كريمات تفتيح ماتضر الحامل متطلب جماعي للسيدات الحوامل اللواتي يحافظون على جمالهن وخوفا على صحتهم وصحة جنينها يبحثن عن كل ما هو آمن في مستحضرات التجميل لإعطاء البشرة بياض وصفاء والتخلص من التصبغات، ويذكر أن كريمات التفتيح الغنية بفيتامين “ج” آمنة للاستخدام أثناء فترة الحمل، والطبيب النسائي او طبيب الجلدية يساعد الحامل في اختيار منتج تفتيح آمن ومناسب لحالة السيدة الحامل.

كريمات تفتيح ماتضر الحامل

كريمات تفتيح ماتضر الحامل منتجات تبحث عن الحوامل نظرا التعرض البشرة خلال فترة الحمل للكثير من مشكلات والاسمرار، ويشير الأطباء أن فترة الحمل تكون حرجة بالنسبة للأم والجنين لذا يجب الابتعاد عن المخاطر حيث أن هناك منتجات تفتيح خطيرة منها الريتينول، الزئبق، مستحضر الهيدروكينون.

فلابد قبل استخدام أي كريمات تبييض التأكد من أنها آمنة خالية من المواد الضارة وينصح باستخدام كريمات منتجة من مواد طبيعية من بينها كريمات مستخلص من العرقسوس وأيضا فيتامين ج ولكن لابد أن يكون تحت إشراف الطبيب

كريمات تفتيح ماتضر الحامل

كريمات آمنة للحامل

صحة الأم والجنين هي الأهم لذا ضروري أن تكون المرأة الحامل حذرة خلال فترة الحمل من البداية للنهاية ليس فقط في تجنب تناول العقاقير الضارة وغير ذلك إنما أيضا في استعمال مستحضرات التجميل، لأن بعض المنتجات تكون مؤذية للأم والجنين، المنتجات الآمنة هي التي تخلو من العناصر الضارة مثل الآتي:

  • منتج سيروم بيودي ما ويت أوبجيكتيف

سيروم آمن للبشرة ويعد من كريمات تفتيح ماتضر الحامل فهو مستخلص من العرقسوس غني بحمض الجليكوليك، يحتوي على فيتامين ج، هذا يجعل المنتج فعال في التفتيح وتجديد خلايا البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

  • منتج بوهلي

كريم مناسب للحوامل يعالج البشرة الغامقة، حيث أنه يزيل البقع والتصبغات يمكن استعماله أيضا على الكفوف والكوع واليدين وهو علاج أيضا للكلف الذي يصيب الحوامل.

  • منتج ستارفيل

هو مزيد من المواد الطبيعية لأنه مستخلص من التوت والعرقسوس أيضا، يزيل البقع الداكنة ويساعد على تفتيح البشرة.

شاهد أيضًا: افضل كريم ايفا كولاجين النهدي

هل كريم كرتون مضر للحامل

هناك كريمات تفتيح ماتضر الحامل وهناك من يكون ذو ضرر كبير، فقد تعاني السيدات من العديد من المشكلات بالبشرة خاصة في فترة الحمل التي تشهد فيها المرأة تغيرات في لون البشرة واضحة والإصابة بأمراض جلدية مثل الأكزيما وغير ذلك.

لذلك يكون هناك إمكانية من التخلص من تلك المشكلة بمنتجات تفتيح معالجة آمنة منها كريم كرتون الذي يستخدم بعد وصف الطبيب حيث ينصح الطبيب باستخدام منتج تفتيح غني بالكورتيزون أو الستيرويد لعلاج الأمراض الجلدية.

وضروري اخبار الطبيب قبل الاستعمال لأنه يحدد طريقة استخدام الكريم والكمية المناسبة وعدد المرات وفترة الاستعمال، حتى لا تقع الحامل في خطأ يعرض حياتها وحياة جنينها للخطر.

وينصح بتجنب أي كريمات على الجلد المعرض للجروح أو وجود تورم وضروري أيضا أن يختبر الكريم لأن هناك بشرة حساسة لا تتحمل أنواع من الكريمات.

كريمات تفتيح ماتضر الحامل

الكريمات الممنوعة للحامل

الحوامل تكون لهم حياة خاصة واهتمام بكل التفاصيل لأن كل خطأ يعرض حياة الحامل والجنين للضرر ومن المهم الكشف عن نوع المنتجات الخاصة بالتجميل والتأكد من خلوها من المواد الكيماوية.

يشار إلى أن المنتجات التجميلية الخاصة بتفتيح البشرة التي تصنع من الأعشاب تكون آمنة وتكون كريمات تفتيح ماتضر الحامل لكن من جهة أخرى يجب أن يكون السيدات على حذر وذلك بمراجعة أطباء متخصصين قبل استخدام أي منتج، إليكم الكريمات الممنوعة للحامل:

  • منتجات الريتينول، الريتين أ.
  • الريتينيل بالميتات، والتازوراك، الأكوتاني.
  • البنزويل بيروكسيد، حمض الساليسيليك.
  • يكون للمنتجات التي تحتوي على هذه العناصر ضرر على الجنين حيث تسبب عيوب خلقية تشوهات للجنين، كما ينصح بتجنب استخدام الحامل مستحضرات زيوت عطرية لأنها تؤدي إلى تقلصات الرحم.
  • هناك أنواع أخرى تضر الحامل والجنين ومن هذا يكون الأفضل زيارة طبيب مختص يقدم أفضل كريمات آمنة مناسبة للحامل.

كريمات للحامل للوجه

للحامل منتجات تفتيح وعناية بالبشرة خاصة، فلا يصح استخدام مستحضرات بها مواد مضرة لأنها تؤثر بالسلب على المرأة الحامل و الجنين، يوجد العديد من مستحضرات التفتيح للبشرة التي تكون آمنة للحامل من بينها:

●      كريم أفين للتفتيح

هو عبارة عن مزيج من المواد الطبيعية التي لا تمثل أي قلق على الحامل وتكون لها قدرة جبارة على تفتيح البشرة، كما أنها تساعد على إعطاء نضارة البشرة والقضاء على التصبغات التي تظهر في البشرة، لأنه منتج الخلاصة نبات المر، ويحتوى على فيتامين ج الغني عن التعريف.

تم ذكر عدد من كريمات تفتيح ماتضر الحامل وكريمات تضر الحامل لكن كل هذا يكون باستشارة الأطباء المعالجين لأنهم على دراية كافية بجميع المنتجات الآمنة والغير آمنة، ولا ينصح بالمغامرة باستخدام منتجات لا يعرف مدى ضررها، كما أنه لا يجب استخدام منتجات بنصائح من أي شخص ربما تكون ضارة على صحة الأم أو الجنين الذي يصاب بالتشوهات، وكل المستحضرات الموصي بها للحامل تؤخذ أيضا بأمر من الطبيب.

شاهد أيضًا: انواع كريم بوندس الوردي للتفتيح الواضح

الأسئلة الشائعة

كيف افتح لون بشرتي وانا حامل؟

ينبغي استخدام مستحضرات آمنة موصي بها من قبل الأطباء، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام وصفات طبيعية من بينها وصفة ماء الورد أو اللبن التي تساعد في تبييض البشرة وذلك من خلال مسح الوجه بقطنة مبللة لبن أو ماء ورد، مع المداومة تظهر النتيجة.

هل كريم سوسكن امن للحامل؟

كريم سوسكين من الكريمات التي تناسب الحوامل لأنها تخلو من المواد الضارة حيث أنها لا تحتوي على الهيدروكينون الذي يمثل خطرا في فترة الحمل، يذكر أنه منتج آمن تمام ويستخدم لكل أنواع البشرة، ويمكن استخدام الكريم فترة طويلة، يستخدم هذا الكريم مرة واحدة في اليوم على الأماكن الغامقة وتستخدم بمعدل من ٨ إلى ١٢ أسبوع للحصول على نتيجة جيدة.