كيف اعرف ان الشخص يتهرب مني وما هي أنسب طريقة للتعامل مع الأمر؟ حيث يُعد كسب رضا الآخرين من حولك من الأمور الصعبة التي لا يمكن الوصول لها، ولكن قد يختلف الأمر عندما نشعر ببعض المشاعر تجاه شخص آخر ونجد أنه غير مكترث للأمر، كذلك توجد مجموعة من العلامات التي يمكن الاستدلال من خلالها إذا كان الشخص يتهرب منكِ أم لا، والتي تساعدكِ على معرفة الخطوات الواجب اتخاذها فيما بعد.

كيف اعرف ان الشخص يتهرب مني

هناك مجموعة من العلامات التي يمكن من خلالها معرفة إذا كان الشخص يتهرب منك أو يتجنب التواجد معك أم لا، وتنحصر أهم هذه العلامات فيما يلي:

الامتناع عن البدء في التواصل

في الغالب إذا كان الشخص يتهرب منكِ فستجدين أنه ينتظر حتى تقومي أنتِ بالتواصل معه أولاً، بل لا يبدأ الحديث إلا في حالة وجود ضرورة قصوى مما يرمز إلى إعلانه الانسحاب بشكل عاطفي من العلاقة، بالإضافة إلى عدم الاتصال نهائياً والتظاهر بكونه مشغول أو يتحدث عبر الهاتف في وقت المقابلات.

افتعال المشكلات بدون سبب

عندما يكون الشخص راغب في التهرب منكِ ستجدين أنه سريع الغضب، بل يعمل على افتعال المشكلات والخلافات حتى تنقطع العلاقة بينكما ولا يوجد أي تواصل مرة أخرى، وستكون هذه المشكلات على أمور غير مهمة ولا تستدعي كل ذلك.

إشارات في لغة الجسد

من المُتعارف عليه أن لغة الجسد من الأمور التي تساعدكِ بصورة كبيرة على معرفة إجابة سؤال كيف اعرف ان الشخص يتهرب مني حيث تظهر عليه مجموعة من العلامات مثل الابتعاد عن النظر إلى عينيكِ.

زاوية الجسم جانبية والتي ترمز إلى انعدام رغبته في التحدث معكِ، كما أن كثرة حركة الشخص تدل على عدم وجود رغبة في الحديث أو رفع حاجبه خلال التحدث.

شاهد أيضًا: علامات تهرب المرأة من الرجل

كيف أتعامل مع شخص يتهرب مني

بمجرد التأكد من أن الشخص يتجاهلكِ هناك مجموعة من الأمور التي يجب القيام بها من أجل التعامل معه، والتي تنحصر في النقاط التالية:

  • في البداية يجب أن تسأل عن السبب الذي أدّى به إلى ذلك والعمل على حله.
  • العلم أن التجاهل ليس أمر سيء في كثير من الأحيان وقد يكون غير متعمد.
  • التركيز على نفسك وليس على الشخص الآخر، قد يكون الأمر صعب في البداية ولكنكِ ستتمكَّنين من القيام به.
  • الحصول على المساحة الكافية للتغلب على ألم خسارة الشخص، ولكن هذه المساحة ستُمكّنكِ من النظر في الموضوع بشكل أفضل.

كيف اعرف ان الشخص يتهرب مني 3 علامات تدل علي تهرب الشخص منك

كيف تعرف أن الطرف الآخر لا يريدك

بعدما أجبنا عن سؤال كيف اعرف ان الشخص يتهرب مني يجب العلم بأن هناك مجموعة من العلامات الأخرى التي تدل على كون الشخص لا يريدك أو لا يرغب بوجودك، والتي تتمثل في الآتي:

  • لا يفضل قضاء الوقت معك: فمما لا شك فيه أنه عندما يكون الشخص يرغب بك سيخلق أي عذر من أجل قضاء الوقت معك.
  • لا تنتابه الغيرة تجاهك: يشعر أي شخص بالغيرة تجاه أي شخص يحبه، حتى إذا لم يظهر عليه الأمر بشكل واضح.
  • لا يبدي اهتمام بتفاصيل حياتك: عند الوقوع في الحب يكون الشخص راغب في الإلمام بجميع أمور حياتك وتفاصيلها بالكامل، ويستمر في السؤال عن العائلة والأصدقاء والعمل وأمور عن الطفولة، وفي حالة عدم اهتمام الطرف الآخر بهذا الأمر فهذا يعني أنه لا يريدك ولا يهتم لأمرك.
  • التصريح عن عدم وجود رغبة في إقامة علاقة جدية: إذا كان الشخص يشعر بالإعجاب تجاهك فسيبدأ في التفكير في مجرى الأمور في المستقبل، ولكن إذا كان لا يريدك فسيخبرك أنه يركز على حياته الوظيفية.
  • تقديم النصيحة بمواعدة شخص آخر: يكون هذا توضيح لعدم الرغبة في التواجد في علاقة معك وهي إشارة قاطعة.

شاهد أيضًا: الاهتمام الشديد لفترة ثم التجاهل الشديد

كيف تعرف أن الشخص الذي تحبه يبادلك نفس الشعور

عندما نشعر بالانجذاب تجاه شخص آخر فتبدأ في التساؤل إذا كان الشخص يبادلك نفس المشاعر أم لا، وأثبتت إحدى الدراسات أن هناك مجموعة من العلامات التي قد تظهر على الشخص لتوضح إذا كان يبادلك نفس المشاعر أم لا، والتي من أهمها ما يلي:

  • تلقي معاملة بالمثل.
  • وجود نظرة خاصة في عين الشخص خاصةً عند حدوث اتصال بالعين معه.
  • عندما تكون حوله يتحول لون وجهه إلى اللون الأحمر.
  • يسيطر عليه القلق في حالة عانيت من أي مشكلة ويبدأ في السؤال عما فعلته في الأمر وتقديم حلول.
  • يخرج عن عاداته وأفكاره من أجل فعل ما ترغب به، مثل تناول القهوة حتى في حالة عدم حب تناولها.

شاهد أيضًا: لماذا يتجاهلني وهو يحبني

أجاب خبراء العلاقات عن سؤال كيف اعرف ان الشخص يتهرب مني بكونه يتوقف على مجموعة من الدلالات المختلفة، وتكون هذه العلامات واضحة ويمكن الاستدلال عليها بكل سهولة، بالإضافة إلى أنها تُمكّنك من معرفة الطريقة الأنسب للتعامل مع هذا الشخص، ذلك في إطار الحفاظ على مشاعرك.

الأسئلة الشائعة

يتهرب مني هل يحبني؟

بالطبع لا، فقد أكد خبراء العلاقات على أنه لا يوجد أي سبب أو مبرر للشخص يجعله يتهرب من العلاقة تحت مسمى الحب أو الخوف، فمن المؤكد أن الابتعاد عن الشخص يعني عدم وجود حب في هذه العلاقة.

شخص لا يريد التكلم معك ماذا يعني؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص لا يحاول الحديث معك، مثل شعوره بالغضب منك أو أن هناك شيء صدر منك لا يعجبه.