامع وسُمكه عريض.

اكتساب الوزن الزائد

يتغير وزن المرأة خلال فترة الحمل، حيث أن جسم المرأة قابل للزيادة في مدة الحمل، ولكن بامتلاء بعضٍ من مناطق الجسم بشكل يسهم في تحديد نوع الجنين، فحدوث امتلاء في الوركين والجزء السفلى من الظهر يشير إلى أن الجنين فتاة، أمّا امتلاء الجسم في الجزء الأمامي يشير إلى أن الجنين ولد.

الأطعمة الحلوة والحامضة

تعتمد طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين على نوع الأطعمة التي يتم تناولها والتي تساعد في تحديد نوع الجنين، حيث أن رغبة المرأة في تناول السكريات أو الحلويات يشير إلى أن الجنين أنثى، أما الرغبة في تناول المأكولات الحامضة والمالحة يشير إلى أن الجنين ذكر.

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

بالإضافة إلى طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين يمكن أيضًا معرفة نوع الجنين بناء على تاريخ الحمل من خلال الجدول الصيني كالآتي:

  • الجدول الصيني المُستخدَم في تحديد نوع جنس الجنين منذ قديم الأزل، حيث تم العثور عليه في أحد المقابر الصينية.
  • يشبه هذا الجدول الرسم البياني الذي اعتدنا على استخدامها لمعرفة نوع الجنين الذي يعتمد على بعض التعقيدات والنظم المحاسبية.
  • الجدول الصيني يقوم بمعرفة نوع الجنين بالاعتماد على الشهر الذي وقع فيه الحمل، بالإضافة إلى سن السيدة، وبعد ذلك يتم مقارنته بالتقويم الصيني.
  • نتائج هذه التجربة في تحديد نوع الجنس تكون بنسبة 50%.

شاهد أيضًا: مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين

تعتمد طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين على الخطوات التي حددها ابن سينا لمعرفة نوع الجنين عن طريق الخاتم الذهبي، وهي كالآتي:

  • تقوم عن طريق ربط خاتم ذهبي في بطن الأم بقطعة من الخيط.
  • تحرُّك الخاتم بالاتجاهين الأيمن والأيسر يشير إلى أن الجنين ولد، ولكن إذا تحرَّك الخاتم مُتخذ شكل دائري فإن الجنين يكون بنت.
  • يجب الوضع في الاعتبار أن هذه الطريقة لتحديد نوع الجنين ليست دقيقة بنسبة 100% بل أنها تساعد في تحديد جنس الجنين بنسبة 50%.
  • الخاتم المُستخدم في هذه الطريقة هو خاتم الزفاف الخاص الزوجين، ويمكن الاستعانة بخيط أو خصلة من الشعر.

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

تتشابه طريقة الفلبينيات مع طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين إلى حدٍ ما، فلِمَن يرغب في معرفة هذه الطريقة يرجى الاطلاع على المؤشرات التالية:

  • ارتفاع البطن يشير إلى أن الجنين بنت والبطن المنخفضة تشير إلى أن الجنين ولد.
  • البشرة المشرقة والنضرة أثناء فترة الحمل يدل على أن الجنين ولد.
  • وضع الثدي من المؤشرات التي يتم من خلالها معرفة الجنين، وذلك في حالة كون الثدي الأيمن كبير الحجم عن الأيسر فهذا يشير إلى أن الجنين بنت والعكس صحيح.
  • الشعور بزيادة الحركة في البطن تشير إلى أن الجنين ولد.
  • معرفة نوع الجنين عن طريق البول ووضع ملعقة كبيرة من المُنظف على البول، ففي حالة كان لون البول أخضر يكون الجنين أنثى، وإذا كان لونه أزرق يكون الجنين ولد.
  • زيادة نسبة ضربات القلب خلال فترة الحمل يدل على الحمل ببنت، وعلى العكس في حالة انخفاض معدل ضربات القلب يكون الجنين ولد.
  • إصابة الجلد بالتشقق والجفاف يشير إلى أن الجنين ولد، ولكن إذا كان الجلد ناعم فهذا يشير إلى أن الجنين بنت.
  • الإصابة بالغثيان في أول 3 شهور في الصباح يدل على أن الجنين بنت، ولكن في حالة عدم الشعور بهذه الأعراض يكون الجنين ولد.

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

شاهد أيضًا: طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

تعتبر طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين من الطرق البدائية والتي لا تعتمد على دلائل علمية، ولكن هناك العديد من السيدات يعتمدن عليها ونجح معهُنّ بالفعل، حيث يفضل البعض معرفة نوع الجنين من المنزل دون الذهاب إلى الطبيب وعمل سونار على الرحم.

الأسئلة الشائعة

هل يخطئ تحليل الدم في تحديد نوع الجنين؟

يمكن تحديد جنس الجنين من خلال فحص الحمض النووي، وفي الغالب تكون النتيجة صحيحة بنسبة تصل إلى 99%.

كيف اعرف نوع الجنين في المنزل؟

يمكن اتباع طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين باستخدام الكلور، وذلك من خلال وضع قطرات من البول في كوب شفّاف ويوضع عليه قطرات من الكلور، ففي حالة حدوث فوَران بسيط يدل ذلك على الحمل ببنت، أما حدوث الفوَران الشديد يشير إلى الحمل بولد.