كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه، ودون التسبب له في أي ضرر، لأن الشخص الذي يحب من طرف واحد فقط عندما يتم رفضه من الطرف الآخر يشعر بالحرج، أو الإهانة، لذا إذا كان هناك شخص ما يحبك وأنت لا تحبه، تعرف معنا على كيف ترفض شخص يحبك بلباقة، كذلك كيف انسحب من حياة شخص يحبني.

كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه

في الحقيقة مشاعر الحب من طرف واحد صعبة جدًا، وتؤذي صاحبها وتعرضه لمواقف ليست لطيفة أبدًا، فمن الممكن أن يجرحه الطرف الأخر، أو يقوم بإبعاده عنه بطريقة عنيفة أو جارحه.

لكن في بعض الأحيان نصيبك يقع مع شخص لطيف يخاف على مشاعر من حوله، ويبحث عن  كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه، حتى لا يؤذي مشاعر هذا الشخص.

لذا إذا كنت تبحث عن الطريقة الصحيحة للتخلص من شخص يحبك من طرف واحد دون جرحه فإليك الطريقة.

  1. أن تجعل شخص أخر مشترك بينكم يقول له أنك تحب شخص أخر ولكن ليس بشكل مباشر، كأنه يدردش عادي جدًا مع هذا الشخص وأن هذا الكلام بالصدفة.
  2. تحدث معه بصدق إنه شخص لطيف والكثير يتمنون الارتباط به، لكنك لا تفرك بالارتباط حاليا.
  3. أو تحدث معه بكل صدق أنك مرتبط بشخص أخر حاليا.
  4. محاولة تحويل هذا الحب أن يكون صداقة، وإنك لا تريد خسارته، ولا تفكر في الحب حاليًا.
  5. الابتعاد عنه تمامًا إن أمكن والاختفاء حتى لا تظل أمام عينيه وتؤلمه.

كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه

كيف انسحب من حياة شخص يحبني

بعد أن أوضحنا طريقة أو كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه، دعونا نتعرف على سؤال مهم وهو كيف انسحب من حياة شخص يحبني.

فإذا كان هناك شخص ما يحبك وأنت لا تبادله نفس المشاعر، هنا عليك الانسحاب من حياة بالتدريج، دون إيذاء مشاعره، أو التسبب في جرحه.

لذا عليك أولًا الابتعاد عنه بالتدريج، ثم مصارحته بمشاعرك الحقيقية دون التجريح فيه، ثم الابتعاد عنه تمامًا، ولا تحاول الانسحاب من حياة شخص عن طريقة توبيخه، أو التقليل من شأنه، أو أن تشعره أنه أقل منك، أو لا يستحقك.

لأن ذلك سوف يجعله يرغب في الانتقام منك بأي طريقة، وتسول له نفسه أن هذه إهانة لكرامته وأن الانتقام هو الحل الأمثل والوحيد لاسترجاع كرامته مرة أخرى، ورفضك له.

لذلك ننصحك بعدم الاستهانة بمشاعر أحد، وأن تفكر كثيرًا فيما سوف تقوله حتى لا تؤذي أحد وتتسبب في إيذاء نفسك أيضًا.

شاهد أيضًا: كيف اتعامل مع شخص رفض حبي

رسالة انسحاب من حياة شخص

يجب أن تكون رسالة انسحاب من حياة شخص هادئة لا تحتوي على كلام يؤذي المشاعر، أو يشعر الشخص الأخر بالدونيه، لذلك سوف نقدم لكم رسالة انسحاب من حياة شخص هادئة، بعد أن تعرفنا على كيف تتخلص من شخص يحبك دون جراحة.

  1. أعتذر لا أستطيع أن أكون بجانبك هكذا، أنت تستحق الأفضل مني، ولكن أن لا أفكر حاليا بالارتباط.
  2. اقتربت منك كثيرًا، وعلمت مدى طيبتك وجدعنتك، لكنني أحببتك كصديق، لأن الصداقة أعمق من أي حب أخر.
  3. أنسحب من حياتك للأبد حتى لا أوذي مشاعرك، فأنت أفضل شخص قابلته على الإطلاق، ولكنني لا أرغب بالارتباط حاليًا.
  4. أكتب هذه الكلمات ولا أعلم ما الذي سوف تشعر به، لكنني أسف على كل شيء، أنت تستحق الأفضل، أفضل أن أبعد لكن لن أنسى شخص مثلك، أشكرك على كل شيء جيد، ولكن الحب إلى الآن لم يدق قلبي وهذا ليس بيدي.

 كيف اتخلص من شخص يحبني بجنون

هناك أكثر من شخص يقع في مشكلة حب شخص آخر له بجنون، ويبحث حول كيف اتخلص من شخص يحبني بجنون، دون حدوث أي مشاكل، كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه.

في الحقيقة الوضع صعب إذا أحبك شخص بجنون، لأن جنونه هذا من الممكن أن يحرضه على أي شيء خطر، لذل تخلص من هذا الشخص بكل هدوء عن طريق الجلوس معه، والتحدث معه بكل صراحة دون إيذاء مشاعره.

كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه

كيف ترفض شخص يحبك بلباقة

لقد أجاب علماء علم النفس على سؤال كيف ترفض شخص يحبك بلباقة في خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  1. خطط لما سوف تقوله قبل الرفض.
  2. حدد الوقت المناسب لرفضه وإنهاء العلاقة.
  3. الجلوس معه والتحدث بصراحة.
  4. احترام مشاعر الطرف الأخر، وتقديرها وأن تشعره بذلك وتتأثر بالموقف.
  5. كن شخص واضح.
  6. كذلك كن لطيف مع الطرف الأخر أثناء التحدث معه.
  7. قم بإبلاغه إنه يستحق الأفضل منك.
  8. انهي العلاقة على الفور بشكل صريح.
  9. تحمل نتيجة قرارك.
  10. لا ترجع في كلامك، أو تعطي له الأمل، أذهب على الفور.

ماذا تفعل إذا قال لك شخص أنه يحبك

سؤال صعب جدًا وهو ماذا تفعل إذا قال لك شخص أنه يحبك، فمن الطبيعي إذا كنت أنت أيضًا تحبه وتبادله نفس المشاعر أن تقول له وأنا أيضًا أحبك.

لكن المشكلة إذا كنت لا تبادله نفس المشاعر، ولا تحبه مثلما يحبك، فماذا تقول له، و كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه، أو التسبب في أي ألم له.

في الحقيقة أنسب حل إذا صارحك شخص وقال أحبك، ألا تعطي له أمل في هذا الحب، حتى لا تعذبه وتؤلمه أكثر فيما بعد، لذلك أنسب رد هو الصراحة، أن تقول أشكرك على حبك لي ولكنني أحبك مثل أخي، أختي، صديقي، صديقتي، على حسب ذكر أو أنثى.

كما أتمنى أن نظل أصدقاء، وأتمنى لك حياة أفضل مع شخص أفضل، وغدًا سوف تقابل الحب الحقيقي.

هكذا تكون صريح وقد قمت بإنهاء العلاقة قبل تطورها بشكل عقلاني غير جارح للطرف الأخر، وهو أنسب حل لسؤال كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه، وقد أجابنا بذلك على ماذا تفعل إذا قال لك شخص أنه يحبك وأنت لا تحبه.

شاهد أيضًا: كيف اجعل شخص يحبني بالنظرات

هنا نكون قد انتهينا من حديثنا اليوم حول كيف تتخلص من شخص يحبك دون جرحه، و كيف انسحب من حياة شخص يحبني. زيادة على ذلك قدمنا عدة حلول حول كيف ترفض شخص يحبك بلباقة، و ماذا تفعل إذا قال لك شخص أنه يحبك، لكن أنت لا تبادله هذا الحب. لذا ننصحك كل شخص بالتفكير كثيرًا قبل إنهاء العلاقة، لتحديد ما سوف يقوله بشكل لطيف وغير مؤذي لمشاعر الطرف الأخر.