علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني، بعد سنوات عديدة من الصبر والحب والود قد تشعرين بتغير سلوكيات زوجك واهماله لك وأنك لم تصبحين محور اهتمامه، مما يجعلك تتساءلين عن سبب هذا التغير المفاجئ، وتظنين بأنه يفكر في الزواج من امرأة اخرى, ولذلك سنعرض لكِ في هذا المقال إشارات تدل علي رغبة الرجل في الزواج الثاني والأسباب التي تجعل الرجل يلجأ للزواج من امرأة أخري، كما سنعرض لكِ الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ علي زوجك ومنعه من الزواج الثاني، بالإضافة لأثر الزواج الثاني علي الزواج الأول.

علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

هناك العديد من العلامات التي تظهر علي الرجل الذي يرغب في الزواج الثاني، وتُعد دليلاَ علي وجود امرأة غيرك في حياته، إلا أنها قد تكون أمورًا طبيعية في بعض الحالات، لذلك عليكِ اللجوء إلي حسك الأنثوي الخاص في تحليل تلك العلامات، ومن هذه العلامات:

  • الانشغال المستمر, فعادةً ما يتظاهر الرجل أنه مشغولاً معظم الوقت, حتي لا تتعجب زوجته من قضائه وقت طويل خارج المنزل، أو أن يتعلل بأن أحد أصدقائه مريض وعليه زيارته.
  • الشعور بالتوتر والقلق, ويمكن اعتبار القلق المستمر من أهم العلامات علي وجود امرأة أخرى في حياة الزوج ورغبته في الزواج بها، لأنه يريد أن يخفي أمرًا ولا يريد من زوجته أن تعرفه، كما ستلاحظين وجود رقم سري لهاتفه المحمول، بالإضافة لجعل هاتفه ملازمًا له ولا يتركه أبدًا.
  • زيادة اهتمامه بمظهره الخارجي, فعندما يبدأ زوجك بالاهتمام بشكله ومظهره وملابسه بشكل مفاجئ على غير العادة، فمِن الممكن أن يكون راغبًا في الزواج من أخرى، وعادةً ما يكون هذا الاهتمام لا يناسب سنه ولا حالته المادية، فستلاحظين أنه يقوم بشراء ثياب جديدة، كما أنه سيبدأ في الذهاب للنادي الرياضي للحصول علي جسم مثالي، وربما يقوم بتغيير لون شعره أيضًا.
  • التصرف مثل المراهقين, فقد يبدأ زوجك في التصرف مثل الفئة الأصغر منه في العمر سواء في الأفعال أو الألفاظ والمصطلحات، فتتحول تصرفاته صبيانية مثل المراهق الواقع في الحب.

علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

زوجي يلمح بالزواج الثاني

وتُعد من أهم علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني أنه يلمح للزوجة بهذه الرغبة في العديد من الأوقات ولكن بطريقة غير مباشرة، وذلك حتي لا يكون الموضوع مفاجئ لها، وذلك علي سبيل تمهيد الأمر لها، أو يمكن أن يكون ذلك بسبب عده قدرة الزوج على إخفاء رغبته في الزواج الثاني، ولكن يمكن أن يكون هذا التلميح علي سبيل المزاح لأنه يعلم تأثير هذا الأمر علي زوجته، أو علي سبيل إثارة غيرتها عليه ومعرفة مقدار حبها له وخوفها عليه، ولكن كثيرًا من الرجال لا يعلمون أن هذه الطريقة تُغضِب النساء، فكل ما عليكِ هو التعامل بلين ولطف وعليك تنبيه زوجك أن هذا الأمر يغضبك.

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية

بعد حديثنا عن علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني لابد من الرجوع لأصل الموضوع ونجيب عن التساؤل الأهم وهو: لماذا يلجأ الرجل للزواج الثاني؟ ولنجيب عن هذا السؤال يجب علينا تفهم الفطرة التي فطر الله الرجال عليها مثل الرغبة المستمرة في الحرية وعدم الرغبة في التقيد، وكذلك عدم حبه للانتقاد المستمر، بالإضافة للرغبة الجنسية العالية.

فعادةً ما يبحث الرجل عن هذه الأشياء في حياته وفي حال عدم توافرها في زواجه الأول يلجأ للزواج الثاني، وغالبًا تكون الزوجة الثانية صديقة أكثر من كونها زوجة، كما تُعد هي مصدر الأنوثة والدلال بغير قيود أو مسئولية أو اعتماد كُلّي عليه.

كيف تمنعين زوجك من الزواج عليك

استكمالاً لمقالنا عن علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني سنتطرق للحديث عن الطرق التي يمكنك من خلالها منع زوجك من الزواج بامرأة أخري، وفيما يلي سنقدم بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدك في ذلك:

  • احرصي دائمًا أن تكوني ملجأ زوجك والمكان الذي يهرب من الناس ليذهب إليه.
  • احترميه وقدري كل جهوده وتضحياته مهما كانت بسيطة.
  • استمعي لمشاكله بإنصات دون تقليل منها.
  • اهتمي بمظهرك الخارجي واحرصي علي أن تكوني أنيقة داخل البيت.
  • فكري بزوجك كثيرًا واجعليه محور يومك واهتمامك وراقبي أدق تفاصيل حياته.
  • احرصي دائمًا علي مدح زوجك وشكره وإعلاء مكانته.
  • عليكِ أيضًا أن تتغزلي فيه وتُسمعيه الكلام المعسول حتي لا تستغل أي امرأة أخرى افتقار زوجك للدلال وتبدأ في التلاعب علي تلك النقطة حتي توقعه في المصيدة.

هل الزواج الثاني يجدد النشاط

وقبل ختام مقالنا عن علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني سنتحدث عن فوائد الزواج الثاني بالنسبة للرجل، فقد أكدت العديد من الدراسات أن الزواج الثاني للرجل من أهم أسباب سعادته، كما أنه يجعله أفضل في الحياة المهنية ويُزيد دخله المادي ويجعل عمره أطول، لذلك تسمح العديد من البلاد للرجل بالتعدد وذلك لما رأوه من نتائج إيجابية لذلك، كما أشار العديد من الباحثين أنه عندما يتزوج الرجل من امرأة ثانية, فإن هذا يُزيد من شدة شوقه للزوجة الأولي، كما يجعل علاقتهما الزوجية أفضل من السابق, وذلك لأنه يجدد النشاط والحب والشوق مرة أخرى، ويبعد عنهما الفتور أو ما يسمي بالخرس الزوجي الذي عادةً ما يصيب كل الأزواج بعد فترة من زواجهم، وبالتالي فالزواج الثاني يمكنه أن يكون مفيدًا للزوجة الأولي.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني والاسباب التي تدفعه الى ذلك, بالاضافة الي ذِكر بعض النصائح الواجب اتباعها لمنع الزوج من التفكير في الزواج بأخرى, ولكن يجب التنويه بأن مسألة التعدد موجودة منذ زمن بعيد ولكن هذبها الإسلام ووضع شروط تحفظ حقوق الزوجات مثل العدل بينهم وقدرة الرجل المادية والجسدية.

مختارات الحياه الزوجية قد تهمك:

الزوجة التي لا تقدر ظروف زوجها

الكلام الذي يحبه الرجل في الهاتف

زوجتي تراسل غيري وش اسوي