كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك ومتى يجب الانسحاب من هذه العلاقة؟ حيث كثيرًا ما تتعرض السيدات إلى حدوث بعض التغييرات على الرجل الذي توجد في علاقة معه، وتكون غير قادرة على فهم التصرفات التي يقوم بها أو سبب هذه التغيرات خاصةً إذا كان الأمر مفاجئ بالنسبة إليها، وأول ما يطرأ على ذهنها بالتأكيد وجود رغبة لدى الرجل في إنهاء العلاقة، وللتأكد من هذا الأمر هناك بعض العلامات التي تظهر عليه.

كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك

بالرغم من أن العلاقة من الممكن أن تظهر بصورة جميلة وأن كل طرف يكن مشاعر الحب الكبيرة للآخر، إلا أن هناك مجموعة من التصرفات التي يمكن أن تظهر على الرجل لتؤكد رغبته في إنهاء العلاقة، وتنحصر بعضها فيما يلي:

البعد عن حل المشكلات

من المتعارف عليه أنه لا توجد أي علاقة خالية من المشكلات المختلفة، ولكن عندما يكون الطرفين راغبين في إكمال العلاقة فيسعون إلى حل هذه المشكلات دائمًا، ولكن في حالة كان هناك أي طرف منهم يريد الانفصال فسنجد أنه يتوقف عن العمل على حل هذه الخلافات أو تركها كما هي.

قلة التواصل

في بداية أي علاقة نجد أن التواصل لا ينقطع، خاصةً في بداية اشتعال جذور الحب، ولكن بمرور الوقت من الممكن أن يصبح الأمر باهت قليلاً ولا يحدث التواصل كما كان سابقًا، وهذا يكون إشارة كبيرة إلى انتهاء شغف الرجل في العلاقة وعدم رغبته في الاستمرار بها، مما يجعلها رسالة لكِ للعلم أنه لا يريدكِ.

التجاهل وعدم الاستماع إلى حديثكِ

من أجمل الأمور التي يمكن أن يمر بها الشخص في العلاقة هي مشاركة المشكلات مع الطرف الآخر أو أي شيء في حياته، كما ينتظر أن ينصت إليه الطرف الآخر بحرص حتى يزيد ذلك من مستوى الأمان بين الطرفين، ولكن عندما يحدث عكس ذلك ويبدأ التجاهل تشعر المرأة بأن الرجل يرغب في إنهاء العلاقة ويكون شعورها حقيقي.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الشخص يتهرب مني

كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك .. 3 علامات تدل علي انسحاب الرجل من الحب

كيف تعرف أن الرجل يريد الابتعاد عنك؟

بالإجابة عن سؤال كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك يجب العلم أن هناك بعض العلامات الأخرى التي تدل على رغبة الرجل في الانسحاب من العلاقة، وتتمثل أهم هذه العلامات في النقاط التالية:

  • توقف الرجل عن تخصيص وقت لكِ، فتجدين أنه دائم الانشغال بأشياء أخرى، والتي قد تكون بلا أهمية أو قيمة.
  • قلة التعبر عن المشاعر أو إخفاؤها بهدف تجنب إنشاء أي روابط عاطفية حقيقية تؤكد على رغبة الرجل في الاستمرار في العلاقة.
  • البدء في الكذب ويظهر الرجل بكونه يتهرب منكِ، بالإضافة إلى القيام ببعض الأفعال غير المرغوبة مما يجعلكِ تفقدين الثقة به.
  • التعديل على حدود الخصوصية بينكما بدون وجود أي مبرر، خاصةً عند طرح أي سؤال يتعلق بأموره الخاصة.

متى انسحب من العلاقة

يجب الانتباه أن هناك بعض السلوكيات والأفعال التي بمجرد رؤيتها يجب الانسحاب من العلاقة في أسرع وقت ممكن، وترتكز أهم هذه السلوكيات في الآتي:

  • الشعور بقلة الثقة تجاه الشريك، خاصةً أنها من العوامل التي تؤدي إلى فساد العلاقة حتى إذا كانت قوية ومتماسكة، ويأتي بعده الشعور بعدم الأمان.
  • التعرض للإساءة الجسدية أو العاطفية وهي من الأمور التي لا يجب تجاهلها على الإطلاق، ففي هذه الحالة يجب إنهاء العلاقة على الفور قبل أن يتطور الأمر إلى ما هو أسوأ من ذلك والإصابة بمشكلات نفسية.

كيف تعرف أن الطرف الآخر لا يريدك

بعدما أجبنا عن سؤال كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك يجب العلم بأن هناك عدة علامات آخر قد تظهر على أي طرف من الطرفين وتؤكد للطرف الآخر أنه لا يريده، وتشتمل هذه العلامات على ما يلي:

  • التهرب من تمضية الوقت مع الشريك وقول الكثير من الحجج أو الأمور غير المنطقية، وظهور علامات الشعور بالملل والتأفف عند مقابلة الشريك.
  • تجنب التحدث مع الطرف الآخر بالإضافة إلى الردود المختصرة وتعمد الصمت طوال الوقت وقلة فتح مواضيع للتحدث بها.
  • تجاهل المكالمات والرسائل عن عمد والرد بعد مرور مدة طويلة من إرسالها، وقد تكون الردود جافة في كثير من الأحيان.

شاهد أيضًا: لماذا يتجاهلني وهو يحبني

كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك .. 3 علامات تدل علي انسحاب الرجل من الحب

علامات انتهاء الحب عند الرجل في علم النفس

كما توجد بعض العلامات التي تدل على رغبة الرجل في إنهاء العلاقة هناك بعض العلامات الأخرى التي تدل على انتهاء شعوره بالحب، والتي تنحصر في الآتي:

  • التهرب من الواجبات الزوجية والعاطفية.
  • تلقي المشاعر السلبية من الرجل والإحباط الدائم من خلال طلب التوقف عن فعل الأشياء التي يحبها.
  • الامتناع عن منح الزوجة المزيد من التشجيع أو التحفيز مثل السابق.
  • الانسحاب التام من المشاركة في أي أمور سواء معنوية أو مادية أو تحمل أي ضغوطات حياتية.
  • عدم الاكتراث إلى الاتصال بالزوجة أو الاطمئنان على أحوالها.
  • افتعال المشكلات بشكل دائم على أصغر الأمور وإطلاق الكلمات القاسية والسيئة.

شاهد أيضًا: امرأة أخرى في حياة زوجك كيف تتصرفين؟

أجاب خبراء العلاقات عن سؤال كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك بوجود الكثير من العلامات التي يمكن الاستدلال من خلالها، كما أنه بمجرد التعرف إلى هذه العلامات هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة كيفية التصرف مع الأمر سواء بإنهاء العلاقة أو حله.