فوائد الكي اسفل القدم يهتم عدد كبير من الأشخاص في معرفتها، وذلك بسبب استخدام الكي في علاج مختلف المشاكل الصحية وتعد هذه الطريقة من طرق العلاج القديمة ولا يزال من الشائع استخدامها حتى وقتنا هذا وخصوصُا في مدينة مكة، ويتم العلاج بالكي من خلال حرق الجلد باستخدام قطعة من الحديد أو الفحم، ونعرفكم فيما يلي على فوائد الكي وتجارب العديد من الأشخاص في استخدام هذه الطريقة في العلاج فتابعو معنا.

فوائد الكي اسفل القدم

فوائد الكي اسفل القدم كثيرة وتجعل الكثير من الأشخاص يستخدمون هذه الطريقة في العلاج ونعرفك على فوائدها فيما يلي:

  • يساعدك كي أسفل القدم على الحد من انتشار الأمراض.
  • يساعد الكي بوجه عام على زيادة قوة العضو الذي تم كيه.
  • يساعد الكلى على وقف النزيف بالقدم.
  • ويعمل على تدفئة خطوط الطاقة والتخلص من البرد الداخل.
  • إنه يقوم بزيادة نشاط الدورة الدموية في القدم وبالتالي يحافظ على قوة المفاصل والعضلات ويزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء والحمراء.

تجربتي مع الكي أسفل القدم

تجربتي مع الكي لم تكن سهلة على أصحاب هذه التجارب في الواقع، حيث تقول إحدى السيدات بأنها قد أنجبت طفل رضيع ضعيف ومصاب بأمراض منذ ولادته وفي مرحلة ما أصبح يتغير لون الطفل إلى اللون الأزرق، وعندما ذهبت به إلى الطبيب أخبرها بأنهم مصاب بنزلة برد ووصف لها بعض الأدوية وتحسن الطفل تحسنًا طفيفًا ولكن كان هذا التحسن مؤقتًا.

حيث أصبح الطفل يعاني من القيء وظهرت تحت عيونه الهالات السوداء ومع مرور الوقت كانت تزداد حالة الطفل سوءًا، ولهذا نصحها بعض المعارف بضرورة علاج الطفل باستخدام الكي وذلك بسبب كثرة فوائد الكي اسفل القدم، وفي البداية كانت خائفة على الطفل من الألم، لكنها استجمعت شجاعتها من أجل علاج الطفل المصاب بالتهاب رئوي ولم تجدي معه الأدوية وقامت بزيارة أحد المعالجين بالكي حتى يساعد طفلها وقام الشخص المعالج بتحديد ثلاثة أماكن في جسم الطفل للكي، وتقول الأم أن بعد انتهاء العلاج بالكي لاحظت تحسن الطفل و شفائه وعودته إلى الرضاعة بشكل طبيعي.

فوائد الكي اسفل القدم تجارب ناجحة

كوي الرجل للإسهال

يعد مرض الإسهال من أكثر الأمراض التي تتسبب في انزعاج الأشخاص، ويتسبب هذا المرض في خسارة كمية كبيرة من السوائل للجسم ويشعر الشخص المصاب بالوهن والضعف ووجود ألم في البطن ويحدث الإسهال نتيجة زيادة حركة الأمعاء وله الكثير من الأسباب وله العديد من طرق العلاج في الطب الحديث مثل تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية أو المحاليل كما يمكن كوي الرجل للإسهال.

ويتم ذلك عن طريق تحديد أماكن بالجسم قد تكون قريبة أو بعيدة من الأمعاء، وللحصول على اقصى فوائد الكي اسفل القدم لعلاج الاسهال يتم ألقي على شكل صليب حتى يساعد على تنبيه الأعصاب الموجودة في كعب القدم و ينبهها حيث خاصة إن هذه الأعصاب متصلة مع فروع تغذي الأمعاء، ويساعد هذا التنبيه على تهدئة حركة جدار الأمعاء وبالتالي يقل الإسهال ويجب الإشارة إلى أن علاج الاسهال بالكي كان يستخدمه العديد من الأجانب واثبت فاعليته واستمروا في استخدام هذه الطريقة للعلاج.

شاهد أيضًا: علامات نجاح الكي

كوي الرجل للبرد

يستخدم أهل المدينة المنورة كوي الرجل للبرد من أجل مواجهة موجات البرد الشديدة التي تشهدها هذه المنطقة، ويرون أن الكي يعد من أفضل وسائل العلاج للأمراض الباطنية ويعطي نتائج سريعة وفعالة في القضاء على هذه الأمراض، ونعرض لك فيما يلي تجاربهم معا لكي للبرد.

تقول إحدى السيدات بأنها كانت مصابة بألم شديدًا يشبه البرد في المعدة واستمر هذا الألم لمدة شهر ولم تفلح معه الأدوية الطبية مما تسبب في خسارتها 10 كيلو من وزنها وتدهورت حالتها الصحية، ونصحها والدها بضرورة العلاج بالكي وقام بكى أسفل القدم وبعدها لاحظت توقف هذا الألم واسترجاع صحتها كما كانت من قبل.

ولهذا نجد أن عددًا كبيرًا من المعالجين يؤكدون على فوائد الكي اسفل القدم في التخلص من أدوار البرد الداخلة في الجسم والتي يصعب التخلص منها بأي طريقة أخرى غير الكي، وذلك لأن البرد عندما يصيب أحد أعضاء الجسد فإنه يؤثر على باقي الأعضاء الأخرى ولهذا يتم كي القدمين من أجل تخليص الجسم من أثر البرودة.

كوي الرجل لألم البطن

يلجأ الكثير من المعالجين إلى كوي الرجل لألم البطن بسبب اعتقادهم بان الحرارة الناتجة عن الكي تقوم بتحفيز الدورة الدموية وتزيد من طاقة الجسم وحيويته وتساعد على تخليص الجسم من البرودة وتقوي جهاز المناعة، و لاعتقادهم أن من فوائد الكي اسفل القدم حل مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة مثل الإسهال والمغص وغيرها، وهناك العديد من التجارب التي تؤكد دور الكيف في حل مشاكل الجهاز الهضمي.

ما هي الأمراض التي تعالج بالكي؟

يستخدم الكي في علاج العديد من الأمراض مثلا ما يلي:

  • يتم استخدام الكي لعلاج النزيف.
  • علاج الألم الجانبي.
  • علاج نزلات البرد.
  • علاج مشاكل المعدة.
  • علاج التهاب الغشاء المحيط بالرئة وهو غشاء يتكون من أنسجة مبطنة في تجويف الصدر وطبقه من الأنسجة تحيط بالرئتين، وعند وجود مشاكل صحية في هذا الغشاء فإن الإنسان يواجه صعوبة في التنفس ويتم علاجه بالكي بين الضلعين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن فوائد الكي اسفل القدم، بعد أن عرفناكم على دور الكي في علاج مختلف المشاكل الصحية المستعصية التي لم تجدي معها الأدوية الطبية، كما عرضنا لكم تجارب العديد من الناس مع استخدام الكي لعلاج آلام المعدة وعلاج البرد وعلاج أمراض الجهاز التنفسي، ويعد الكي من طرق العلاج القديمة التي استطاعت إثبات فعاليتها في حل مختلف المشاكل الصحية، ونتمنى أن نكون افدناكم.