يُعد علاج وجع الركبة بالقران والاعشاب من أفضل الطرق التي يمكن الاستعانة بها، حيث تعتبر آلام الركبة من المشكلات الشائعة في عصرنا الحالي، والبحث عن علاج مناسب لها أمر ضروري بالطبع ولا غنى عنه، وهناك عدد من الطرق الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها مثل العلاج بالقرآن والأعشاب، خاصةً أنهم أظهروا فاعلية كبيرة مع عدد كبير من الأشخاص، لكن هذه الفاعلية قد تتوقف على بعض العوامل مثل مدى الإصابة وعمر الشخص.

علاج وجع الركبة بالقران والاعشاب

يعتبر القرآن الكريم أحد المعجزات التي نزَّلها المولى عز وجل على سيدنا محمد، وبه يوجد كل ما يحتاجه الإنسان في حياته، ومن المؤكد أنه لديه قدرة علاجية كبيرة على شفاء الأمراض، وهو السبيل الأول للتخلص من أي مشكلة صحية، ولذلك يلجأ الكثير إلى علاج وجع الركبة بالقران لثقتهم القوية في الشفاء.

في هذه المشكلة يتم الاستعانة بآيات الشفاء المُستخدمة في الرقية الشرعية، وتنحصر هذه الآيات في النقاط التالية:

  • {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا} (سورة الإسراء: الآية 82).
  • {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ} (سورة فصلت: الآية 44).

تُعد هذه الآيات القرآنية ما أجمع عليه الفقهاء في جواز استخدامها للتغلب على الآلام والأمراض، ويمكن استخدامها مع الرقية الشرعية، يتم العلاج من خلال وضع اليد اليمنى على موضع الألم والبدء بقراءة الآيات.

تتم القراءة أما برقم فردي أو مرة واحدة ثم النفث مكان الألم في الركبة، كما يمكن قراءة الآيات على إناء يحتوي على ماء طاهر والنفث في الإناء بعد الانتهاء من القراءة، ثم شرب الماء أو غسل مكان الألم به، بالإضافة إلى إمكانية قراءة الآيات على أي نوع من الزيوت الطبيعية ثم تدليك مكان الألم في الركبة.

شاهد أيضًا: علاج القولون العصبي النفسي بالقران والأعشاب

علاج وجع الركبة بالقران والاعشاب

دعاء المفاصل

بالحديث عن علاج وجع الركبة بالقران نتطرق للحديث عن دعاء لعلاج آلام المفاصل، فالدعاء يعتبر من أسمى العبادات ويظهر ما يعاني منه العبد من آلام ويناجي ربه للشفاء، ومن أفضل الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لعلاج المفاصل ما يلي:

  • يا أكرم ما أعطى يا خير من أسأل وأرحم من استرحام، أدعوك أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي وأن تعفو عن ألمي وتشفيني.
  • اللهم لا شفاء إلا شفائك ولا دواء إلا دوائك فأنت نعم المولى ونعم النصير، أسألك أن تخفف ما بي من ألم وترزقني شفاء لا يغادر سقمًا.
  • اللهم إني أدعوك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين على أشرف خلقك أن تداويني بدوائك وتعافيني من البلاء والأمراض.
  • أعوذ بالله العظيم من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، أسألك يا الله يارب العرش العظيم أن تشفيني من شفائك وأن تمدني بالصحة والعافية.
  • اللهم أنت ربي وأنا عبدك الفقير الذليل إليك، أدعوك بجميع أسمائك الحسنى أن تخفف ما بي من ألم وألا تجعلني أشكو من أي داء.
  • اللهم إني أسألك من عظيم كرمك ولطفك وسترك الجميل أن تشفني من كل داء، وأن تمدني بالصحة والعافية فلا ملجأ منك إلا إليك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا من تسمع دعاء كل عبد إذا دعاك، يا من تشفي المرضى بقدرتك أسألك أن تشفيني شفاء لا يغادر سقمًا وأن تلبسني لباس الصحة والعافية يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: علاج الالتصاقات بعد العملية القيصرية بالاعشاب

علاج آلام الركبة بالأعشاب الطبيعية

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن الاستعانة بها عند علاج وجع الركبة بالقران والاعشاب، وذلك من أجل التخلص من آلام الركبة وتخفيف الأوجاع، والتي أثبتت فاعليتها في القضاء على هذه المشكلة، ومن أهمها ما يلي:

  • جل الصبار: حيث يعتبر هلام الصبار من أكثر الأعشاب التي تم استخدامها في الطب البديل، وهذا بسبب الخصائص العلاجية التي يشتهر بها وتساعد على تقليل آلام المفاصل، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للالتهابات التي يحتوي عليها.
  • عشبة الأوكالبتوس: تُعرف هذه العشبة بكونها من أفضل الأعشاب المُستخدمة في التغلب على آلام الركبة بالكامل، وهذا ناجم عن احتواء أوراقها على مادة العفص التي تساهم في تقليل الآلام المرتبطة بالمفاصل والتهابها.
  • مخلب القط: تعتبر عشبة مميزة مضادة للالتهابات تساهم في تعزيز جهاز المناعة وتقليل التورم الحادث عن التهاب المفاصل، ويمكن استخدامها في حالة علاج وجع الركبة بالقران والاعشاب، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

علاج وجع الركبة بالقران والاعشاب

هل المشي يسبب الم في الركبه؟

يُزيد المشي أو الحركة بشكل عام من ألم الركبة، حيث يؤدي إلى حدوث احتكاك في عظام مفصل الركبة، وينتج عن ذلك الشعور بألم شديد.

ما سبب وجع الركبة عند ثنيها؟

يمكن الشعور بألم في الركبة عند ثنيها في حالة تعرُّضها للالتواء أو إصابة الأربطة الموجودة بها نتيجة الوقوع عليها أو تعرُّضها لضربة قوية، وفي بعض الأحيان يكون هناك تورم وألم أثناء المشي.

يُعرف علاج وجع الركبة بالقران والاعشاب بكونه من أفضل الطرق العلاجية التي يمكن الاستعانة بها، حيث ساعدت هذه الطريقة على علاج عدد كبير من حالات الإصابة بالتهاب المفاصل، والتي ينتج أنها ألم شديد أثناء الحركة.