فن الحوار الساحر مع الزوج يمكنك تعلمه بسهولة من أجل القدرة على النقاش مع زوجك، حيث أن الكثير من الأزواج بعد فترة من الزواج يصبحوا غير قادرين على فتح مواضيع للمناقشة. كأن جميع المواضيع قد نفذت نتيجة لمناقشتها جميعا من قبل، من هنا سوف نطرح بعض الطرق والأمور التي يمكنك من خلالها تجديد النقاش بينك وبين زوجك من أجل حياة زوجية سعيدة.

فن الحوار الساحر مع الزوج

في الحقيقة أن الكثير من الأزواج يعانون من مشكلة الصمت الزوجي، وعدم القدرة على خلق المواضيع التي يمكن من خلالها التحدث مع بعضهما البعض، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بالأزواج هذه الفترة.

حيث تظل الزوجة منشغلة مع الأبناء وفي الأعمال المنزلية طوال اليوم، كما أن الزوج يعود إلى بيته بعد يوم عمل شاق، ويصبح غير قادر على الحديث، حتى ينهض إلى الفراش دون التحدث إلى زوجته.

لكن هذا الأمر تعاني منه الزوجة بقدر أكبر، لأن الزوج يتحدث طوال اليوم مع أصدقائه في العمل، أو التحدث مع الزبائن أو العملاء حسب ظروف عمله، لكن الزوجة غير العاملة تظل في المنزل منتظرة عودة زوجها للتحدث معه أخيرا.

نتيجة لذلك تبحث الكثير من السيدات عن طريقة الوصول إلى فن الحوار الساحر مع الزوج، حتى تجذبه إلى التحدث والتحاور معها من جديد، والمناقشة في مختلف المواضيع دون التشاجر في نهاية الأمر.

شاهد أيضًا: نقطة ضعف المرأة المتزوجة وكيف تكتشفها وتتعامل معها

فن الحوار الساحر مع الزوج

طريقة الكلام مع الزوج في الهاتف

هناك الكثير من السيدات المتزوجات من أزواج يسافرون إلى محافظات أو حتى بلاد أخرى من أجل العمل، وحينها تعجز الزوجة عند الكلام مع الزوج في الهاتف، وتصبح غير قادرة على خلق أي حوار معه، وتبحث عن أصول فن الحوار الساحر مع الزوج.

  1. يمكنك بدء الحوار من خلال إرسال الرسائل النصية التي تعبر عن الحب والاشتياق، مع استخدام الرموز التعبيرية مثل القبلات، والقلوب، وما إلى ذلك حتى يشعر الزوج بالرغبة في الاتصال بها.
  2. محاولة الاتصال في الأوقات المناسبة، فلا تقومي بالاتصال ومحاولة التحدث معه أثناء العمل، أو أثناء تواجده مع بعض الأصدقاء، أو في الأماكن التي بها ضوضاء حيث لا يمكنه سماعك.
  3. الاهتمام بالسؤال عن أحواله وأخبار عمله بشكل مستمر في نهاية كل يوم، حتى يشعر بأنك تهتمين لأمره، وتريدين الاطمئنان عليه.
  4. محادثة زوجك عبر الهاتف بنبرة صوت هادئة ورقيقة، وعدم التحدث معه وأنت تصرخين على أطفالك مثلا، أو عند تسببهم في ضوضاء تمنعه من سماعك بوضوح.

ما هي المواضيع التي أتحدث بها مع زوجي؟

من أجل إتقان فن الحوار الساحر مع الزوج يجب اختيار المواضيع الهامة بالنسبة إلى زوجك، حتى لا يصاب بالملل أثناء الحديث، لكن بشكل عام يمكنك التحدث في بعض المواضيع كالتالي:

  1. التعبير عن مشاعر الحب والامتنان لزوجك، مما يشجعه على التعبير عن مدى حبه لك، والامتنان حول الأمور التي تفعليها من أجله.
  2. التحدث حول طموح الزوج، والتطلعات إلى المستقبل في حياته الشخصية والمهنية، ومشاركة تطلعاتك وآمالك معه.
  3. التحدث عن الأبناء وكيفية تربيتهم بشكل جيد، وكيفية تعليمهم المبادئ والقيم الإيجابية، ومشاركته نشاطهم طوال اليوم أثناء غيابه في العمل.
  4. حثه على المشاركة في التفكير لتنظيم الأمور المالية معًا، والمشاركة في التسوق لشراء احتياجات المنزل.
  5. مشاركته اهتماماته ومحاولة التحدث معه عن الأشياء المفضلة مثل تشجيع النادي الذي يقوم بتشجيعه.

فن الحوار الساحر مع الزوج

شاهد أيضًا: هل الحبيبين يحسون ببعض؟

كيف اجعل زوجي يتحاور معي؟

يمكنك جعل زوجك يتحاور معك من خلال تعلم فن الحوار الساحر مع الزوج، وهذا يتوقف على عدة عوامل يمكنك تجربتها حتى تجدي الطريقة المناسبة للتحدث معه.

1- اختيار الوقت المناسب للتحدث

لكي تستطيعي خلق حوار هادئ مع زوجك لا بد من اختيار الوقت المناسب للتحدث معه، أي لا تحاولي فتح حوار مع زوجك وهو غاضب، أو عند انشغاله بشيء آخر هام.

2- المناقشة بهدوء مرونة

حيث يجب أن تتحلي بالصبر والمرونة عند المناقشة في أمر ما، فلا تنزعج لعدم اقتناعه بآرائك، أو تنفيذ رغباتك دون النظر إلى رغباته.

لذا تحدثي بهدوء، مع اختيار الوقت المناسبة للمناقشة، فابتعدي عن الأوقات التي تشعرين حينها إنه مرهق، أو غاضب من شيء ما، حتى لا يفرغ غضبه في الحديث معك.

3- الاستماع إلى الزوج

لا شك أن الاستماع إلى الزوج من أهم طرق فن الحوار الساحر مع الزوج، حيث يشعر وقتها الزوج بأهمية المواضيع التي يناقشها، فيجب عليك عدم تهميش ما يتحدث فيه من أجل ما ترغبين في التحدث فيه.

4- الاهتمام بآراء الزوج

يحب الرجل أن يشعر بأهمية آرائه، لذا قومي بالاستماع إلى آراء زوجك لتشجيعه على التحدث معك، والثناء عليها حتى يميل إلى مشاركة أفكاره معك دائما.

5- عدم تدخل الآخرين

يجب مناقشة الزوج في جميع أمور الحياة، بدلا من استشارة الآخرين، حتى لا تتأثري بآراء الآخرين، وحتى لا ينزعج زوجك من تغيير آرائك بين الحين والآخر.

على ماذا يدل صمت الزوج؟

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى صمت الزوج، لذا فإن صمت الزوج يدل على العديد من الأشياء التي قد يمكن علاجها من خلال طرق تعلم فن الحوار الساحر مع الزوج كما ذكرنا سابقا، وبعض هذه الأسباب:

  • عدم القدرة على التحدث في بعض الأحيان نتيجة الإجهاد والتعب من النزول إلى العمل كل يوم.
  • إهمال الزوجة لزوجها وآرائه، وعدم الاهتمام بمعرفة تفاصيل يومه.
  • ادمان استخدام الهواتف والانشغال في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الإيذاء النفسي الذي يشعر به الزوج عند التحدث مع زوجته من خلال عدم تقديره.
  • تجنب عصبية وصراخ الزوجة عند مناقشة الأمور.
  • الفتور أو الملل بين الزوجين.

لا شك أن الزواج مودة ورحمة، وأن الحديث المثمر والفعال بين الطرفين يجلب المودة بينهم، ويمكنك تعلم فن الحوار الساحر مع الزوج والفعال من خلال الخطوات التي قمنا بذكرها سابقا. مما ينتج عنه ميل الزوج إلى التحدث معك، بدلا من النفور من المناقشة معك بشأن أي شيء، و يصمت لتجنب انفعالاتك.