كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية، من أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها حتى تستطيع التصرف بسرعة في حالة التعرض للحروق، حيث أننا كثيرًا ما نكون عرضة لهذا الموقف خلال حياتنا اليومية، ويزعجنا شكل الحروق فقد تكون في مكان واضح مثل الوجه او اليد ولهذا نعرفكم على افضل الكريمات التي تزيل اثار الحروق نهائيا توحيد لون البشره فتابع معنا.

كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية

يوجد اكثر من نوع كريم لازاله الحروق والبقع الجلدية التي تساعدك على التعافي من آثار هذه الجروح ونعرفك فيما يلي على افضل كريم للتخلص من اثار الحروق.

  • MEBO كريم ميبو العادي: لون العبوه ابيض بها خط اخضر واحمر، ويساعد هذا الكريم على شفاء مختلف انواع الحرق والتخلص من آثارها سواء كانت الحروف ناتجة عن أشعة الشمس أو الحروق التي تحدث بسبب حفاضات الأطفال. 
  • MEBO SCAR: يأتي هذا الكريم في عبوة ذات لون ابيض بها دائرة ذات لون وردي، وتساعد على التخلص من البقع الجلدية الناتجة عن جرح الولادة القيصرية أو غيرها.

ويمكن استخدام كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية ميبو العادي وكريم ميبو سكار من اجل علاج الجروح أو الحروق والتخلص من آثارها نهائيًا، لأنه يساعد على توفير الترطيب اللازم للجروح وذلك بسبب مكوناته الطبيعية، كما أنه يعمل على تسكين الألم ويزيد من التئام الجرح.

أفضل نوع كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية

كريم لازالة اثار الحروق للاطفال

قد يتعرض الطفل للحروق خلال اللعب، ولهذا نعرفك على أفضل كريم لازاله الحروق للأطفال الذي يساعد على شفاء الجروح الناتجة عن الحريق بمختلف الدرجات ويحافظ على بيئة نظيفة حول الجرح ويساعد على الشفاء التام دون بقاء أي أثر لهذا الحرق، ومن اهم هذه الكريمات ما يلي:

  • كريم كونتر اكتيوبكس 

يعد أهم كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية عند الأطفال وذلك بسبب احتوائه على ثلاث مكونات فعالة في علاج الحروق و يساعد على احتباس الماء في مكان الجرح وزيادة مقاومته البكتيريا، ويعمل على زيادة سرعة الجلد على التجدد بعد الجرح، ولهذا فانه يساعد على التعافي من آثار الحروق دون بقاء أي أثر لها لأنه يعالج طبقات الجلد السبعة.

  • سبكترا جل 

يتكون سبكترا جل من مجموعة من المكونات الفعالة مثل السيليكون وثاني أكسيد السيليكون التي تساعد على معالجة الأنسجة المتضررة من الحرق، كما أنه يساعد على ترطيب الجلد وجعله أكثر ليونة، ويحتوي على مادة الكولاجين التي تساعد على ترطيب الجروح والحروق وفي نفس الوقت تعطي الجلد فرصة للتنفس وتقلل من الإصابة بالبكتريا الجلد والتورم.

ويحفز هذا الكريم الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين للمساعدة في علاج الجروح وإزالة آثار الندبات وتساعد مادة السيليكون التي يحتوي عليها هذا الكريم على التخلص من اثار الحروق والندبات والتخلص من البقع الجلدية والحصول على بشرة ذات لون موحد، وكل هذه العوامل جعلته افضل كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية.

شاهد أيضًا: كريم ابو اسد للحروق

أفضل نوع كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية

كريم لعلاج البقع الجلدية في الجسم

 كريم هاي كوين لازالة البقع البنية وتصبغات البشرة: يعد  أهم كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية كما أنه يساعد على زيادة تفتيح البشره ويساعد على منع التصبغات وعلاجها، كما أنه يستخدم في تفتيح المنطقة الحساسة وغالبًا ما يتم استخدام هذا الكريم مرتين في اليوم الواحد لمدة شهر حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة، ويعد أهم كريم لازالة اثار الحروق والتصبغات بسبب قدرته على التخلص من آثار هذه الحروق نهائيًا دون بقاء أي أثر لها.

كريم سكينورين: يساعد هذا الكريم على علاج تصبغات الجلد التي تحدث بسبب حب الشباب، وذلك بسبب وجود أحماض تقلل من إنتاج الميلانين المسؤول عن اسمرار البشرة، كما أنه يساعد على الحفاظ على نظافة الجلد وجعله خالي من البكتيريا، ويمكن استخدامه لعلاج آثار الحروق وغالبًا ما يستخدم مره في اليوم قبل النوم لمدة شهر.

تجربتي مع اثار الحروق القديمة

بدأت تجربتي مع اْثار الحروق القديمة عندما كنت اقلي الدجاج لأطفالي في المطبخ، ولكن فجأة وقعت كمية من الزيت على يدي واحترقت، ولهذا قمت بزيارة طبيب جلدي متخصص وصف لكريم لإزالة اثار الحروق والبقع الجلدية.

 وعندما التزمت بتعليمات الطبيب شفيت تمامًا والحمد لله، ولكن احتاج علاج اثار الحروق وندبته لبعض الوقت ولكنه في النهاية قد تلاشى تمامًا.

ملحوظة يجب قبل استخدام أي نوع كريم من الأنواع السابق ذكرها استشارة الطبيب لتحديد إذا كان هذا الكريم مناسب لحالتك ام لا، و لتحديد الجرعة المناسبة، ولا يجب استخدام هذه الكريمات خلال الحمل او الرضاعة قبل استشارة الطبيب المتخصص.

وهكذا نكون قد وضحنا لكم أشهر أسماء كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية مثل كريم ميبو بمختلف انواعه وكريم كونتراكس بوكس، وعرفناكم على أفضل كريم لازاله اثار الحروق عند الأطفال وخاصة الحروق الناتجة عن الحفاضات، وذكرنا لكم مميزات كريم هاي كوين في علاج التصبغات الجلدية.

الأسئلة شائعة

ما هو أفضل مرهم لعلاج آثار الحروق؟

يعد كريم ميبو أفضل كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية حيث يمكنه معالجة الجروح والحروق، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تهدئة الجلد وحماية البشرة من البكتيريا.

هل تختفي آثار الحروق؟

نعم حيث يتماثل الجلد للشفاء تمامًا من خلال نمو طبقات جلد جديدة حتى في الطبقات العميقة وقد تتمكن طبقات الجلد السطحية من الشفاء من تلقاء نفسها، أما الحروق العميقة التي تسبب تلفًا في طبقات الجلد قد ينتج عنها ظهور ندوب بدلا من ظهور جلد جديد، ولهذا يجب سؤال الطبيب عن استخدام نوع الكريم المناسب لعلاج الحروق والندبات.