تنشغل سيدات كثيرات بالبحث عن علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب بسبب ما يتعرضن له من إحراج، خاصةً في أوقاتهن الخاصة مع أزواجهن، حيث يبدأ الهواء بالخروج من المهبل محدثًا صوتًا عاليًا أثناء العلاقة الزوجية، أو يخرج في مواقف أخرى مثل وقت التمرينات الرياضية وغيرها، وبالطبع يسمع من حولهن هذا الصوت ولا يفهمونه أو يظنونه شيء آخر، مما يؤثر على الحالة النفسية للمصابة ويسئ لمظهرها، جاعلًا إياها تبحث بإصرار عن طريقة التخلص من هواء المهبل نهائيًا، ومن خلال مقالنا سنعلم سويًا سبب تلك المشكلة، والطريقة المثلى لعلاجها بالأعشاب.

أسباب وعلاج خروج الهواء من المهبل

هل خروج الهواء من المهبل يدل على التوسع؟ في الحقيقة يجب قبل البحث عن الأسباب التي تؤدي لتلك المشكلة أن تتفهمي كونها حدث طبيعي، يحدث للفتيات اللائي لم يتزوجن وكذلك للسيدات والأمهات، ولا بشير فقط للتوسع والتمدد في المهبل، ومن أهم أسبابه:

  • إصابة الفتاة بالقولون العصبي مما يجعل الرحم يختزن الهواء ويخرجه في أوقات لاحقة أو في نفس الوقت.
  • الكشف بالمنظار كذلك يسبب نفس المشكلة ولكنها لا تستمر بسبب ذلك.
  • بعض التمرينات الرياضية مثل السباحة التي تفسح المجال للهواء للدخول إلى منطقة المهبل ما يجعل الرحم يمتلئ بالهواء ويخرجه في أوقات أخرى.
  • بعض الإجراءات الجراحية التي تتعرض لها المرأة قد تسبب هذه المشكلة.
  • الحمل في سن متأخرة يجعل المهبل والرحم يتمددان كثيرًا بحيث يحدث تجمع هوائي.
  • مرور الفتاة بفترة الحيض كذلك يسبب التجمعات الهوائية نظرًا لانفتاح الرحم في تلك الفترة من أجل عملية التنظيف الدورية الطبيعية التي يمر بها.
  • بعض الأوضاع التي يتخذها الأزواج أثناء علاقتهما تسمح بإدخال الهواء للمهبل، ما يُظهر الصوت الناجم عن خروج الهواء المتدافع.
  • تكرار الولادة الطبيعية الذي يسبب ارتخاء عضلات المهبل، ما يجعلها متوسعة بصورة مستمرة وتمتلئ بالهواء بسهولة.

شاهد أيضًا: افضل مشروبات لطرد غازات الرحم

علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب

علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب

لا تعلم الكثيرات ما هو علاج خروج الهواء من المهبل، ومع ذلك هناك أعشاب تعالج خروج الهواء من المهبل ببساطة شديدة، منها ما يُستخدم مجردًا دون خلطه بأي شيء آخر، ومنها ما يتم إعداده كخلطات لهذا الغرض، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:

الدقيق وزيت السمسم

تتمثل الطريقة في خلط الدقيق مع زيت السمسم حتى يتماسك قوامه بعض الشيء، ومن ثم يتم استخدام الخليط بدهانه من أسفل السرة وحتى أعلى المهبل، ومن ثم تُغطى المنطقة بأكياس النايلون مع الاسترخاء لمدة 3 ساعات على أقل تقدير تم يتم تنظيف الجلد بالماء الفاتر.

القرفة

لها فائدة وقائية، وتستخدم كمشروب يومي لمنع المشكلة من الحدوث، فهي تقي الرحم من الأسباب التي تدفع به للاحتفاظ بأي هواء داخله، وبالتالي لا تظهر المشكلة من الأساس.

الزنجبيل

من الممكن إضافته إلى القرفة حين تناولها لأغراض علاجية، فهو يحسن من بيئة الرحم ويساهم في طرد أي غازات بالجهاز الهضمي وكذلك الرحم، كما يخفف من التقلصات الناجمة عن الحيض والتغيرات الهرمونية على مدار الشهر.

خليط الكمون وحبة البركة

خليط ممتاز يمنع مشكلة تكون الغازات داخل الرحم، كما يساهم في تخليص الرحم من أي هواء يتواجد فيه، ويتم تحضيره عبر وضع إناء على النار فارغًا ثم إضافة حبة البركة وتقليبها لبعض الوقت، مع الاستمرار حتى يخرج زيتها لتتم إضافة الكمون الصحيح عليها وتقليبه وإضافة قدر من الماء ليغلي ويؤخذ صباحًا قبل الإفطار.

قشر الرمان

جففي قشور الرمان في الشمس ومن ثم اطحنيه وضيفيه على الماء المغلي مع تصفيته وتحليته بالعسل الأبيض وتناوليه يوميًا، وإن كان هناك توسع في عضلة المهبل يمكن دهانها بقشر الرمان المطحون والممزوج بزيت السمسم لنتائج أفضل.

شاهد أيضًا: طريقة علاج هواء الرحم بالاعشاب

طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب

تعد الأساليب الشعبية القديمة من الطرق المعتمدة على نباتات وأعشاب موجودة في كل بيت لـ علاج خروج صوت من المهبل للمتزوجه والعزباء، ومن أبرزها:

البصل

علاج هواء الرحم بالبصل طريقة شعبية وبسيطة تعتمد على تقشير حبتين من البصل ونقعهما في الماء الدافئ بقدر لتر مع إضافة الشيح، على أن يستمر نقعهما طوال الليل، وبعد ذلك يتم استخدام الخليط كغسول مهبلي خارجي لمرة واحدة كل يوم، مع غسل المنطقة جيدًا بالماء النظيف من بعد تطبيق الوصفة.

الليمون والعسل

يتم إعداده كمشروب الليمون الاعتيادي لكن مع تحليته بالعسل الأبيض يساهم في علاج هواء الرحم بالاعشاب عالم حواء، على أن يتم تناوله فور الاستيقاظ صباحًا بصورة يومية، وهذا يفيد المرأة في نواحي عدة وليس فقط في طرد هواء الرحم.

الكركم

متوفر في كل المنازل ويُستخدم بصورة شعبية لـ علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب والتخلص من المشكلة بصورة نهائية، وهو الأفضل من بين الأعشاب في الحفاظ على الجهاز التناسلي الأنثوي والتخلص من هواء المهبل، ويمكن إضافته للطعام للحصول على نتيجة مرضية.

تجربتي في علاج هواء الرحم بالاعشاب

تلخصت مشكلتي في خروج هواء من الرحم، وقد بحثت كثيرًا عن ايش علاج خروج الهواء من المهبل حتى توصلت لبعض العادات التي تساهم في التخفيف من حدة المشكلة، فقد كنتُ أمارس السباحة بانتظام، كما أنني مصابة بالقولون العصبي، لذلك بدأت بتناول خليط حبة البركة مع الكمون، بالإضافة إلى المواظبة على تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض 3 مرات يوميًا.

بدأت أشعر بالتحسن الملحوظ في غضون الشهر الأول، ومع الاستمرار لحوالي 3 شهور لم أعد أعاني من تلك المشكلة، ومع ذلك جعلت تمريناتي أمر أساسي في يومي، وكذلك أصبحت أعد بعض المشروبات من الأعشاب الطبيعية وأتناولها مرتين أسبوعيًا.

كيف اتخلص من خروج هواء من المهبل؟

يمكنك الاعتماد على التمرينات الرياضية وتناول بعض الأعشاب مثل الكركم والكمون المغلي، ولكن يجب استبعاد الأسباب الطبية أولًا.

هل الكمون يخرج الهواء من الرحم؟

نعم، يساهم في علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب بطرد الغازات المحتبسة في الرحم وفي الأمعاء كذلك مما يقضي على مشكلة خروج الهواء من الرحم.

ما سبب خروج الهواء من المهبل اثناء العلاقة؟

السبب الرئيسي هو الوضع المختار للزوجين، ومع استمرار العلاقة يتم دفع الهواء قسرًا إلى داخل المهبل، فيعود المهبل لإخراجه محدثًا صوتًا بسبب التدافع المستمر.

شاهد أيضًا: تجربتي في علاج هواء الرحم

ختامًا نؤكد أن علاج خروج الهواء من المهبل بالاعشاب أمر سهل، خاصةً أن المشكلة ليست كبيرة في معظم الأحوال، لذلك عليكِ تجربة وصفة مما تم ذكره، متمنين لكِ دوام الصحة والعافية.